مشرف: مشروع «اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا» يحتاج إلى تخطيط جيد

مشرف: مشروع «اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا» يحتاج إلى تخطيط جيد
مشرف: مشروع «اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا» يحتاج إلى تخطيط جيد

مشرف: مشروع «اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا» يحتاج إلى تخطيط جيد

أكد الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الاولمبية وعضو مجلس اتحاد تنس الطاولة، أن مشروع اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا الذي ترعاه هيئة الرقابة الإدارية يحتاج الى اعداد جيد ووضع خطوات له ليضمن النجاح .

وأضاف مشرف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هذا المشروع سيتم اعداده لاخراج ابطال رياضيين على المدى البعيد ولن يخرج لنا ابطالا رياضيين قبل 10 او 15 عاما لأنه من الصعب أن نخرج بطلا رياضيا بين يوم وليلة.

وأشار الى ان هذا المشروع سيفيد الرياضة المصرية بشكل كبير ولكن يحتاج إلى تخطيط جيد حتى لا يفشل ويجب ان نضع فى الاعتبار اننا لا نملك الامكانيات المتاحة لخدمة جميع المدارس وإخراج لاعبين منها .

وأوضح مشرف انه يجب ان تكون الخطوة الاولى تدريب مدرسي الألعاب الرياضية بالمدارس من قبل الاتحادات الدولية وتوفير الأدوات الجيدة للتدريب خاصة أننا لا نملك شريحة عريضة من المدربين يستطيعون تدريب هذا الكم الهائل من اللاعبين .

وكشف عن انه من الممكن ان نعد بطولات للهواة بين طلاب المدارس لاكتشاف الناشئين وضمهم الى وزارة الشباب والرياضة لتتولى تدريبهم وإعدادهم جيدا مشيرا الى اننا من الممكن ان نستعين بتجربة الهند فى لعبة تنس طاولة والتي استطاعوا من خلالها ان يكونوا من اقوى خمس دول فى هذه اللعبة .

وتعكف هيئة الرقابة الإدارية منذ فترة على إعداد مشروع قومي يتمثل في «اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا» و احتضنت اجتماعات على مدار أكثر من شهر ونصف بين مسؤولين من وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة على كافة المستويات، وذلك انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بالرياضة بصفة عامة والرياضة المدرسية بصفة خاصة، وانطلاقا من التزام وحرص هيئة الرقابة الإدارية على تنمية قدرات شباب الوطن.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف الموهوبين رياضيا وتبني الدولة ورعايتها لهم، بدءا من مرحلة الاكتشاف والتدريب والمتابعة وتوفير الأماكن والبيئة اللازمة للتدريب وصولا لصناعة بطل قومي وأولمبي يمثل مصر في المسابقات والمحافل الدولية، كما يسعى إلى تنمية قدرات الشباب وجذبهم بعيدا عن الإرهاب والمخدرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى