لاما السديري: الشطرنج سيدخل كل بيت ومدرسة

لاما السديري: الشطرنج سيدخل كل بيت ومدرسة
لاما السديري: الشطرنج سيدخل كل بيت ومدرسة
أعلن الاتحاد السعودي للشطرنج برئاسة معتز بن عبدالرحمن السليمان افتتاح أول قسم خاص للسيدات برئاسة عضوة مجلس إدارة اتحاد الشطرنج لاما بنت خالد السديري.

جاء ذلك القرار خلال اجتماع مجلس الإدارة بحضور نائب الرئيس أحمد البلالي وأعضاء المجلس لاما بنت خالد السديري ورامي الطاسان وياسر العتيبي.

وقرر اتحاد الشطرنج تشكيل لجنة خدمة المجتمع النسائي برئاسة لاما السديري، مع إضافة عدد من البطولات في لجنة المسابقات للسيدات في مدن عدة بالمملكة خلال الموسم الرياضي الحالي، بحيث يكون اتحاد الشطرنج أول اتحاد سعودي يفتح المجال للسيدات في المشاركة الرياضية.

من جهتها، أبدت رئيسة لجنة خدمة المجتمع النسائي لاما السديري سعادتها البالغة بهذه الثقة، وأن تكون أول رئيسة للجنة في اتحاد لعبة سعودي يوجد به قسم نسائي، وقالت: «اتحاد الشطرنج مهم جدا وله أهداف مميزة وإيجابية، وعلى الصعيد الشخصي أنا حريصة على وجود اللعبة في كل بيت في السعودية وفي كل مدرسة، لأنها لعبة تنمي التفكير المنطقي وتساعد الطفل على أن يكون منظما ومنطقيا ومميزا دراسيا».

وتابعت حديثها: «اجتماع مجلس إدارة اتحاد الشطرنج الأخير ناقشنا فيه العديد من النقاط المهمة للعبة، وصعب حصرها في هذا التصريح الإعلامي، ولكن هدفنا هو بناء إنسان يفكر ويبدع وليس بناء عقل يتلقى فقط، ونسعى بكل تأكيد إلى بناء مواطن صالح ومميز ومبدع».

وواصلت: «على سبيل المثال سابقا كانت هناك استهانة بعقل الطفل، لكن العقل هو نفس العقل لدى الإنسان البالغ أو الطفل، الفرق فقط أن العقل لدى الطفل خالٍ من التجارب، فيجب أن أمنحه فرصة للتجارب السليمة لبناء العقل السليم، ونعود ونقول إن الشطرنج أكثر لعبة تجعل الإنسان يفكر ويبدع ويخطط حياته ومستقبله بشكل جميل وناجح».

واختتمت عضوة مجلس إدارة اتحاد الشطرنج لاما السديري حديثها عن بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج المقامة خلال الفترة من 26 ــ 30 ديسمبر الجاري بالرياض، بأنها ستكون حدثا تاريخيا ومهما تستضيفه المملكة. وأضافت: «هو أمر مشرف، وهذه كانت أمنية حياتي بأن تكون لدينا ألعاب فكرية وذهنية حتى نكشف للعالم أن لدينا عقولا فكرية مميزة، وما زال لدينا الكثير في هذا البلد الغالي، فلدينا شباب مميزون، ونتمنى أن تنجح المملكة في هذه الاستضافة التاريخية لهذه البطولة الناجحة بكل المقاييس، ونحن في اتحاد اللعبة وبمتابعة وتوجيهات مستمرة من الهيئة العامة للرياضة برئاسة مستشار الديوان الملكي تركي آل الشيخ، نعمل بشكل متواصل ونقيم ورش عمل مستمرة لإنجاح الاستضافة».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى