هل يعيد أوراوا أمجاد جيله الذهبي في كأس العالم للأندية؟

هل يعيد أوراوا أمجاد جيله الذهبي في كأس العالم للأندية؟
هل يعيد أوراوا أمجاد جيله الذهبي في كأس العالم للأندية؟

رويترز (طوكيو)

سيعود أوراوا ريد دياموندز للمشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد غياب 10 سنوات، إذ سبق له المشاركة في نسخة 2007 في حقبة الجيل الذهبي للنادي عندما فاز بلقبه الوحيد في دوري المحترفين الياباني في 2006 وتوج بطلا لآسيا في العام التالي.

وحقق هذا الجيل الذهبي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية على أرضه خلف ميلانو الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وحسم المركز الثالث بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح.

ويطمح بطل اليابان في أن يكرر الجيل الحالي ما تحقق قبل عقد من الزمن بعدما اعتلى منصة التتويج مجددا في دوري الأبطال رغم صعوبات واجهها خلال مشواره، حين أنهى ارتباطه بالمدرب الصربي ميهايلو بتروفيتش في منتصف الطريق وأكمل المدرب الوطني تاكافومي هوري المشوار حتى إحراز اللقب على حساب الهلال السعودي.

وامتلك أوراوا عناصر بارزة في كل خطوطه لعبت دورا محوريا في التتويج باللقب القاري، خصوصا القائد والمدافع يوكي أبي الذي كان شاهدا على إنجاز 2007 بجانب فقط لاعب الوسط تاداكي هيراكاوا.

وجذب الأنظار لاعب الوسط يوسوكي كاشيواجي الذي اختير أفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم إضافة إلى الهداف البرازيلي رفائيل سيلفا الذي سجل تسعة أهداف في المسابقة والأهم أنه سجل هدفي الفوز 2-1 في مجموع مباراتي النهائي أمام الهلال.

وقال القائد أبي «يمكن للفريق أن يحرز تقدما إذا واجه أفضل الفرق في العالم. كافح الفريق بأكمله من أجل التأهل لكأس العالم للأندية وأنا سعيد بشكل شخصي بتتويجي بطلا لآسيا للمرة الثانية».

وسيستهل أوراوا مشواره في كأس العالم بمواجهة الفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة الإماراتي صاحب الضيافة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس يوم الأربعاء القادم.

وسيكون أقصى طموح لأوراوا هو الوصول للمباراة النهائية على غرار غريمه المحلي كاشيما أنتلرز في العام الماضي عندما خسر بصعوبة 4-2 أمام ريال مدريد بطل أوروبا بعد وقت إضافي.

وسيكون بإمكان أوراوا مواجهة ريال مدريد في الدور قبل النهائي هذا العام إذا اجتاز مباراته الأولى في البطولة وهو ما يثير شغف لاعبيه.

وقال المهاجم يوكي موتو «عادة لا تملك فرصة لمواجهة فريق من الطراز الأول عالميا لذا نود اغتنام هذه الفرصة. إذا فزنا في مباراة واحدة سنواجه ريال مدريد ونحلم حقا بأن نلعب ضد أفضل لاعبي العالم».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى