رياضة عالمية السبت تقرير.. الأرقام تواصل الخضوع لصلاح.. أفضل هدافي ليفربول بعد سواريز

رياضة عالمية السبت تقرير.. الأرقام تواصل الخضوع لصلاح.. أفضل هدافي ليفربول بعد سواريز
رياضة عالمية السبت تقرير.. الأرقام تواصل الخضوع لصلاح.. أفضل هدافي ليفربول بعد سواريز

السبت 25 نوفمبر 2017 09:22 مساءً واصل الدولي المصري محمد صلاح تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول، بعدما هز شباك فريقه السابق تشيلسي للمرة الرابعة في مسيرته.

وافتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 64 من عمر اللقاء من تسديدة بقدمه اليمنى داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة أوكسليد تشامبرلين.

وسجل صاحب الـ25 عامًا هدفه الـ15، ليصبح أفضل هداف للفريق في موسم واحد، منذ آخر موسم للاعب الأوروجواياني لويس سواريز موسم (2013-2014).

وكان سواريز مهاجم برشلونة الحالي سجل 31 هدفًا لليفربول خلال موسم (2013-2014)، ومنذ ذلك الحين لم ينجح أي لاعب في تسجيل أكثر من 14 هدفًا.

وبهذا يتجاوز الفرعون المصري زميله البرازيلي فيليب كوتينيو هدّاف ليفربول الموسم الماضي (2016-2017)، الذي دوّن 14 هدفًا في 36 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

وأحرز صلاح 15 هدفًا بعد مرور 20 مباراة بجميع المسابقات، أكبر من التي أحرزها سواريز والمهاجم الإسباني فرناندو توريس، بعد مرور نفس الفترة من مسيرتهما مع ليفربول.

يأتي هذا في ثلاثة أشهر فقط رغم أن "مومو" لا يلعب كمهاجم صريح مثل لويس سواريز أو توريس، وبالإضافة إلى ذلك ساعد زملاءه في إحراز ثلاثة أهداف، وتسبب في ضربة جزاء.

كما انفرد صلاح بصدارة هدافي البريمير ليج، رافعًا رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري حتى الآن، متخطيًا الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي أحرز تسعة أهداف مع السبيرز.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يسجل أي لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من 34 هدفًا في موسم واحد، وهو الرقم الذي يستطيع لاعب بازل وتشيلسي السابق كسره إذا استمر بمعدله التهديفي الحالي.

ويحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالبريمير ليج كل من اللاعبان الإنجليزيان الآن شيرر مع بلاكبيرن روفرز، وآندي كول مع نيوكاسل يونايتد، ويعود إلى تسعينات القرن الماضي.

يُذكر أن المدير الفني الألماني يورجن كلوب أكد في تصريحات سابقة أن لاعبه محمد صلاح قد ينهي الموسم الجاري بإحراز 70 هدفا أو أكثر (طالع التفاصيل).

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى