الوفد رياضة - شاهد.. صفقات الدوري: روقا الأفضل وبانسيه الأقوى وفوزي الحناوي المفاجأة موجز نيوز

الوفد رياضة - شاهد.. صفقات الدوري: روقا الأفضل وبانسيه الأقوى وفوزي الحناوي المفاجأة موجز نيوز
الوفد رياضة - شاهد.. صفقات الدوري: روقا الأفضل وبانسيه الأقوى وفوزي الحناوي المفاجأة موجز نيوز

الجمعة 6 أكتوبر 2017 10:50 مساءً يعيش الشارع الكروي حالة من الصخب في بداية كل موسم بسبب حرب الانتقالات خاصة بين القطبين الأهلي والزمالك، ويشهد كل موسم انتقالات محاولات كل فريق خطف الصفقات الأقوى والأهم، وتتابع الجماهير بترقب أي فريق سيختار اللاعب الذي يستهدفه ناديه، و هل سيختار  فريقه أم  يتجه للمنافس.

صفقات كثيرة أثارت ضجة ولغطًا وحكايات مثيرة منها ما وصل لخطف لاعبين واخفائهم للتوقيع لنادي معين، ثم فشل هؤلاء اللاعبين في التألق، ورحلو  بهدوء بعكس الصخب الذي انتقلوا خلاله، وصفقات أخرى أبدعت رغم انتقالها دون أي ضجيج إعلامي، فكيف ظهرت صفقات هذا  الموسم بعد أول توقف للدوري عقب مرو 4 جولات  من عمر المسابقة.

 

"روقا" لاعب الزمالك الأنجح حتى الآن

يعتبر لاعب الزمالك المنتقل من الجيش محمد أشرف الشهير بـ"روقة" أنجح الصفقات التي ظهرت هذا الموسم حتى الآن، فاللاعب شارك بصفة أساسية منذ المباراة الأولى لفريقه وأدى بشكل قوي جعل البعض يلقبه بالقيصر الجديد، ويطالب بضمه لمنتخب مصر.

 

ولم يكتف لاعب الزمالك الجديد بالأداء القوي بل أصبح هداف الفريق، رغم أنه يلعب في مركز الوسط المدافع، وسجل 3"روقة"  أهداف في مباراتين، وشاركه التألق من الصفقات الجديدة، رفيقه في خط وسط القلعة البيضاء احمد داودا،  الذي يلعب بصفة أساسية أيضاً منذ المبارة الأولى لفريقه المنتقل إليه من مصر المقاصة.

 

 

عبد الله جمعة وأحمد مدبولي

استطاع  لاعبا الزمالك أحمد مدبولي وعبد الله جمعة حجز مكان أساسي لهما في خط وسط الفريق الأبيض كجناحين أيمن وأيسر،  ليكونا البديل لشيكابالا ومصطفى فتحي، ونجح اللاعبن في فرض أنفسهما ي جميع مباريات الفريق خلال الجولات الأربع للمسابقة وسجل كل منهما هدفًا في فوز فريقهما على الداخلية والمصري.

 

مدبولي وجمة حجزا مكانًا أساسيًا  بالتشكيل رغم ضم الزملك عدد كبير من الصفقات في مركزهما مثل محمد رمضان، لاعب بتروجت، وأحمد مجدي، لاعب الانتاج ، والشامي وعاشور لاعبا إنبي، و الذين لم يشاركوا مع الفريق حتى الآن، فيما عدا الشامي الذي لعب شوطًا واحدًا خلال المباريات الأربع، رغم ما أثاره من ضجة عند انتقاله والأنباء التي ترددت عن دخول الأهلي في الصفقة.

 

كابوريا الأسوأ

إذا كان عدد من الصفقات الجديدة للزمالك حجز مكان له في التشكيل الاساسي فالكثير  من اللاعبين الجدد لم يستطع المشاركة مع الفريق حتى الآن ، على رأسهم كابوريا المنتقل لمن  المصري بمبلغ كبير  وبعد جدل واسع ، والذي لم ينجح في  فرض نفسه على تشكيل الفريق كصانع ألعاب رغم غياب محمد إبراهيم وأيمن حنفي للإصابة.

 

شارك كابوريا كأساسي في مباراة الزمالك الأولى لكنه غاب بعدها عن قائمة ال18 في كل المباريات، ما يدل عن عدم قناعة المدير الفني بأدائه، ويشارك لاعب المصري السابق في عدم الظهور مع الفريق صلاح عاشور القادم من إنبي الذي لم يشارك نهائيا مع الفريق حتى الأن ومعه محمد رمضان وأحمد مجدي.

 

بانسيه لاعب المصري أقوى مهاجمي الدوري

نجح بيانسية،،مهاجم منتخب بوركينا فاسو ، المنتقل للمصري البورسعيدي، في فرض نفسه  كواحد من أقوى الصفات في الموسم لخالي، فالمهاجم صاحب الـ32 عامًا يتمتع بقوة جسمانية رائعة وإجادة تامة لضربات الراس وتسبب في إزعاج لكل المدافعين الذين شاركوا أمامه.

 

بانسيه سجل هدفين حتى الآن ولكنه ساهم في صنع هدفين آخرين لزملائة، وأصبح محطة قوية للفريق البورسعيدي، بسبب خبرته الدولية، وأصبح للمصري البورسعيدي في ظل وجوده خط هجوم مميز، عكس الموسم الماضي الذي غاب فيه رأس الحربة الصريح عن الفريق البورسعيدي.

 

 

فوزي الحناوي"مفاجأة"

ناشيء الأهلي الصغير الذي أعاره للاتحاد السكندري في بداية الموسم تحول لمفاجأة سارة لجماهير الإسكندرية بعد تألقه في مباريات  فريقه التي شارك بها، وأصبح المنقذ للفريق السكندري رغم عمره الصغير الذي لم يتجاوز ال19 عامًا.

 

الحناوي شارك في مبارة الاتحاد الأولى أما النصر في نهاية المبارة وصنع هدفًا بمهارة فائفة، ثم شارك في مبارة فريقه امام الأسيوطي كبديل أيضَا ليضنع هدف ويسجل آخر يصبح من أقوى الصفقات المؤثرة خلال الأسابيع الأربع  الأولى للدوري.

 

 

ناصر ماهر يتألق مع سموحة 

 

لاعب منتخب الشباب المعار من الأهلي لسموحة، نجح وضع اسمه كلاعب أساسي في وسط الفريق السكندري رغم كثرة النجوم في الفريق الذي يبرم كل عام عدد كبير من الصفقات المميزة.

 

ناصر ماهر صانع أيلعب في مركز صانع الألعاب في منتخب الشباب، وتألق في الموسم الماضي مع بتروجيت، وسبق لعلي ماهر مدربه في قطاع ناشئي الأهلي الإضادة به واعتبره ثالث ثلاثة في فريق مواليد 1997 مع رمضان صبحي،  وكريم نيدفيد، ونجح اللاعب الواعد  منذ بداية المسابقة في كسب ثقة ستراكا المدير الفني لسموحة وأصبح اللاعب رقم 1 كصانع ألعاب في الفريق.

 

 

إبراهيم صلاح يقود المقاولون للقمة

 

نجح إبراهيم صلاح الراحل من الزمالك لقيادة خط وسط المقاولون بشكل مميز وقاد الفريق للمركز الأول بعد مرور 4 جولات على المسابقة برصيد 10 نقاط من أصل 12 نقطة.

 

إبراهيم صلاح لاعب منتخب مصر السابق نجح مع بعض الصفقات الجديدة مثل شكري نجيب، القادم من الإسماعيلي، والظهير الأيسر حسن الشامي، في ظهور ذئاب الجبل بشكل مميز هذا العام يختلف عن المواسم السابقة.

 

 

كواكو مانوتشو مهاجم الاتحاد "كاسونجو جديد"

 

كواكو مانوتشو، المهاجم الإيفواري، في طريقه لتكرار تجربة الكونغولي كابونجو كاسونجو، الذي تألق في العام الماضي مع الفريق السكندري وتعاقد معه الزمالك بـ15 مليون جنيه، استطاع من خلالها التعاقد مع "مانشو" وعدد آخر من اللاعبين.

 

المهاجم الإيفواري نجح في التسجيل بكل المباريات التي شارك، وغاب عن مباراة للإصابة، ليصبح هداف الفريق برصيد 3 أهداف ليصبح من أهم الصفقات في الموسم الحالي.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى