رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. إصابة خطيرة لريبيري.. كونتي يريد الرحيل.. وعودة إبرا معجزة

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. إصابة خطيرة لريبيري.. كونتي يريد الرحيل.. وعودة إبرا معجزة
رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. إصابة خطيرة لريبيري.. كونتي يريد الرحيل.. وعودة إبرا معجزة

الاثنين 02 أكتوبر 2017 09:58 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ايسكو يقود للفوز 

قاد اللاعب الدولي الإسباني إيسكو، فريقه ريال مدريد للفوز للمرة الأولى في البرنابيو في منافسات الليجا لهذا الموسم، بعدما سجل هدفين في مرمى إسبانيول.

و قال إيسكو في تصريحات بعد المباراة: "كانت مباراة مهمة للحصول على شيء جيد في ملعبنا، أنا سعيد والآن علينا أن نستمر في هذه السلسلة.

و أضاف عن هدفه الأول: "لقد سجلت واحدًا مثله مع المنتخب تحت 21 عاما، طرف القدم واحد من أكثر الموارد في كرة القدم، أنا سعيد للأهداف والنقاط الثلاث.

و تابع :"نواجه صعوبة في تسجيل الأهداف، لكننا نخلق الكثير من الفرص، وهذا مهم جدًا، ونحن على يقين أننا سوف نتحسن في بقية الموسم في هذه الجزئية.

واختتم عن كريستيانو رونالدو، وقال: "لم يسجل في الدوري، لكنه سجل في دوري الأبطال، الشيء المهم هو الحصول على الثلاث نقاط.

اس المدريدية:

رفع الاعلام 

يسيطر إستفتاء إقليم كتالونيا على الأحداث السياسية والرياضية في إسبانيا، خاصة بعد ما حدث في مباراة برشلونة ولاس بالماس، والتي أقيمت بدون حضور أي جمهور، خوفًا من حدوث أي أحداث شغب خلال المباراة من جمهور كتالونيا.

وقامت جماهير ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو برفع أعلام إسبانيا، في الدقيقة 12 من مجريات الشوط الأول من المباراة، ردًا على الاستفتاء الذي يجريه إقليم كتالونيا للانفصال عن إسبانيا.

و تم توزيع بطاقات تحمل أعلام إسبانيا ومكتوب عليها عبارة لدعم إسبانيا، إضافة لأعلام مملكة إسبانيا كرد على الاستفتاء الذي جري في إقليم كتالونيا.

و نُشرت صورة للبطاقة التي تم توزيعها خارج ملعب البرنابيو، و كتب على ظهرها :"أبقِ هذه البطاقة في جيبك، وارفعها في الدقيقة 12 من المباراة، لأننا اللاعب رقم 12 للفريق، وكلنا إسبان.

سبورت الكتالونية:

بيكيه يصف حكومة مدريد 

شن جيرارد بيكيه حملة من النقد الشديد على الحكومة الاسبانية بسبب التصويت على استقلال كاتالونيا واصفا قرار الهجوم على الناس في ماطق الاقتراع بانه لا انساني.

وتابع: "هذا القرار أدى لعزل كتالونيا أكثر عن إسبانيا، وهو ما قد يكون له نتائجه.. ولكن مع رئيس لديه ذلك المستوى، حيث يذهب إلى جميع أنحاء العالم، ولا يعرف حتى أن يتحدث الإنجليزية، فالأمر صعب للغاية.

وأدلى بيكيه بهذه التصريحات، بعد المباراة التي انتهت بفوز البارسا  بثلاثية نظيفة، على ضيفه لاس بالماس، والتي أقيمت دون جمهور، بعد الأحداث التي شهدها الإقليم، بسبب الاقتراع على استقلاله عن إسبانيا.

و استطرد بيكيه: "رئيس الحكومة ورئيس البرلمان يستخدمان كل وسائلهما للكذب، وقد قالا دائما إننا أقلية صغيرة، نعتمد على العنف.. نحن ملايين الناس، ولسنا عنيفين، لقد جعلت هذه التصريحات الكثير من الناس يعتقدون أن الكتالونيين هم الأشرار، لكننا لسنا أشرارًا".

وأضاف اللاعب، وعيناه تمتلئ بالدموع: "أنا فخور بالشعب الكتالوني، لقد كانت تجربتهم اليوم أسوأ تجربة يمكن أن يعيشوها في حياتهم.

و واصل: "إنها مسألة حب للوطن، ومن يذهب لن يكون أكثر وطنية من الجميع". كما انتقد بيكيه تصرفات أجهزة الأمن الإسبانية خلال الاستفتاء الذي جرى اليوم على استقلال الإقليم عن إسبانيا والذي رفضته المحكمة الدستورية في مدريد.

و أعرب بيكيه عن أسفة بسبب المواجهات التي نشبت بين مواطنين وعناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني والتي اسفرت عن سقوط أكثر من 400 مصاب منهم 12 شرطيا. وقال "لم يكن هناك أي اعتداء خلال الأعوام الأخيرة، وكان يتوجب وصول الشرطة الوطنية والحرس المدني كي يتصرفوا بهذا الشكل.

وكان بيكيه قد نشر على حسابه بشبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي صورة له مبتسما بعدما أدلى بصوته وكتب معها: "لقد أدليت بصوتي. معا لا يمكن كبحنا ونحن ندافع عن الديمقراطية".

وصرح اللاعب: "أردت إرسال رسالة بأنه حين يكون هناك تصويت، فإننه يمكن التصويت بنعم أو بلا أو بترك الورقة فارغة، ولكن يتم التصويت. لقد عاش عصر فرانكو في هذا البلد لسنوات كثيرة ولم يكن باستطاعة الناس التصويت، إنه حق يجب أن ندافع عنه".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

بيكيه بموقف وطني 

ترك قلب دفاع برشلونة، جيرارد بيكيه، والذي بدا عليه الحماس، الأمور معلقة فيما يخص مشاركته مع منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم.

وقال بيكيه: "إن كان المدرب (جولين لوبيتيجي)، أو أي شخص من الاتحاد (الوطني لكرة القدم)، يعتقد أنني أمثل مشكلة أو سببا للضيق، فليس لدي أي مشكلة في التنحي جانبا، وترك المنتخب قبل عام 2018،  لكني متأكد أن الكثير في إسبانيا يؤمنون بالديمقراطية.

و أضاف اللاعب الكتالوني، مهاجمَا منع رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، للاستفتاء على استقلال كتالونيا: "ما حدث رآه الجميع، وهذا القرار أدى لسوء الأمور كثيرا، وهو واحد من أسوأ القرارات في هذا البلد، خلال الأربعين عاما الأخيرة.

استقالة 

إن خوردي مونيس، أحد أعضاء مجلس إدارة النادي قد قدم استقالته بسبب قرار إقامة المباراة أمام لاس بالماس.

و قالت إذاعة "راك 1" إن قرار إقامة المباراة من قبل إدارة النادي الكتالوني أثار جدلًا كبيرًا داخل مجلس الإدارة، أدى لاستقالة نائب الرئيس كارلوس فيلاروبي، وخوردي مونيس.

وعمل مونيس في العديد من المراكز والمناصب في داخل النادي الكتالوني، وكان أحد المسؤولين عن القسم الطبي داخل النادي.

و قدم خافيير فيلاجونا، عضو مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، باستقالته من منصبه، بعد إقامة مباراة البارسا مع لاس بالماس، التي عارض إقامتها العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي الكتالوني.

وكان نائب رئيس النادي كارلوس فيلاروبي، وخوردي مونيس، عضو مجلس إدارة النادي، قد اعلنا استقالتهما عقب أحداث الامس  في كتالونيا، التي صاحبت استفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا.

إن فيلاجونا قدم استقالته بشكل نهائي لا رجعة فيه، وذلك بعد أن قرر مجلس إدارة النادي بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو إقامة المباراة وعدم تأجيلها.

وعلق بارتوميو على قرار النادي بإقامة المباراة، مؤكدا أنه تم رفض تأجيلها من قبل المؤسسات المختصة، وفي حال قام برشلونة بتأجيل اللقاء كان سيتعرض لعقوبة خسارة 6 نقاط.

لم تكن 

 قال سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، عقب انتهاء مباراة لاس بالماس، الأحد، على ملعب "كامب نو" والفوز (3-0)، إن اللعب بدون جمهور لم تكن تجربة ممتعة.

وتابع: "كنا متابعين لما حدث، تم الاتفاق على عدم لعب اللقاء ولكننا كنا سنتضرر على المستوى الرياضي، ولهذا كان منطقيا أن نخوض اللقاء، بدون جماهير.

و كان اللقاء مهددا بالتأجيل بطلب من السلطات الأمنية عقب المواجهات التي وقعت بين المواطنين والقوات النظامية بالتزامن مع عملية التصويت بالاستفتاء على استقلال كتالونيا عن إسبانيا، والتي أسفرت عن إصابة 465 شخصا على الأقل بـ"جروح أو كدمات

ثم خرجت إدارة نادي برشلونة بعد ذلك لتؤكد إقامة اللقاء في موعده ولكن بدون حضور الجماهير.

وشدد لاعب الوسط الدولي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "الجميع كانوا متأثرين قبل ساعات من المباراة،  الأهم هو أننا عدنا لتسجيل الأهداف، الشوط الثاني كان أفضل حيث مارسنا الضغط العالي، وتمكنا من تسجيل الأهداف.

و حول هدفه أمام لاس بالماس، وهو الأمر غير المعتاد في مسيرته، قال: "مساعدة الفريق دائما هي الأهم، تسجيل الأهداف ليس من سماتي، ولكن بالطبع تسجيل الأهداف عبر لاعب آخر غير ميسي أو سواريز أمر طيب.

و بهذا يواصل البلاوجرانا عزف نغمة الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي، التاسعة في جميع المسابقات، ليحلق في صدارة المسابقة منفردا بـ21 نقطة وبفارق 5 نقاط كاملة عن وصيفه إشبيلية.

فيلاروبي استقال

قرر كارلوس فيلاوربي، نائب رئيس نادي برشلونة ، الاستقالة من منصبه في النادي الكتالوني، بعد قرار لعب المباراة أمام لاس بالماس بدون جماهير.

 فيلاروبي قدم استقالته من منصبه كنائب رئيس لنادي برشلونة، بعد أن قرر مجلس إدارة النادي خوض المباراة أمام لاس بالماس.

وقرر الاتحاد الإسباني إقامة مباراة برشلونة أمام لاس بالماس بدون جماهير، خوفًا من حدوث أي فوضى بسبب استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي الكتالوني.

و كان فيلاروبي يريد عدم خوض الفريق الكتالوني المباراة بعد اعتداء الشرطة على بعض المواطنين خلال الاستفتاء.

المانيا:        

بيلد:

غياب فيرنر  

أصبح المهاجم تيمو فيرنر مهددا بقوة بالغياب عن صفوف (مانشافت)، في مباراتي الفريق الأخيرتين بالتصفيات الأوروبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

و غاب فيرنر عن مباراة فريقه لايبزيج، اليوم الأحد، أمام كولن في الدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث لا يزال في مرحلة العلاج من الإصابة، التي تعرض لها خلال مباراة لايبزيج أمام بشكتاش التركي، في دوري أبطال أوروبا.

و رغم هذا، أكد نادي لايبزيج أن الفرصة لا تزال قائمة أمام اللاعب، للمشاركة مع المانشافت في مباراتيه المقررتين، أمام مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في بلفاست، الخميس المقبل، وأمام ضيفه منتخب أذربيجان، يوم الأحد التالي.

ويحتاج المانشافت  إلى نقطة وحيدة فقط في أي من المباراتين، ليحسم تأهله رسميا إلى النهائيات، بغض النظر عن باقي مباريات مجموعته في التصفيات.

و يعاني لوف نفسه من عدوى مرضية، وارتفاع في درجة الحرارة، ما دفعه، أمس السبت، إلى إلغاء ظهوره في برنامج بالتلفزيون الألماني.

وحصل لوف على قسط من الراحة لكن ينتظر أن يكون جاهزا لبداية تجمع اللاعبين، بعد غد الثلاثاء، استعدادا للمباراتين، حسبما أفاد الاتحاد الألماني.

اصابة خطيرة 

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها فرانك ريبيري، خلال مواجهة فريقه، بايرن ميونيخ، مع هيرتا برلين، اليوم الأحد، بالبوندسليجا، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وبحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن إصابة ريبيري خطيرة، وقد تمنعه من المشاركة لفترة طويلة.

وأوضحت الصحيفة: "وفقًا لمصدر من بايرن ميونيخ، ريبيري أصيب بقطع في الرباط الصليبي، وسيغيب لمدة لن تقل عن 6 أشهر".

وسقط ريبيري في الدقيقة 63 أثناء انطلاقه بالكرة، وأصيب في ركبته اليسرى، ليغادر أرض الملعب إلى المستشفى سريعًا.

وكان حسن صالح حميديتش، مدير الكرة بالنادي البافاري، قد أعلن عقب المباراة، في تصريحات صحفية، أن إصابة ريبيري تبدو خطيرة، في انتظار نتيجة الفحوصات.

كولون يضم بيتزارو 

حصل نادي كولن على خدمات كلاوديو بيتزارو، مهاجم فيردر بريمن وبايرن ميونيخ السابق، في صفقة انتقال حر، حتى نهاية الموسم الجاري.

و انتهى عقد بيتزارو "38 عامًا" مع بريمن الصيف الماضي، دون أن يجدد عقده، ليصبح بلا عقد قبل أن يوقع لكولن  الجمعة.

ويعد النجم البيروفي، أكثر لاعب أجنبي يملك أهدافًا في الدوري الألماني برصيد 191 هدفًا.

من جانبه، قال بيتر ستوجر، مدرب كولن: "بيزارو مهاجم قوي وصاحب شخصية، وهذا أمر جيد لفريقنا".

ويحتل كولن المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد نقطة وحيدة، بعد مرور 6 جولات على بداية البوندسليجا.

فرنسا:

ليكيب:

مارسيليا يقلب الطاولة 

قلب فريق أولمبيك مارسيليا  الطاولة على مضيفه نيس، وحول تأخره بهدفين لفوز برباعية على ملعب أليانز ريفييرا، في ختام الجولة الثامنة للدوري الفرنسي.

سجل لنيس كل من المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي (ق4) ولاعب الارتكاز جان ميشيل سيري (ق16)، بينما أحرز لمارسيليا كل من الجناح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (ق26 و44) والفرنسي بيير ليس ميلو، جناح أصحاب الأرض، بالخطأ في مرماه (ق40)، ولاعب الارتكاز البرازيلي لويس جوستافو ق48.

افتتح ماريو بالوتيلي عداد الأهداف مبكرا بعدما حول برأسه عرضية زميله بيير ليس ميلو من ركلة ركنية (ق4)، ثم ضاعف سيري النتيجة من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء بيمناه ق16.

التحقيق 

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أنها سوف تفتح تحقيقا، بشأن إصابة 29 شخصا على الأقل، جراء انهيار حاجز أمني، خلال مباراة فريقي أميان وليل، في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي، مساء السبت.

و تبدأ لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي إجراءات التحقيق، يوم الخميس المقبل، كما ستتعاون الرابطة مع ممثلي الادعاء، في التحقيقات الجنائية التي تجرى بهذا الشأن.

وانهار الحاجز في الدقيقة 17 من مباراة الفريقين، السبت، خلال احتفال جماهير ليل بهدف التقدم على أميان، وجرى إخلاء الملعب بعد إلغاء المباراة.

انجلترا:

ميرور:

حسرة كوب 

 تحسر يورجن كلوب، على اللمسة الأخيرة لفريقه ليفربول، أمام المرمى بعد التعادل 1-1 مع مستضيفه نيوكاسل يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

و وضع فيليب كوتينيو الفريق الزائر في المقدمة، بتسديدة مذهلة في الدقيقة 29، قبل أن يتسبب خطأ دفاعي والحظ في منح خوسيلو مهاجم نيوكاسل فرصة إدراك التعادل بعد ذلك بـ 7 دقائق.

و لم يستطع ليفربول تسجيل هدف الفوز رغم سيطرته على المباراة، وصنع 17 فرصة مقابل 8 لنيوكاسل.

وقال كلوب لبي.بي.سي : "أنا حزين وغاضب وكل ما يمكن قوله، سجلنا هدفا رائعا وصنعنا العديد من الفرص المذهلة.

و تابع: "سددنا الكرة فوق المرمى حتى عندما كان خاليا من الحارس، صنعنا 5 أو 6 فرص مذهلة، فرص حقيقية، في المعتاد نهز الشباك من واحدة منها، لم أر فرصة واحدة أكثر لنيوكاسل".

و واصل: "عندما لا تساعد نفسك فلن يساعدك أحد، سيكون الأمر كذلك إلى أن نستطيع التسجيل، نلعب بهذه الطريقة ومن المنطقي أن نلعب بها خاصة أننا في المعتاد نسجل في مثل هذه الحالات، يجب أن نتقبل ذلك ونمضي للأمام".

و فاز ليفربول مرة واحدة في آخر سبع مباريات في كل البطولات، ويحتل المركز السابع في الدوري بفارق سبع نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر.

و يملك نيوكاسل 10 نقاط في المركز التاسع من سبع مباريات في الموسم الأول بعد عودته إلى دوري الأضواء.

و قال رافاييل بينيتيز، مدرب نيوكاسل: "عندما تحصل على نقطة واحدة فقط على ملعبك فلا يمكن أن تكون سعيدا، لكن أمام فريق من الستة الكبار مثل ليفربول الذي صنع كل هذه الفرص فيمكن أن نكون سعداء قليلا".

و أضاف: "لو نظرنا إلى عدد النقاط وأننا فريق صاعد فنحن نشعر بالرضا لكننا أمام هدرسفيلد (خسرنا 1-0) وبرايتون (خسرنا 1-0)، كان يمكن أن نفعل المزيد، نملك هذا العدد من النقاط ونحن سعداء به".

ارسين غاضب للغاية 

تحسر المدرب آرسين فينجر، على توقف صحوة فريقه أرسنال، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بسبب فترة التوقف من أجل المباريات الدولية للمنتخبات.

وحصد أرسنال 10 من 12 نقطة ممكنة في الدوري، وفاز في مباراتين في دور المجموعات بالدوري الأوروبي منذ التوقف الدولي السابق، الذي سبقه الهزيمة في مباراتين متتاليتين أمام ستوك سيتي وليفربول.

ويجب على أرسنال الآن الانتظار حتى يوم 14 من الشهر الحالي للخروج لمواجهة واتفورد في الدوري.

وقال فينجر بعد الفوز 2- 0 على برايتون : "كنت أود استمرار المباريات لكننا لا نستطيع فعل أي شيء تجاه ذلك".

و تابع: "الأداء قبل التوقف الماضي كان كابوسا لكن الآن الأمور أفضل قليلا".

و واصل: "دعونا نأمل أن يعود اللاعبون في حالة جيدة، كنت أعلم أن بعد مباراة ليفربول استبعدنا الجميع من المنافسة، الأمر يعتمد على رد الفعل".

و زاد الضغط على فينجر بعد الهزائم المبكرة لكن المدرب الفرنسي أصر على أن النتائج لم تجعله يشعر بأي توتر.

و قال: "لا شيء دائم، لن تكون سيئا بشكل دائم لو كنت تستطيع تغيير الأمر، لن تكون جيدا طيلة الوقت لو لم تحافظ على إصرارك".

وأحرز ناتشو مونريال وأليكس إيوبي هدفي أرسنال في الفوز على برايتون، الذي جاء في احتفال فينجر بمرور 21 عاما على توليه تدريب الفريق اللندني.

وقال المدرب البالغ عمره 67 عاما: "في هذه الوظيفة يجب أن تنظر للمباراة المقبلة فقط، عندما تنظر إلى الخلف ترى المسافة التي قطعتها، بشكل عام كرة القدم تغيرت كثيرا في 21 عاما".

كونتي يريد الرحيل

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أنَّ  أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، قد يتخذ قرارًا صادمًا لجماهير النادي اللندني، عقب نهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة "تايمز"  إنَّ كونتي، يسعى للرحيل عن تشيلسي بنهاية الموسم الجاري، مع استمرار الخلافات بينه، ومجلس إدارة الفريق، والتي بدأت في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

و أشارت إلى أنَّ كونتي، قد يعود للدوري الإيطالي بعد انتهاء التعاقد مع تشيلسي؛ بسبب كثرة الخلافات مع إدارة الفريق.

كانت الإدارة، أنفقت 180 مليون جنيه إسترليني، على صفقات جديدة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، ورأت أنَّ الفريق حاليًا أصبح أقوى من ذلك الفريق الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي.

إلا أنَّ كونتي، كان يرى ضرورة ضم لوكاكو، وفان ديك، والبرازيلي أليكس ساندرو، لاعب يوفنتوس، وخسارة الثلاثي أمر أحبطه، لتبدأ المشاكل في الظهور بين الطرفين.

و خسر تشيلسي  على ملعبه في "ستامفورد بريدج" أمام مانشستر سيتي "المتصدر"، ليتسع الفارق بين الفريقين، إلى 6 نقاط، بعد مرور 7 جولات على انطلاق البطولة.

كان كونتي، سبق أن أبدى رغبته في العودة لإيطاليا، بقوله: "أشعر بالحنين نحو إيطاليا، وأعرف أنَّني لن أستمر طويلاً بالخارج، وعاجلاً، أم آجلاً سأعود".

و أوضح: "حصلت على خبرة كبيرة بالعمل في الدوري الإنجليزي، وبعد الانتهاء من هذا المشروع العظيم، وتطويره، قد أقرر الرحيل، والعودة مرة أخرى للعب في الكالتشيو".

و اختتم: "لا أعلم متى سأعود للدوري الإيطالي، فأنا لا أستطيع قراءة المستقبل، فاليوم أنت في مكان، وغدًا في مكان آخر، ولا يمكن معرفة ما الذي سيحدث، لكن هذا هو الهدف".

و تولى كونتي تدريب تشيلسي صيف العام الماضي، وحصل معهم على لقب بطولة الدوري الإنجليزي، وأعادهم للمشاركة بدوري أبطال أوروبا.

الصن:

تعثر مجددا 

تعثر ليفربول مجددًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد (1-1) على ملعب سانت جيمس بارك في ختام الجولة السابعة من البريمييرليج.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 29 عبر فيليب كوتينيو، وعادل نيوكاسل النتيجة بهدف من إمضاء خوسيلو في الدقيقة 36.

ورفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع، بفارق الأهداف وراء السادس بيرنلي ومتقدما بفارق الأهداف أيضا على الثامن واتفورد، فيما ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

عودة ابرا معجزة

ذكرت تقارير صحفية، أنَّ مانشستر يونايتد قد يتلقى دفعة معنوية كبيرة خلال الفترة المقبلة، في مساعيه لاستعادة لقب البريميير ليج.

إنَّ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يقترب من العودة للملاعب، بعد تطور ملحوظ في عملية تأهيله.

وأضافت  أنَّ إبراهيموفيتش، لن ينتظر حتى مطلع العام المقبل ليعود لتدريبات مانشستر يونايتد، لكنه قد ينتظم مع الفريق بنهاية هذا الشهر، وقد يشارك في مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.

وأشار مصدر داخل النادي  إلى أنَّ إبراهيموفيتش، بدأ يتدرَّب بالكرة، ويبذل قصارى جهده لتسريع عملية عودته من الإصابة.

و وقَّع إبراهيموفيتش، عقدًا لنهاية الموسم الجاري، على أن يرتدي قميص رقم (10) بعد رحيل وين روني، إلى إيفرتون.

وبحسب التقارير الصحفية البريطانية، فإنَّ إبراهيموفيتش لن يحصل على راتبه السابق، المقدر بـ367 ألف إسترليني في الأسبوع، لكنّه قد يحصل على 180 ألف إسترليني فقط.

وتعرَّض إبراهيموفيتش للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مباراة أندرلخت البلجيكي، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي في أبريل الماضي.

ولعب إبراهيموفيتش، 46 مباراة بكافة المسابقات مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، أحرز خلالها 28 هدفًا، ولن يتمكن من المشاركة، سوى بعد تعافيه من الإصابة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي اهدر فرصة 

أهدر يوفنتوس فرصة مشاركة الصدارة مع نابولي، بعد التعادل مع مضيفه أتلانتا بهدفين لكل فريق، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

افتتح بيرنارديسكي أهداف اللقاء في الدقيقة 20، وتبعه هيجواين بالهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما أحرز هدفي أصحاب الأرض كالدارا في الدقيقة 32، وكريستانتي في الدقيقة 67.

ارتفع رصيد اليوفي للنقطة 19 في المركز الثاني بالتساوي مع الإنتر، ويظل أتلانتا في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

بادر البيانكونيري بالسيطرة والاستحواذ على الكرة في أغلب فترات اللقاء، وتمكن من إحراز هدفين في 3 دقائق، ولكن بدأ الفريق في التراخي، حتي استعاد أتلانتا الثقة، وتمكن من تقليص الفارق ثم تعديل النتيجة.

لن يتمكن 

أكد الأرجنتيني دييجو ميليتو، مهاجم إنتر ميلان السابق، أن مواطنه ماورو إيكاردي، قائد النيراتزوري، لن يتمكن بسهولة من الحصول على جائزة هداف الدوري.

وقال ميليتو في تصريحات : "إيكاردي مهاجم استثنائي ويتمكن من إحراز الكثير من الأهداف في عدد قليل من المباريات، ولكني لا أعرف إن كان سيتمكن في النهاية من الحصول على لقب هداف الدوري أم لا".

وتابع: "إيكاردي لديه منافسة صعبة مع مواطنيه باولو ديبالا ومواطنه جونزالو هيجواين، لاعبي يوفنتوس، فهما قادران على تسجيل عدد كبير من الأهداف وتجاوزه، ولكني بالطبع أتمنى لمهاجم النيراتزوري التوفيق وقيادة إنتر لإعادته لمركزه الطبيعي بين الكبار

و أضاف: "المستفيد الأكبر من هذه المنافسة هو خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، لأنه يضمن منافسة من 3 مهاجمين على لقب هداف الدوري الإيطالي، ما يعني قوة إضافية للتانجو.

وسجل إيكاردي 6 أهداف في 6 مباريات بالدوري الإيطالي ويبتعد فقط بفارق 4 أهداف عن ديبالا الذي سجل 10 أهداف صانعا رقما قياسيا جديدا.

كما تحدث ميليتو عن مباراة إنتر وميلان في الدوري الإيطالي والتي تقام بعد التوقف الدولي بقوله: "ستكون صعبة دون شك، ولكني أتمنى للنيراتزوري تحقيق الانتصار، لأن هذا الأمر سيكون فارقا للغاية مع الجمهور كما سيؤكد أن الفريق يسير في الطريق الصحيح.

و  اختتم: "أتمنى أن يلعب الفريق مباراة كبيرة مثل مواجهة روما والتي تفوق فيها إنتر بنتيجة 3-1 وظهر بمستوى رائع، وتحقيق الانتصار سيكون دفعه معنوية للفريق لمواصلة المستوى الجيد.

وكان ميليتو من الجيل الذي حقق الثلاثية لإنتر في 2010 بعد الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، وهو آخر فريق إيطالي تمكن من رفع ذات الأذنين.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

فوز صعب 

اقتنص إنتر فوزا صعبا 2 - 1 من مضيفه بينفينتو، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي والسادس في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم.

و ارتقى إنتر للمركز الثاني مؤقتا برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة أمام يوفنتوس (حامل اللقب)، صاحب المركز الثالث، في حين واصل بينفينتو، الوافد الجديد للبطولة، بدايته الكارثية، بعدما تلقى خسارته السابعة على التوالي، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وتقدم إنتر بهدفين حملا توقيع مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقتين 19 و22، قبل أن يقلص بينفينتو الفارق عن طريق ماركو داليساندرو في الدقيقة 42.

هزيمة ميلان 

حقق فريق روما فوزاً مهماً علي مضيفه ميلان، في المباراة التى أقيمت على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، في لقاء تمكن فيه فريق دي فرانشيسكو من تحقيق الـ 3 نقاط بأقل الأضرار.

سجل هدف روما الأول دجيكو في الدقيقة 72، تبعه فلورينزي بالهدف الثاني في الدقيقة 75.

وتألق  إيدين دجيكو للمباراة الخامسة على التوالي، ورفع رصيده للهدف السابع في 7 مباريات، واستطاع أن يحسم اللقاء في ظل سيطرة ميلان، بعدما استغل اندفاع ميلان للهجوم ليتفوق على دفاعه الضعيف بإحراز هدف رائع.

وأصبح فينتشينزو مونتيلا في وضع لا يحسد عليه، بعد الأداء المتواضع الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة، والخسارة اليوم على السان سيرو بهدفين، ومن قبل الخسارة برباعية أمام لاتسيو، ليفتح الباب حول إمكانية عودة كارلو أنشيلوتي للفريق.

قدم التركي هاكان تشالهان أداء طيبا طوال المباراة، ولكن الضغط الذي عانى منه الفريق بعد الهدف الثاني جعله يرتكب خطأ سهلا حصل بعده على البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء.

ولم يتمكن فريق الميلان من الفوز على روما في أي مباراة خلال الموسمين الماضيين، لتستمر عقدة الذئاب للمباراة الرابعة على التوالي دون أي فوز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى