تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري والنجم الساحلي فى البطولات الافريقية

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري والنجم الساحلي فى البطولات الافريقية
تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي المصري والنجم الساحلي فى البطولات الافريقية
يواجه فريق الأهلي المصري منافسه النجم الساحلي في مباراة الذهاب التي ستجمع الفريقين يوم السبت المقبل، على ملعب سوسة بتونس فى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا .

وتمكن المارد الأحمر من عبور الترجي التونسي فى ملعب رادس بهدفين مقابل هدف عن طريق على معلول وجونيور أجاي ليتأهل لمواجهة النجم الساحلي .

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم فى مصر بملعب برج العرب أنتهى بتعادل 2/2 لكل فريق .

وفاز اليوم النجم الساحلي على منافسه أهلي طرابلس بهدفين بقدم المصري "عمرو مرعي " فى مباراة العودة التى جمعت الفريقين على ملعب سوسه التونسي ، بينما انتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في برج العرب بالاسكندريه .

ويقدم "صدى البلد" تاريخ الفريقين فى المواجهات الافريقية:

التقى الأهلي والنجم الساحلى التونسى لأول مرة في البطولات الأفريقية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005، ولعب الفريقان ذهابا بالملعب الأولمبي بسوسة وانتهى اللقاء سلبيا بين الفريقين قبل أن ينجح الأهلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد الكلية الحربية من الفوز بثلاثية نظيفة سجلها محمد أبوتريكة وأسامة حسنى ومحمد بركات.

وعاد الفريقان لخوض لقاء ثالث في كأس السوبر الافريقى 2007 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، واختار وقتها الاتحاد الأفريقى "كاف" أديس أبابا لاحتضان السوبر بمناسبة احتفالات الاتحاد الافريقى بالذكرى الخمسين لتأسيسه وكان اللقاء بتاريخ 18 فبراير 2007 وفاز الأهلي بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد التعادل سلبيا في اللقاء.

وتواجه الفريقان لرابع مرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2007 في سوسة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي قبل أن ينجح النجم الساحلى في الفوز بمباراة العودة باللقاء الخامس بينهما في التاسع من نوفمبر بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد حيث أدار تلك المباراة الحكم المغربي الشهير عبدالرحيم العرجون ، والتي شهدت اعتراضات واسعة من النادي الأهلي وجماهيره على الحكم .

وعاد الأهلي والنجم الساحلي للمواجهة من جديد للمرة السادسة في 25 مايو 2014 حيث تعادل الفريقان إيجابيا بهدف لكل فريق حيث سجل الجزائرى بغداد هدف المبادرة قبل أن يتعادل عمرو جمال للأهلي في الدقيقة 59 في اللقاء الذي كان تحت قيادة تحكيمية كينية.

والتقى الفريقان للمرة السابعة باستاد القاهرة الدولي في الـ 23 من أغسطس 2014 في إطار مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بالكونفيدرالية وتعادل الفريقان سلبيا ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي ويتوج في تلك العام بالبطولة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى