مكافآتكم رهن «اللوائح»

مكافآتكم رهن «اللوائح»
مكافآتكم رهن «اللوائح»
يتوجس عدد من لاعبي الأخضر المتأهل لمونديال روسيا 2018 خيفة من عدم شمولهم بمكافآت التأهل لنهائيات كأس العالم بسبب عدم وجودهم في القائمة المختارة لآخر مباراتين في التصفيات أمام منتخبي الإمارات واليابان.

وأسر عدد من اللاعبين الذين سبق أن شاركوا أساسيين في مباريات التصفيات أو وجدوا على دكة البدلاء لمقربين منهم خشيتهم من اقتصار المكافآت على العناصر الأساسية والبديلة التي اختيرت في آخر مباراتين.

«عكاظ» واجهت مشرف عام المنتخب الأول لكرة القدم طارق كيال بمخاوف اللاعبين، إذ أوضح أن المكافآت ستقتصر على المشاركين في التصفيات النهائية فقط سواء كانوا أساسيين أو احتياطيين.

وأوضح كيال أن اللاعبين المشاركين في التصفيات الأولى المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بالإمارات 2019، الموصلة للتصفيات النهائية للمونديال، قد تلقوا مكافآت التأهل كاملة، مشددا على أن المكافآت الجديدة تقتصر على التصفيات النهائية للاعبين المشاركين في آخر 10 مباريات.

وربط المشرف العام على المنتخب بين التقدير الممنوح للاعبين من مكافآت باجتماع سيعقده اتحاد القدم سيضع من خلاله النقاط على الحروف، مشيرا إلى أنه في الغالب ستطبق لائحة المكافآت على اللاعبين، كل حسب مشاركته.

وأكدت مصادر أخرى لـ«عكاظ» أن المكافآت لن تقتصر على المبلغ الممنوح من اتحاد القدم للاعبي الأخضر الذين حققوا حلم المونديال بعد غياب دام 12 عاما، وأشارت ذات المصادر عن إمكانية منحهم مكافآت من المقام السامي، وفي حال طلب الأسماء من قبل الجهات العليا فإن إدارة المنتخب سترفع عبر اتحاد كرة القدم الأسماء الأساسية والاحتياطية كافة مع باقي الأجهزة العاملة في المنتخب، والأمر لها في تحديد المكافآت.

وشهدت التصفيات النهائية مشاركة 27 لاعبا في المباريات الـ10 من أصل 34 لاعبا شاركوا كأساسيين أو دخلوا كبدلاء في مجموع التصفيات الأولية والنهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

في حين، بلغ عدد اللاعبين الذين جلسوا على دكة البدلاء خلال مباريات التصفيات ولم يشاركوا في أي مباراة كأساسيين وخلت القائمة في آخر مباراتين من أسمائهم 10 لاعبين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى