عبد الحفيظ: الخطأ التحكيمي لن يغير بطل الدوري لكنه غيّر وجهة كأس السوبر

عبد الحفيظ: الخطأ التحكيمي لن يغير بطل الدوري لكنه غيّر وجهة كأس السوبر
عبد الحفيظ: الخطأ التحكيمي لن يغير بطل الدوري لكنه غيّر وجهة كأس السوبر

الأحد 05 مارس 2017 11:40 مساءً يري سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن الخطأ التحكيمي لا يمكن أن يحسم وجهة بطولة كبيرة مثل الدوري، لكن قد يحرم أحد الفرق من لقب بطولة صغير تقام من مباراة واحدة مثل كأس السوبر.

أثيرت أزمة كبرى عقب خسارة الزمالك من مصر المقاصة الجمعة الماضية في بطولة الدوري، حيث طلب مسؤولو الأبيض إعادة المباراة بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق.

وقال عبد الحفيظ في تصريحاته لقناة "ON sport" الفضائية :"أخطاء التحكيم لا يمكن أن تحسم وجهة البطولات الكبرى مثل الدوري، الذي يقام من عدد كبير من المباريات، ويحتاج لجهد كبير واستقرار فني وإداري."

وتابع :"لكن من الممكن أن يتسبب خطأ تحكيمي في ظلم أحد الأندية وحرمانه من بطولة صغيرة مثل كأس السوبر، وهو ما حدث للأهلي حين حرم الحكم عبدالله السعيد من ركلة جزاء مستحقة واعترف بذلك."

كما انتقل للحديث عن إمكانية تطوير التحكيم قائلا :"في بعض الأحيان يكون هناك حاجة إلى استخدام الفيديو في التحكيم.. لكن أرى أن الحكم الخامس الذي يقف خلف المرمى أهم من حكم الفيديو."

وأضاف :"الأهلي حتى الآن خاض 20 مباراة في الدوري بدون الاعتراض على أي حكم لأننا نعلم أن الخطأ أحيانا يحسب لصالحنا وأحيانا يحسب ضدنا."

وتتوقف مشاركات الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة وحتى 31 مارس الجاري بسبب مشاركة الثنائي في دوري أبطال أفريقيا، ثم توقف المسابقة من أجل معسكر المنتخب المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى