دوري ابطال اوروبا: فوز بنفيكا على دورتموند 1-صفر

دوري ابطال اوروبا: فوز بنفيكا على دورتموند 1-صفر
دوري ابطال اوروبا: فوز بنفيكا على دورتموند 1-صفر
لاعبو بنفيكا يحتفلون بتسجيل هدف

على ملعب "دا لوش" في لشبونة، حسم بنفيكا البرتغالي الفصل الاول من مواجهته مع منافسه بوروسيا دورتموند الالماني بالفوز عليه 1-صفر في مباراة اهدر خلال الضيوف فرصا بالجملة، لاسيما عبر الغابوني بيار ايميريك اوبايانغ الذي اضاع ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

وتواجه الفريقان للمرة الثانية بعد الدور الاول لنسخة 1963 عندما فاز بنفيكا ذهابا على ارضه بقيادة الاسطورة اوزيبيو 2-1، قبل ان يرد الفريق الالماني، القادم من الدور الاول بعدد قياسي من الاهداف (21)، بقساوة على ارضه حيث اكتسح منافسه 5-صفر بفضل ثلاثية لفرانتس برونغس.

وبدا بنفيكا الطرف الافضل في بداية اللقاء لكن دورتموند دخل سريعا في اجوائها وكان قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي انفرد بالحارس الا انه اطاح بالكرة فوق العارضة.

ثم حصل الفريق الالماني على فرصة اخرى في الدقيقة 23 عندما سقطت الكرة امام الفرنسي عثمان دمبيلي الذي كان في وضع مثالي للتسجيل من مسافة قريبة لكن المدافع السويدي فيكتور لينديلوف تدخل في الوقت المناسب لتحويل الكرة الى ركنية.

وواصل دورتموند اهدار الفرص وهذه المرة عندما توغل البرتغالي رافايل غيريرو في الجهة اليسرى ثم استفاد من خطأ فادح للاعب الصربي ليوبومير فييسا ليلعب الكرة عرضية الا انها مرت من امام باب المرمى واباميانغ وواصلت طريقها دون ان تجد من يتابعها في الشباك (38).

ودفع دورتموند ثمن هذه الفرص الضائعة لان بنفيكا افتتح التسجيل في بداية الشوط الثاني اثر ركنية نفذها لويس ميغيل الفونسو "بيتزي" من الجهة اليمنى فوصلت الى القائد البرازيلي المخضرم لويزاو الذي حولها برأسه لتصل الى اليوناني كوستاس ميتروغلو الذي سيطر عليها بشيء من الحظ امام الحارس الحارس السويسري رومان بوركي ثم سددها في الشباك (48).

وحصل اوباميانغ على فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما وجد نفسه وحيدا امام الحارس اثر تمريرة طولية من الاسباني مارك بارتا الا ان الهداف الغابوني اطاح بالكرة مجددا فوق العارضة (53).

ثم توالت الفرص امام الفريق الالماني الذي اصطدم بتألق الحارس البرازيلي ادرسون موراييش لاسيما في الدقيقة 58 عندما صد ركلة جزاء تسبب بها فييسا بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها السيء الحظ اوباميانغ في منتصف المرمى.

ثم عرف بنفيكا كيف يتعامل مع المباراة والمحافظة على تقدمه بمساعدة حارسه المتألق الذي وقف مجددا في وجه دورتموند بعدما صد كرة صاروخية من البولندي لوكاس بيشيك (84).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى