قبل العودة للدوري.. 14 اختلافاً "متوقعاً" في تشكيل الأهلي والزمالك

قبل العودة للدوري.. 14 اختلافاً "متوقعاً" في تشكيل الأهلي والزمالك
قبل العودة للدوري.. 14 اختلافاً "متوقعاً" في تشكيل الأهلي والزمالك

الثلاثاء 14 فبراير 2017 11:28 مساءً سيشهد تشكيل فريقا الأهلي والزمالك في مواجهة الإسماعيلي والانتاج الحربي -على التوالي- وجود عدداً من الاختلافات مقارنة بالقوام الذي خاض كلاهما به المبارتين أمام نفس المنافسين في الدور الأول من الدوري المصري.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مع الإسماعيلي والانتاج مساء الأربعاء في افتتاح مباريات الفريقين بالدور الثاني من الدوري المصري، بعد أن تفوق كلاهما على نفس الناديين خلال مبارتي الدور الأول.

وكان الأهلي قد تفوق على الإسماعيلي بهدف نظيف منتصف شهر سبتمبر الماضي بهدف سجله عبد الله السعيد من ركلة جزاء، بينما نجح باسم مرسي في قيادة الزمالك للفوز على الانتاج، إلا أن الثنائي سيغيب عن مباراة الأربعاء بصورة نهائية.

استبعادات بالجملة واختلافات عديدة شهدتها قائمة الأهلي والزمالك استعداداً لمبارتي افتتاح الدور الثاني، في ظل رغبة الجهازين الفنيين للفريقين في إراحة عدد من اللاعبين، أو بداعي الإصابة والإيقاف، ليصبح إجمالي الاختلافات "المتوقع" 14 لاعباً.

اختلافات الأهلي

في ظل تواجد أحمد حجازي، وغياب باسم علي للإصابة فإن الخط الدفاعي للأهلي سيشهد اختلافين على الأقل مقارنة بمباراة الدور الأول، وهو ما ينطبق على خط الوسط في ظل غياب عمرو السولية للإصابة، وعبد الله السعيد الذي يخضع حالياً للراحة.

أربعة اختلافات سيشهدها تشكيل خطي الدفاع والوسط في الأهلي خلال مواجهة الأربعاء مقارنة بالدور الأول، بالإضافة إلى اختلاف خامس يتمثل في الخط الهجومي في ظل عدم اعتماد حسام البدري المدير الفني للفريق على عمرو جمال في الفترة الأخيرة.

وكان تشكيل الأهلي في مباراة الدور الأول مكوناً من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي معلول، محمد نجيب، سعد سمير، باسم علي.

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان.

خط الهجوم: عمرو جمال.

في حين يأتي التشكيل المتوقع للأهلي مكوناً من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي معلول، أحمد حجازي، سعد سمير، محمد هاني.

خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، صالح جمعة، وليد سليمان، مؤمن زكريا.

خط الهجوم: جونيور أجايي.

اختلافات الزمالك

تغيير شبه كامل لقوام الزمالك سيظهر في مواجهة الانتاج الحربي الجديدة مقارنة باللقاء السابق في الدور الأول، الاختلافات ستشمل جميع الخطوط بداية من حراسة المرمى وحتى الخط الهجومي للفريق.

تسعة اختلافات واردة في تشكيل الزمالك ستبدأ من  محمود عبد الرحيم "جنش" حارس المرمى، ونهاية لباسم مرسي الموقوف، حيث سيؤدي تألق الأول إلى استمراره في حراسة المرمى، مع احتمالية الدفع بحسام سلامة "باولو" في الخط الهجومي بدلاً من الثاني.

خط الوسط بالكامل قد يتم تغييره في المباراة المقبلة للزمالك، نظراً لإراحة طارق حامد، غياب محمود شيكابالا الفني، وعدم جاهزية حفني بسبب الإصابة، بالإضافة لعدم الاعتماد على إبراهيم صلاح، واحتمالية عدم الرغبة في الدفع بثلاثي إرتكاز دفاعي يكمله معروف يوسف.

وفي ظل إصابة محمد ناصف وإراحة علي جبر، فإنه من المتوقع أن يدفع محمد حلمي المدير الفني للفريق بالثنائي أحمد أبو الفتوح وشوقي السعيد بدلاً منهما على التوالي خلال المباراة.

وكان تشكيل الزمالك في مواجهة الدور الأول مكوناً من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد ناصف، علي جبر، محمود حمدي "الونش"، أسامه إبراهيم.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، طارق حامد، معروف يوسف، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، أيمن حفني.

خط الهجوم: باسم مرسي.

في حين يأتي التشكيل المتوقع للزمالك مكوناً من:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش".

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي "الونش"، شوقي السعيد، أسامه إبراهيم.

خط الوسط: أحمد توفيق، محمود عبد العاطي "دونجا"، محمد إبراهيم، مصطفى فتحي، ستانلي أوهاويتشي.

خط الهجوم: حسام سلامة "باولو".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى