# التفاصيل الكاملة لنصف ماراثون الجونة الدولى موجز نيوز

# التفاصيل الكاملة لنصف ماراثون الجونة الدولى موجز نيوز
# التفاصيل الكاملة لنصف ماراثون الجونة الدولى موجز نيوز
التفاصيل الكاملة لنصف ماراثون الجونة الدولىالخميس 9 فبراير 2017 08:44 مساءً ماراثون كايرو رانرز - أرشيفية -
كتب - عبد الرحمن أبو هاشم

ADTECH;loc=300

ينطلق صباح الغد الجمعة 10 فبراير 2017 نصف الماراثون الدولى والذى تستضيفه مصر بالجونة، وذلك لصالح دعم ضحايا الحروق والذى تنظمه مجموعة كايرو رانرز Cairo Runners.

 

وقد أوضح إبراهيم صفوت مؤسس كايرو رانرز أن الماراثوان يشارك فيه 1000 متسابق يمثلون 26 جنسية، وهو يتكون من ثلاث سباقات فرعية: الأول لمسافة 21 كيلو متر والثانى لمسافة 7 كيلو متر والأخير لمسافة 1 كيلو متر، و تسعى مجموعة كايرو رانرز للحصول على الترخيص من الاتحاد الدولى للماراثون بتنظيم الماراثون الكامل لمسافة 42 كيول متر.

 

ومن جانيه أشار هشام شكيب المنسق الإعلامى لكايرو رانرز ان الماراثوان يشارك فيه ما يقرب من 150 متطوع و تستغرق الثلاث سباقات ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات.

 

وقد قامت مجموعة العمل بزيارة خط البداية والنهاية للوقوف على اخر الإستعدادات قبل إنطلاق المارثوان في تمام السابعة من صباح الغد.

 

من المعروف أن كايرو رانرز( عدائين القاهرة) هي أول مبادرة لرياضة الركض في شوارع القاهرة والتي بدات عام 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة للجرى بامان في شوارع القاهرة واكتشاف أماكن في مصر كلها و تنشيط السياحة وتقديم توعية مجتمعية، حيث تم تنظيم ما يقرب من 120 حدث رياضى شملت أغلب محافظات مصر.

 

الجدير بالذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد عقد مؤتمراً صحفياً تحت شعار #sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفاعليات الرياضية حيث أشار إلى ان هذه المجموعات تساهم في نشر فكر رياضة الممارسة، وتؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، وأن إنتشار مثل هذه التجمعات سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى