مباراة مصر وغانا .. المنتخب يفوز بهدف محمد صلاح وتألق الحضري.. ويتأهل لمواجهة المغرب.. فيديو وصور

مباراة مصر وغانا .. المنتخب يفوز بهدف محمد صلاح وتألق الحضري.. ويتأهل لمواجهة المغرب.. فيديو وصور
مباراة مصر وغانا .. المنتخب يفوز بهدف محمد صلاح وتألق الحضري.. ويتأهل لمواجهة المغرب.. فيديو وصور
تغلّب منتخب مصر على نظيره منتخب غانا بهدف دون رد فى اللقاء الذى جمع بينهما فى ختام دورى المجموعات بنهائيات بطولة أمم أفريقيا "الكان" فى الجابون الذى يستمر حتى يوم 5 فبراير المقبل ليتصدَّر الفراعنة المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط ويتأهل إلى دور الثمانية ليواجه شقيقه منتخب المغرب.

أحرز محمد صلاح هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة العاشرة.

بدأ اللقاء بمحاولة السيطرة على منتصف الملعب من جانب لاعبى الفريقين وحاول عبد الله السعيد تمرير الكرة إلى مروان محسن وحصل الأخير على ضربة حرة.

وسدّد محمد الننى قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة الحارس الغانى فى الدقيقة الثانية.

وقاد "هاريسون آفول" هجمات البلاك ستارز على دفاعات الفراعنة وسدد بادو قذيفة صاروخية تعلو عارضة عصام الحضرى فى الدقيقة الخامسة.

وحاول محمد صلاح اللحاق بإحدى التمريرات الطولية إلا أنه فشل وخرجت إلى جوار مرمى المنتخب الغانى وراوغ أحمد المحمدى لاعب غانا ومرَّر الكرة تخرج إلى ضربة ركنية.

ومرّر محمد صلاح إحدى الكرات داخل منطقة الجزاء تمر من أمام أحمد حجازى وحصل عبد الله السعيد على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء إثر عرقلته من مدافعى غانا.

أحرز محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر فى مرمى نظيره منتخب غانا فى المباراة المقامة حاليًا من قذيفة صاروخية فى الدقيقة العاشرة من ركلة حرة لتسكن الشباك على يسار الحارس الغانى.

وحصل منتخب مصر على الضربة الركنية الثانية فى الدقيقة 15 وحاول اتسو اختراق الناحية اليمنى للمنتخب المصرى وحصل على ضربة ركنية.

ونجح احمد حجازى فى تشتيت إحدي الكرات داخل منطقة الجزاء وراوغ أحمد المحمدى أحد لاعبى المنتخب الغانى ووضع كوبرى بين قدميه فى الدقيقة 20 ومرّر هاريسون آفول كرة عرضية ليسددها اتسو إلى جوار مرمى عصام الحضرى.

وسدّد أسامواه جيان كرة برأسه قوية تعلو عارضة عصام الحضرى الذى سقط على أرضية الملعب للإصابة وخضع إلى العلاج تحت إشراف الجهاز الطبى للفراعنة.

وتألق عصام الحضرى فى الدقيقة 31 وأمسك بالكرة من أمام آندريه أيوا داخل منطقة الجزاء وأبعد الحضرى إحدى الكرات الخطيرة وحاول تريزيجيه تمرير إحدى الكرات إلى محمد صلاح قبل ان يبعدها مدافع البلاك ستارز.

وأصيب أسامواه جيان وخرج من أجل تلقى العلاج فى الدقيقة 37 ما اضطر المدرب الإسرائيلى إلى تبديله ونزول جوردان أيوا بديلًا عنه.

أهدر مروان محسن فرصة إضافة الهدف الثانى بالدقيقة 39 لمنتخب مصر الأول فى مرمى منتخب غانا إثر خطأ حارس البلاك ستارز وقيام اللاعب بتسديد الكرة لتعلو عارضة الحارس الغانى.

كثَّف المنتخب الغانى من هجماته مع بدء الشوط الثانى عبر اتسو وبادو وجوردان آيو وسدد جون بوى كرة برأسه داخل منطقة الجزاء لتمر إلى جوار عارضة عصام الحضرى.

ورفض الجامبى بكارى جاساما حكم اللقاء احتساب ركلة حرة لصالح تريزيجيه إثر محاولته اختراق الدفاعات الغانية من الناحية اليسرى.

واتسم أداء لاعبى غانا بالخشونة ونجحت الدفاعات المصرية فى إفشال إحدى الكرات الهجومية التى قادها اتسو بالدقيقة 57.

أنقذ على جبر، مرمى منتخب الفراعنة فى الدقيقة 61 إثر تشتيته الكرة من أمام أقدام مهاجم منتخب غانا داخل منطقة الجزاء.

أنقذ عصام الحضرى، مرمى منتخب مصر أمام منتخب غانا بالدقيقة 68 إثر تسديدة قوية للاعب بادو من خارج منطقة الجزاء وسدّد محمد الننى كرة قوية تصطدم بأحد مدافعى البلاك ستارز وأنقذ عصام الحضرى مرماه من فرصة حقيقية إثر تسديدة أتسو الكرة ليبعدها إلى جوار المرمى ليشير باحتسابها "تسلل" بالدقيقة 66.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى