# شاهد.. النيران الصديقة تنقذ الزمالك من فخ التعادل أمام بتروجيت موجز نيوز

# شاهد.. النيران الصديقة تنقذ الزمالك من فخ التعادل أمام بتروجيت موجز نيوز
# شاهد.. النيران الصديقة تنقذ الزمالك من فخ التعادل أمام بتروجيت موجز نيوز

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 10:40 مساءً حقق فريق الزمالك فوزا مهما وصعبا على بتروجيت بهدف نظيف باستاد بتروسبورت في الجولة الخامسة عشر للدوري.

احرز الهدف اليتيم  كريم طارق لاعب بتروجت في مرماه في الدقيقة 61 ليرتفع رصيد الزمالك الى 25 نقطة في المركز الخامس وله 4 مباريات مؤجلة، بينما تجمد رصيد بتروجت عند 24 نقطة وتراجع من  المركزالخامس الى السادس .

 لعب الزمالك افضل من مبارياته الاخيرة ووضح تصميمه على الفوز منذ البداية رغم تحجيم الفريق البترولي للأبيض في الشوط الاول. وتالق معظم لاعبي بتروجت بينما برز من الزمالك شيكابالا ومعروف يوسف  وطارق حامد الجندي المجهول بجانب خط الدفاع بقيادة على جبر.

الشوط الأول

بدأ اللقاء هادئًا من جانب الفريقين سرعان ما استعاد الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب والضغط على دفاعات المنافس.

فشل الزمالك في تخطى دفاعات بتروجيت من جانب أحمد جعفر والزامبي إيمانويل مايوكا وصلاح ريكو  وستانلي وتقدم معروف يوسف وطارق حامد وفشل أسامة إبراهيم في تشكيل جبهة قوية لرسم عرضيات  للقادمين من الخلف بفضل الدفاعات القوية بقيادة أمير عابد.

نجحت محاولات الثلاثي كريم طارق والنيجيري جيمس تيدى والإثيوبي بيكلي في تشكيل خطورة على مرمى أحمد الشناوي حارس الزمالك.

ويلعب محمد ناصف عرضية ترتد من الدفاع ويسدد معروف ضعيفة في يد الجارس البترولي.

اعتمد بتروجيت على الهجمات السريعة الخاطفة والحصول من أحمد العجوز ومحمد رمضان وبيكلي على ضربات حرة على حدود المنطقة.

يتقدم محمد ناصف ويلعب عرضية ويبعد حسام حسن من حلق المرمى ويرد بيكلي ويبعد الدفاع الأبيض لعدم وجود الكثافة العددية الكافية للفريق البترولي.

ينجح بتروجيت في إغلاق مفاتيح لعب الزمالك وتضييق المساحات ويلعب أسامة إبراهيم عرضية ويطلق الحكم تسلل وتضيع الفرصة قبل بدايتها بعدها يراوغ شيكابالا ويلعب داخل المنطقة في حلق المرمى تمر بغرابة من أمام مايوكا وتضيع الفرصة.

الشوط الثاني

يضغط الزمالك مع الشوط الثاني بكل خطوطه ويحاصر منافسه في وسط الملعب من خلال تحركات من لاعبي الوسط والهجوم مع تامين الجانب الدفاعي خوفا من المرتدات وفرض اسامه محمد وعمرو حسن رقابة على الثنائي مايوكا  وشيكابالا.

يجري محمد حلمي  تغيريين  في توقيت واحد بنزول باسم مرسى وايمن حفني بدلا من   صلاح ريكو ومايوكا

هدف ابيض

في الدقيقة 61 ومن ضربة ركنية  يلعب الكرة شيكابالا يقابله براسه كريم طارق الذي يحاول ابعادها يضع في شباك مرماه مسجلا هدف التقدم للأبيض.

يجرى  طلعت يوسف تغييرا بنزول وائل فراج بدلا من كريم طارق صاحب الهدف في مرماه ويحتسب الحكم ضربة حرة لعرقلة احمد الشناوي لجيمس تيدي خارج المنطقة  يتصدى لها محمد رمضان ويسدد بيسراه يبعدها بصعوبة احمد الشناوي من تحت العارضة الى الركنية.

يضغط بتروجت وبراسه فراج ويحسم الحكم المساعد الموقف معلنا تسلل ويرد شيكابالا بمراوغة داخل المنطقة ويسدد تصطدم بالكتل الدفاعية الصلبة البترولية وترتد لحدود المنطقة ولم تجد المتابع.

يدفع طلعت يوسف بورقتين بنزول فيكتوري اومو وناصر ماهر بدلا من بيكلي وجيمس تيدى مقبال تغيير ابيض بنزول ابراهيم صلاح مكان شيكابالا.

يهدأ رتم المباراة مع الدقائق الاخيرة لإطمئنان لاعبيه على الفوز بينما ظهر الارهاق على لاعبي بتروجت.

شاهد هدف المباراة...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى