رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لاعب واحد يمكن مقارنته بميسي.. وجوارديولا يمنح لاعبه مهلة 

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لاعب واحد يمكن مقارنته بميسي.. وجوارديولا يمنح لاعبه مهلة 
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لاعب واحد يمكن مقارنته بميسي.. وجوارديولا يمنح لاعبه مهلة 

السبت 26 نوفمبر 2016 09:58 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.  

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

اشادة زيدان

واصلت لعنة الإصابات حصدها نجوم نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك قبيل أيام قليلة من المواجهة المرتقبة التي ستجمع نادي العاصمة الإسبانية بغريمه التقليدي برشلونة، يوم الثالث من شهر ديسمبر المقبل، على ملعب كامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

وعصفت لعنة الإصابات بنخبة كبيرة من أبرز نجوم النادي الملكي ممن تعرّضوا لإصابات مختلفة خلال مشاركاتهم مع فريقهم سواء على الصعيد المحلي أو حتى القاري، حيث كان نجم فريق العاصمة الإسبانية، الويلزي جاريث بيل، آخر ضحايا مسلسل الإصابات التي عصفت بلاعبي الميرنجي خلال الآونة الأخيرة.

وسيغيب نجم كرة القدم الويلزية عن صفوف نادي العاصمة الإسبانية لفترة تتراوح ما بين شهرين إلى 4 أشهر، بحسب ما أعلنت صحيفة "ماركا" الإسبانية، وذلك بعد تأكد خضوعه لجراحة في الكاحل، يوم الثلاثاء المقبل في لندن، سيغيب على إثرها لفترة تتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر، مع احتياجه بعد ذلك لفترة للتأهيل البدني.

ويُشكل غياب اللاعب الويلزي، الذي انضم إلى صفوف فريق ريال مدريد قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صيف عام 2013 مقابل حوالى 100 مليون يورو، ضربة مُوجعة بالنسبة لزين الدين زيدان، الذي أصبح في موقفٍ لا يُحسد عليه قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع نادي العاصمة الإسبانية بغريمه التقليدي برشلونة.

وسيجد مدرب نادي العاصمة الإسبانية نفسه مضطراً للاستعانة بخدمات لاعبه الشاب، لوكاس فاسكيز، في مواجهة "الكلاسيكو" وذلك في ظل إصابة مهاجم الفريق، الإسباني ألفارو موراتا، الذي لم يتمكن، الأسبوع الماضي، من إكمال مباراة منتخب بلاده أمام مقدونيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018، بعدما تعرض لكدمة قوية في الساق اليمنى، ستُبعده عن صفوف الفريق لمدة شهر من تاريخ الإصابة.

ولن يُعاني المدرب الفرنسي، الذي سبق له قيادة فريقه للفوز على برشلونة العام الماضي في عقر داره بنتيجة هدفين مقابل هدف، على مستوى خط الهجوم فحسب، وذلك كون أن خط وسط فريقه، يُعاني أيضاً من الإصابات منذ بداية الموسم، حيث لا يزال اللاعب البرازيلي كاسيميرو، يتعافى من إصابة داهمته قبل شهرين، فيما عاد لوكا مودريتش، هذا الأسبوع، بعد غياب 40 يوماً للإصابة أيضاً، فيما تأكد غياب صانع ألعاب الفريق، الألماني توني كروس، عن مواجهة الكلاسيكو بسبب كسر في مشط القدم.

رقم كريم 

ينتظر نادي ريال مدريد ، قرار محكمة التحكيم الرياضية، بشأن عقوبته الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم التعاقد مع أي لاعب، لفترتي انتقالات قادمتين، وسيصدر قرار المحكمة في 15 ديسمبر القادم.

المحكمة الرياضية سوف تبلغ الطرفين وهما ريال مدريد والفيفا، بالقرار النهائي في الموعد المحدد.

فيما قالت تقارير إعلامية، أن اتفاقًا بين ريال مدريد والفيفا قد جرى مناقشته والموافقة عليه من الطرفين حول تولي قاضي واحد فقط ملف القضية، بدلًا من 3 قضاة كالمعتاد.

 وحسب التقارير الأولية فإن محكمة التحكيم الرياضية قد تسمح لريال مدريد بالتعاقد مع اللاعبين خلال فترتي الانتقالات القادمتين على أن يتم تنفيذ العقوبة في يناير 2018.

اس المدريدية:

مارادونا يشيد

أبدى الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، دعمه لقرار لاعبي المنتخب بمقاطعة وسائل الإعلام المحلية، ردًا على الانتقادات والاتهامات التي طالت اللاعبين.

وطالب مارادونا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، بأن يكون هذا الصمت "شاملاً"، وأن يشمل أيضًا عائلات اللاعبين.

و قال مارادونا: "هذه هي المرة الأولى في التاريخ، التي يترك فيها اللاعبون، مسئولية التحدث لوسائل الإعلام لزوجاتهم. الجميع يمكنه التحدث عن كرة القدم، الجميع".

و أضاف: "لكن أعتقد أنه ليس بالأمر الجيد، أن تبدي زوجه لاعب محترف رأيها في الخطط التكتيكية وترد على الصحافة".

وتابع: "أؤيد لاعبي المنتخب الأرجنتيني في هذا (التعتيم الإعلامي). أنا من اخترع مسألة عدم التحدث لوسائل الإعلام، عندما كنت قائدًا لنابولي، منذ أكثر من 30 عامًا. ولم يتحدث أحد حينها، لا اللاعبين، ولا ذويهم".

كان قائد "الألبيسيليستي" ليونيل ميسي، رفقة 25 لاعبًا من زملائه في المنتخب، أعلن منذ أسبوعين، أن لاعبي المنتخب لن يتحدثوا مع وسائل الإعلام المحلية؛ بسبب الانتقادات التي وجِّهت للاعبين.

و أردف مارادونا: "بصفتي مدرب كنت سأنصح قائد المنتخب (يقصد ميسي)، وأقول له أن يكون الصمت كاملاً. لا يمكنني أن أعرض زوجتي لما يمكن أن يقوله الصحفيون".

كما دافع مارادونا، عن لافيتزي، الذي اتهم بتدخين الماريجوانا قبل مباراة البرازيل بتصفيات المونديال، مؤكدًا أنه "الشخص الأكثر نزاهة" في المنتخب وأن "الصحافة لا يمكنها أن تتحدث بهذه الحصانة دون رادع".

سبورت  الكاتالونية:

بيكيه يثير ؟

أثار جيرارد بيكيه، القلق في برشلونه امس ، بعد غيابه عن تدريبات الفريق الكتالوني قبل موقعة الأنويتا الهامة لبرشلونة أمام ريال سوسيداد.

 إن جيرارد بيكيه غاب عن تدريبات برشلونة امس  بسبب بعض الآلام التي شعر بها في المباراة الأخيرة أمام مالاجا بالدوري الإسباني.

 وشارك بيكيه في مباراة سيلتك يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا ولكنه لم يكمل المباراة وخرج في الدقيقة 72 من المباراة.

وقال لويس إنريكي بعد المباراة إنه فضل إراحة بيكيه بعدما شعر ببعض الألم.

إن بيكيه سوف يكون متواجدًا يوم الأحد أمام ريال سوسيداد لكن لا تزال مشاركته كأساسي محل شك، خاصة بعد غيابه اليوم عن تدريبات البلاوجرانا.

عودة 

أعلن نادي برشلونة ، عودة قائد الفريق أندريس إنييستا للتدريبات امس  بعد غياب، استمر نحو شهر بسبب إصابة في الركبة.

وتعرض إنييستا، لإصابة في أربطة الركبة خلال فوز فريقه 3-2 على فالنسيا، في الدوري الإسباني، في 22 أكتوبر الماضي.

وكان من المتوقع غياب إنييستا لفترة تصل 8 أسابيع ولكن لاعب الوسط البالغ عمره 32 عاما انضم للتدريبات الجماعية قبل مواجهة ريال سوسييداد، الأحد المقبل في الليجا.

وغاب لاعب الوسط اردا توران عن تدريبات اليوم بسبب معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة، بينما لم يشارك الظهير الأيمن أليكس فيدال لأسباب شخصية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 4 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد.

مقارنة فقط 

لا يوجد لاعب يمكن مقارنة  اي لاعب  بنجم الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي، إلا مايكل جوردان، أسطورة كرة السلة على مدار التاريخ.

ان ليونيل ميسي، هو أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور، ولا يمكن أن يقارن بأي لاعب سوى الأمريكي مايكل جوردان، الذي اُختير كأفضل لاعب كرة سلة في التاريخ".

  إنجازات مايكل جوردان، .. لقد فاز بلقب أفضل لاعب بالدوري الأمريكي لخمس مرات. استطاع أن يحقق 50 نقطة، أو أكثر في 39 مباراة. في سبع مواسم متتالية، استطاع أن يحقق 30 نقطة فأكثر، وحقق الدوري الأمريكي لكرة السلة، مع شيكاجو بولز، 6 مرات".

اما ليونيل ميسي، فيمتلك 5 كرات ذهبية، وهو أكثر من حققها في التاريخ، ومع برشلونة يملك 37 مباراة، حقق فيها ثلاثة أهداف أو أكثر، ناهيك عن تسجيله 40 هدفًا فأكثر في ثمانية مواسم، كما حصد الدوري الإسباني، مع برشلونة 8 مرات".

ان التأثير الكبير لمايكل جوردان، مع شيكاغو بولز كان واضح الأثر، كما هو الحال مع ليونيل ميسي، مع برشلونة. 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ميسي و سواريز يعودان 

سيستعيد برشلونة خلال مطاردته لريال مدريد على قمة دوري درجة الأولى الإسباني لكرة القدم جهود لاعبيه ليونيل ميسي ولويس سواريز عندما يخوض اختبارا صعبا على ملعب ريال سوسيداد المتألق يوم الأحد المقبل.

ويتأخر برشلونة – الذي تأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في صدارة المجموعة الثالثة بالفوز 2-صفر على سيلتيك الأربعاء – بأربع نقاط خلف ريال مدريد الذي سيستضيف سبورتنج خيخون اليوم  بدون المصاب جاريث بايل.

وقال قلب الدفاع خافيير ماسكيرانو لموقع النادي على الإنترنت: حققنا هدفنا وهو التأهل كأول المجموعة ونحتاج للتركيز على الدوري.

ولم يشارك ميسي – الذي سجل هدفين في شباك سيلتيك – في التعادل السلبي مع ملقة في الجولة السابقة بالدوري بسبب ألم في معدته بينما غاب سواريز للإيقاف لكنهما متاحان للمشاركة أمام سوسيداد.

وأحرز ريال سوسيداد عشرة أهداف وسكنت شباكه هدفا واحدا خلال أربعة انتصارات متتالية بالدوري لكنه سيواجه فريقا قويا الأحد المقبل.

وأضاف ماسكيرانو: ميسي وسواريز ونيمار لاعبون كبار وهم الأفضل في العالم. عندما يكونوا في مستواهم ويلعبون سويا يقدمون أداء مميزا مثلما فعلوا أمام سيلتيك.

ايتو 

أكدت صحيفة "البايس" من مدريد  أن النجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو قد يواجه عقوبة السجن المشدد 10 سنوات، من جانب القضاء الإسباني بسبب الاحتيال الضريبي.

ووفقًا لما نشرته الصحيفة يواجه مهاجم برشلونة السابق تهمة التهرب الضريبي وعدم دفع ضرائب تقدر بـ 3 ملايين جنيه إسترليني، خلال السنوات التي قضاها بين صفوف النادي الكتالوني.

وأشارت تقارير صحفية عدة إلى أنه في حال ثبوت التهمة على مهاجم أنطاليا سبور التركي الحالي، سيكون مضطرا لدفع أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني كغرامة.

المانيا:        

بيلد:

عودة القائد هونيس 

يستعد أولي هونيس للعودة إلى إدارة نادي بايرن ميونخ بعد انتخابه رسمياً في المؤتمر السنوي العام للنادي، في خطوة أشاد بها الكثيرون، وجاءت في وقت بدا فيه الفريق الأول لكرة القدم في أمسّ الحاجة لرئيسه السابق.

أولي هونيس من الأسماء الكبيرة في عالم الكرة الألمانية حيث توّج بطلاً للعالم ولأوروبا و للبوندسليجا  ومرة واحدة في مسابقة الدوري الأوروبي كلاعب.

أما كمدير للكرة أو كمدير لنادي بايرن ميونخ، فقد فاز مرتين ببطولة دوري أوروبا و18 مرة ببطولة (بوندسليجا). جميع هذه الألقاب تفسر لماذا سيبقى هذا الرجل رقماً صعباً داخل أليانس أرينا، ، لكن قضية التهرب الضريبي ستظل أيضاً وصمة عار على جبينه.

قضى هونيس من مدة السجن  الصادرة في حقه - ثلاث سنوات - النصف وأطلق سراحه لحسن سلوكه، وذلك بسبب تهرب من دفع الضرائب قدّر بالملايين. لكن الخطوات الأخيرة لعودته ستتم بعد انتخابه رسمياً في المؤتمر العام لأعضاء النادي مساء امس ، وهي خطوة أثارت جدلاً حاداً لدى الرأي العام الألماني بين معارض ومشجع.

من وجهة النظر القانونية، لا يوجد شيء يمنع الرجل من تولي مهمة إدارة النادي والعودة إلى صفوف البوندسليجا، بل بالعكس، فالمشرّع الألماني يحث المجتمع والمؤسسات على إعادة إدماج السجناء السابقين، وهذا من حق هونيس كمواطن بعد أن دفع غرامة مالية بلغت 50 مليون يورو إلى الدولة.

انجاز تاريخي 

ذكر تقرير صحفي أن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب (بوندسليجا) سجل رقما قياسيا جديدا حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو  خلال موسم 2015 / 2016 مسجلا زيادة بنسبة 20% مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" أن النادي البافاري الذي بلغ حجم أعماله 523.7 مليون يورو في موسم 2014 / 2015، سجل في الموسم الماضي ربحا خالص الضرائب بقيمة 33 مليون يورو مقابل 23.8 مليون يورو سجلها في الموسم السابق.

ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن الأرقام رسميا خلال الاجتماع الذي شهد انتخاب أولي هونيس من جديد رئيسا للنادي، بعد أن قضى عقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي.

موقف رويس 

أكد توماس توخيلأن ماركو رويس، العائد من الإصابة، سيكون على مقاعد البدلاء في مباراة آينتراخت فرانكفورت، المقرر لها اليوم ، ضمن الدوري الألماني.

وقال مدرب بوروسيا دروتموند ، في تصريحات خلال المؤتتمر الصحفي للمباراة "رويس سيكون معنا في القائمة، لكنه لن يخوض المباراة كاملة".

وأضاف توخيل "ليس من المنطقي أن يلعب رويس 90 دقيقة للمرة الثانية في أسبوع. سيكون خيارا متاحا على مقاعد البدلاء".

كان رويس عاد للمشاركة مع أسود الفستيفال بعد غياب دام نحو خمسة أشهر للإصابة، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، وصنع هدفا في الفوز على ليجيا وارسو 8-4 في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.

يذكر أن بوروسيا دورتموند يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ الوصيف وست نقاط عن لايبزيج المتصدر. 

ليكيب:

فالبوينا 

أكد ماثيو فالبوينا، أنه على استعداد للعودة للعب إلى جانب كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد، ولاعب المنتخب الفرنسي السابق، على الرغم من القضية الأخلاقية المتهم فيها الأخير بسبب الأول.

وقال فالبوينا، في تصريحات لراديو مونتي كارلو "بالطبع أنا مستعد للعب إلى جانب بنزيمة مرة آخرى، لا يوجد لدي مشكلة، الأمر داخل الملعب يختلف عن خارجه".

 ومنذ اندلاع قضية الابتزاز الأخلاقي بين بنزيمة وفالبوينا، قرر مدرب المنتخب الفرنسي ديشامب، عدم استدعاء الاثنين للمنتخب.

 لكن لاعب ليون، لم يفقد الأمل في العودة للمنتخب مرة أخرى وقال "أولًا يجب أن ألعب بشكل جيد مع فريقي، هناك مراحل تذهب ولكنني فخور بكل ما قدمته لفرنسا".

تصنيف 

تخطت البرازيل منتخب ألمانيا، بطل العالم، للمركز الثاني في التصنيف الجديد للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس، لتشدد الخناق على منتخب الأرجنتين المتصدر.

وفازت البرازيل في آخر 6 مباريات لها في تصفيات كأس العالم 2018، وتفوقت على الأرجنتين 3-صفر في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقفزت تشيلي فوق بلجيكا وكولومبيا للمركز الرابع في الترتيب، بينما تراجع منتخبا ويلز وإنجلترا مركزا واحدا لكل منهما ليحتلا المركزين 12 و13 على الترتيب.

وتقدمت آيرلندا 10 مراكز دفعة واحدة، لتدخل قائمة 25 الأوائل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت أرمينيا أكثر المنتخبات التي حققت قفزة في هذا التصنيف، إذ تقدمت 38 مركزا إلى 87، بينما كان منتخب تشاد أكبر المتراجعين حيث هبط 49 مركزا إلى 152 عالميا.

و لا تزال إيران أعلى المنتخبات تصنيفا في آسيا، على الرغم من تراجعها ثلاثة مراكز إلى المركز 30، بينما تراجعت هولندا مركزين، وتحتل حاليا المركز 22، متأخرة بمركز واحد وراء آيسلندا.

وسيصدر التصنيف الجديد للفيفا في 22 ديسمبر.

انجلترا:

الصن:

دعوة كونتي 

دعا أنتونيو كونتي لاعبيه لعدم الاندفاع نحو مشاحنات كتلك التي شابت آخر مواجهة أمام توتنهام هوتسبير الموسم الماضي، عندما يتجدد اللقاء بينهما اليوم ، على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت تلك المباراة في مايو الماضي، وشهدت 9 بطاقات صفراء، وانتهت بتعادل الفريقين 2-2 لتتبدد آمال توتنهام في الفوز باللقب رغم تقدمه 2-صفر في الشوط الأول، وبعدها تم تغريم الناديين لعدم السيطرة على لاعبيهم.

و قال كونتي، الذي أحيانا ما يثير جدلا بسلوكه في المنطقة الفنية، "لابد وأن تكون عقليتنا و سلوكنا مثاليين".

وأضاف في مؤتمر صحفي امس  "لكل مدرب سلوك مختلف خلال المباراة، لكن من المهم احترام المنافسين والجماهير".

و تابع "أدفع لاعبي فريقي للاحتفاظ بتركيزهم. الحماس أمر جيد ولكن ليس الحماس المؤذي. من المهم أن نقدم أداء جيدا للفوز بالمباراة".

و يقدم تشيلسي مؤخرا أداء جيدا واعتلى قمة جدول الترتيب مطلع الأسبوع الجاري بعدما حقق ستة انتصارات متتالية وسجل 17 هدفا دون أن تهتز شباكه.

و كان أرسنال آخر فريق يهز مرمى  تشيلسي عندما تغلب 3-صفر على المتصدر في 24 سبتمبر الماضي.

و لم يفز توتنهام في ستامفورد بريدج منذ 1990، قبل عامين من انطلاق حقبة الدوري الممتاز، ولكنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم، إذ فاز في ست مباريات وتعادل في ست.

ميرور:

مهلة 

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي إن قائد الفريق، فينست كومباني، سيغيب لفترة أخرى، بعدما تعرض لتمزق في أربطة الركبة.

وسيغيب مدافع منتخب بلجيكا، لمدة تصل إلى 6 أسابيع، عقب إصابته، في أربطة الركبة اليمنى، خلال اصطدامه بحارس مرماه كلاوديو برافو، خلال الفوز على كريستال بالاس، في الدوري الممتاز، السبت الماضي.

وأضاف جوارديولا: "إنها مشكلة في الأربطة. سيغيب لفترة تتراوح بين أربعة، وستة أسابيع".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن هناك رغبة شديدة من جانب المدافع البلجيكي، وجوارديولا، لمحاولة إعادة اللاعب للفريق الأول، وقرر المدرب منح كومباني مهلة، حتى آخر الموسم لرفع مستوى لياقته البدنية.

وخاض كومباني "30 عامًا" مباراتين فقط، منذ البداية هذا الموسم، واُبتلي بإصابات في ربلة الساق وأعلى الفخذ وفي الفخذ نفسه، هذا العام.

وأضافت تقارير صحفية، أن كومباني، عانى الآن من 35 إصابة مختلفة، منذ انضمامه لسيتي قادمًا من هامبورج الألماني في عام 2008.

وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم سيرجيو أجويرو، أمام المضيف بيرنلي، غدًا السبت، بعدما تعرَّض لمشكلة في القدم في التعادل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، الأربعاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

حد اقصى 

وضعت إدارة يوفنتوس، حدًا أقصى، يُقدَّر بـ 6 ملايين يورو، من أجل ضم البلجيكي أكسيل فيتسل، لاعب وسط زينيت الروسي، في يناير المقبل، وإما ضمه من دون مقابل، بنهاية عقده، الصيف المقبل.

وأشارت مصادر مقربة من البيانكونيري  إلى أن المبلغ، تم الاستقرار عليه بين مسئولي النادي، من وجهة نظر اقتصادية بحتة، خاصة وأن اللاعب يرغب في الانضمام لليوفنتوس، ما يجعل ضمه بنهاية الموسم دون مقابل أمرًا مضمونًا بصورة كبيرة في حالة مغالاة إدارة زينت في طلباتها المادية لتركه.

يُذكر أن يوفنتوس، كان قاب قوسين أو أدنى من ضم اللاعب مقابل 18 مليون يورو، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، بعد الإتفاق مع ناديه على كافة التفاصيل.

وأجرى اللاعب، الكشف الطبي ولكن فشل زينت في ضم لاعب بديل، أوقف الصفقة، بعد بقاء اللاعب 11 ساعة في مقر إدارة يوفنتوس، ينتظر وصول العقد للتوقيع عليه.

انباء طيبة 

تلقى الجهاز الفني لروما، بقيادة لوتشيانو سباليتي، أخبارا سارة بعدما تأكد لحاق اليوناني كوستاس مانولاس، مدافع الفريق، بمباراة الفريق أمام لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية، المقرر إقامته يوم الرابع من ديسمبر المقبل في الدوري.

وتعرض مانولاس للإصابة خلال مباراة الفريق أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، أمس، الخميس، في الدوري الأوروبي، ما أثار مخاوف الجهاز الفني من غياب اللاعب عن الديربي، لكن الفحوصات الطبية التي خضع لها بددت هذه المخاوف.

وسيغيب مانولاس عن لقاء بيسكارا غدا  الأحد على إثر هذه الإصابة، لكنه سيكون لائقا للمشاركة أمام لاتسيو.

و يحتل روما المركز الثاني في الدوري بفارق الأهداف عن ميلان صاحب المركز الثالث، وبفارق سبع نقاط عن يوفنتوس متصدر البطولة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

غياب المهاجمين 

قبل انطلاق المرحلة الرابعة عشرة للكالتشيو اليوم ، يبدو غياب المهاجمين من أبرز ملامح المنافسات في الوقت الحالي، وانضم جنوا  وميلان إلى قائمة الفرق التي تفتقد أبرز هدافيها منذ أسابيع.

وتعرض ليوناردو بافيلوتي لاعب جنوا لإصابة في الركبة مطلع هذا الأسبوع ليغيب عن مباراة فريقه غدا  أمام ضيفه يوفنتوس المتصدر، والذي يعاني هو الآخر من مشكلة في خط الهجوم.

وكان بافيلوتي أبرز اللاعبين الإيطاليين في قائمة هدافي الدوري بالموسم الماضي برصيد 14 هدفا، وسيغيب عن الملاعب لنحو شهر بسبب إصابته في الركبة.

كذلك يفتقد جنوا جهود لاعب خط الوسط ميجيل فيلوسو في مواجهة يوفنتوس للإيقاف، كما ستكون المباراة هي الأولى من 3 مباريات لن يشارك فيها المدافع لوكاس أوربان بسبب الإيقاف.

وأظهر ماتيا بيرين حارس مرمى جنوا ثقة قبل المباراة أمام يوفنتوس حامل اللقب والمنتشي بالفوز على سيفيل  الإسباني 3-1، يوم الثلاثاء الماضي والتأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وقال بيرين "مواجهة يوفنتوس ليست سهلة بالنسبة لأي فريق، بالنظر إلى نتائجه طوال الأعوام الأخيرة والنجوم المتواجدين في صفوفه. بالطبع لا نعتقد أن الفوز محسوم بالنسبة لنا ، ولكننا في الوقت نفسه لا نعتبره مستحيلا".

ويحتل يوفنتوس، الصدارة برصيد 33 نقطة وبفارق 7 نقاط أمام روما وميلان.

برانيلي يبحث في ايطاليا 

يبحث نادي فالنسيا عن التعاقد مع مهاجم لتدعيم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بناءً على طلب المدرب الجديد للفريق تشيزاري برانديلي.

"كالتشيو ميركاتو" ذكر ان اللاعب الدولي الكولومبي كارلوس باكا، مهاجم نادي ميلان، أحد الأهداف التي يدرس فالنسيا التعاقد معها خلال يناير القادم.

وأشار التقرير إلى برانديلي طلب من إدارة فالنسيا التعاقد مع الكولومبي باكا، ووافقت الإدارة الفنية في نادي فالنسيا على طلب المدرب.

ويأمل فالنسيا ألا يتجاوز ثمن اللاعب أكثر من 20 مليون يورو، ويثق فالنسيا أن اللاعب سيحقق نجاحًا في النادي خاصة أنه لعب في  سيفيل سابقًا ويعرف الدوري الإسباني بشكل جيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى