أبو ريدة يفتح ملفات هامة بمجلس الجبلاية بأول اجتماعاته.. اليوم

أبو ريدة يفتح ملفات هامة بمجلس الجبلاية بأول اجتماعاته.. اليوم
أبو ريدة يفتح ملفات هامة بمجلس الجبلاية بأول اجتماعاته.. اليوم
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة في الثانية عشرة ظهر اليوم الإثنين بمقر الاتحاد بالجزيرة، أول اجتماعاته الرسمية منذ انتخابه في ال30 من أغسطس الماضى، لمناقشة عدد من الملفات المهمة والساخنة في بداية عمل المجلس الجديد.

ويأتى على رأس جدول أعمال المجلس في اجتماع اليوم اختيار أحد الأعضاء لشغل منصب نائب الرئيس، ويتنافس عليه ثلاثة أعضاء هم حازم الهواري، وكرم كردي ومعهم مجدي عبد الغني، ومن المرجح أن يتم اللجوء للتصويت لاختيار نائب الرئيس من بين الأعضاء الثلاثة المرشحين.

كما يناقش المجلس التصور الذي وضعه عضو المجلس كرم لإعادة الهيكلة الإدارية داخل الاتحاد، والذي قد يتسبب في الإطاحة ببعض كبار الموظفين خارج أسوار الاتحاد، إما لعدم الكفاءة أو عدم القيام بالدور المطلوب منهم خلال فترة المجلس السابق.

أيضًا من الملفات المهمة التي ستستحوذ على جانب كبير من المناقشات خلال اجتماع اليوم شكل مسابقة دوري القسمين الثانى والثالث بعد أن طلب عدد من أندية القسم الثاني إعادة نظام الست مجموعات، وعلى رأسها أندية الصعيد، وإلغاء نظام المجموعات الثلاث نظرًا لبعد المسافات بين محافظات الصعيد.

كما يفتح المجلس ملف المنتخبات الوطنية، واستعدادات المنتخب الأول لمباراة الكونغو برازافيل يوم 9 أكتوبر في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وسط توقعات بالموافقة على طلب الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بتوفير طائرة خاصة لنقل المنتخب إلى الكونغو خوفًا من تعرض اللاعبين للإرهاق في حالة السفر بالطيران العادي.

وينتظر أن يشهد اجتماع اليوم قيام مجلس الجبلاية بإعتماد الزيادة الجديدة في راتب الأرجنتيني هيكتور كوبر بنسبة 10% بناءً على بنود العقد الموقع مع الخواجة بزيادة راتبه بهذه النسبة في حالة نجاحه في التأهل لبطولة الأمم الأفريقية بالجابون، كما يناقش المجلس استعدادات منتخب الشباب مواليد 97 لبطولة الأمم الأفريقية للشباب التي تقام بزامبيا في شهر فبراير المقبل.

أما آخر الملفات التي من المقرر أن يستعرضها المجلس فهو ملف الإشراف على اللجان، والذي يشهد جدلًا واسعًا داخل المجلس بين مؤيد ومعارض من أعضاء المجلس، وإن كانت كل المؤشرات تؤكد موافقة المجلس على إخضاع لجان الاتحاد لإشراف أعضاء مجلس الإدارة، ليعلن المجلس إسناد لجنة شئون اللاعبين لإشراف مجدي عبد الغني، ولجنة الحكام لعصام عبد الفتاح، ولجنة المسابقات لكرم كردي وأحمد مجاهد، واللجنة الفنية إلى حازم إمام، واللجنة الإعلامية إلى سيف زاهر ولجنة شئون المناطق إلى خالد لطيف، وسحر الهواري لجنة الكرة النسائية.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يتكون من هاني أبو ريدة رئيسًا ومعه كرم كردي وحازم الهواري وخالد لطيف وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح ومجدى عبد الغني وحازم إمام وأحمد مجاهد ومحمد أبو الوفا وسحر الهواري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى