في ذكرى ميلاده.. صالح سليم أيقونة الأهلي الخالدة

في ذكرى ميلاده.. صالح سليم أيقونة الأهلي الخالدة
في ذكرى ميلاده.. صالح سليم أيقونة الأهلي الخالدة
تحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد المايسترو الراحل صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق، الذي ولد في الحادى عشر من سبتمبر عام 1930 ووافته المنية في السادس من مايو عام 2002.

ولد صالح سليم في منطقة الزمالك التي بدأ فيها لعب كرة القدم حتى بلغ سن الرابعة عشرة من عمره والتحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول الذي بزغ فيه نجمه.

لعب صالح بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي حتى عام 1963 قبل أن يترك النادي للاحتراف في فريق جراتس بالنمسا، ثم عاد مرة أخرى للنادي الأهلي لاستكمال مسيرة نجاحه التي بدأها.

أول مباراة لصالح سليم مع الفريق الأول بالأهلي كانت ضد المصرى البورسعيدى عام 1948 وانتهت بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ولعب صالح سليم في الجناح الأيسر وأحرز في المباراة هدفًا قبل نهاية اللقاء.

وجاءت أول مباراة رسمية مع الأهلي في أول بطولة دوري رسمية عام 1948 أمام نادي الجالية اليونانية بالإسكندرية.

اعتزل المايسترو كرة القدم عام 1967 حيث قرر المايسترو تعليق حذائه بعد مسيرة حافلة مع الشياطين الحمر، حيث عمل صالح بعد اعتزاله بالقلعة الحمراء كمدير للكرة عام ١٩٧١ حتى ١٩٧٢.

وبعد ذلك قرر المايسترو صالح سليم دخول إدارة الأهلي بعد انتخابه لعضوية مجلس الإدارة، وحصل على نسبة 45% من الأصوات بفارق بسيط عن رئيس النادي الفريق أول عبدالمحسن كامل مرتجى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى