# كوبر يمنح الفرصة لـ"سام مرسى" أمام جنوب أفريقيا موجز نيوز

# كوبر يمنح الفرصة لـ"سام مرسى" أمام جنوب أفريقيا موجز نيوز
# كوبر يمنح الفرصة لـ"سام مرسى" أمام جنوب أفريقيا موجز نيوز

الأحد 4 سبتمبر 2016 11:03 صباحاً يواصل المنتخب الوطنى اﻷول لكرة القدم، تدريباته فى السادسة مساء اليوم، على أحد الملاعب الفرعية لاستاد أورلاندو، الذى سيستضيف مواجهة الفراعنة مع منتخب جنوب إفريقيا الثلاثاء المقبل، فى إطار استعدادات منتخبنا لمباراته الهامة مع الكونغو فى الجولة اﻷولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، والمقرر لها 3 أكتوبر المقبل.

وخاض المنتخب مرانًا قويًا أمس، على ملعب جديد بعدما طلب نقل تدريباته من الملعب القريب من الفندق، بناء على شكوى الجهاز الفنى الذى رفض استكمال المعسكر على نفس الملعب نظرًا لسوء أرضية الملعب وهو ما يهدد بإصابات للاعبين.

واشتمل المران على تدريبات بدنية معظمها بالكرة وبعض الوحدات التكتيكية والتسديد على المرمى والتركيز على تحركات اللاعبين بدون كرة عند نقل اللعب بالكرات الطولية الى الناحية العكسية.

وتخلف الدكتور حسام الابراشى عن التواجد فى المران وبقى فى الفندق لتجهيز المكان المخصص للاستشفاء والذى أداه اللاعبون فور عودتهم إلى الفندق، وبعدها مباشرة تناولوا وجبة العشاء وخلدوا للنوم فى الثانية عشرة مساء.

وتابع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة اﻷرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني، لقاء منتخب البافانا بافانا مع المنتخب الموريتانى والذى انتهى بالتعادل الإيجابى بين المنتخبين، ليغادرا سويا تصفيات أمم إفريقيا لحساب الكاميرون.

ووقف كوبر، على عناصر القوة والضعف فى المنتخب المنافس وحصل من خلال السفارة المصرية على شريط المباراة وعرض لقطات منه على اللاعبين قبل مران أمس، محذرًا من التهاون فى المباراة واعتبارها مواجهة رسمية مهما كانت ظروف المنافس.

فى سياق متصل، أجرى الجهاز الطبى اختبارًا للاعب على جبر، مدافع والمنتخب، للاطمئنان على قدمه وأثبتت معاودة آلام الكاحل مرة أخرى له، بعد أن شكا منها بعد مباراة غينيا ليغيب عن التدريبات بأمر من الجهاز الطبى الذى أبلغ كوبر بحالته، وأنه قادر على علاجه للمشاركة فى المباراة.

ويحسم المدير الفنى للمنتخب، قراره خلال مران اليوم، وإن كان الأقرب إراحة اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته، خاصة أنه سيخوض مواجهة قوية مع فريقه فى الدور نصف النهائى لدورى أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى بعد عشرة أيام.

وسيفاضل كوبر بين الثنائى أحمد دويدار وحمادة طلبة لشغل المركز الفارغ بجوار إسلام جمال، الذى تلقى إشادة خاصة من كوبر عن مستواه خلال لقاء غينيا، أو الدفع بالثنائى طلبة ودوديدار من بداية اللقاء، وهو ما سيحسمه فى المران الأخير قبل المباراة.

وقرر كوبر أيضًا عدم الاعتماد على وليد سليمان، فى المباراة المقبلة، خاصة أنه خاض فترة كبيرة من مباراة غينيا واطمأن الجهاز على مستواه، فى حين يتواجد مجموعة من اللاعبين فى نفس المركز على رأسهم الثنائى ومصطفى فتحى.

ودخل بقوة سام مرسى، لاعب ويجان الإنجليزى، دائرة الترشيحات للبدء فى التشكيلة الأساسية لمباراة جنوب إفريقيا، بعدما استقر كوبر مع أعضاء جهازه على منحه فرصة للظهور بشكل أكبر فى المباراة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا