تقرير في الجول – سوبر لوكاس.. الخطة ' ب ' لأرسنال الذي كسر رقم بيبيتو لكنه ليس كما تتوقعه

تقرير في الجول – سوبر لوكاس.. الخطة ' ب ' لأرسنال الذي كسر رقم بيبيتو لكنه ليس كما تتوقعه
تقرير في الجول – سوبر لوكاس.. الخطة ' ب ' لأرسنال الذي كسر رقم بيبيتو لكنه ليس كما تتوقعه

رحلة أرسنال في البحث عن مهاجم بدأت بأسماء مثل جيمي فاردي مرورا برياض محرز وجونزالو إيجوايين وأليكساندر لاكازيت، وتبدو أقرب إلى الانتهاء بلوكاس بيريز.

الفقرة السابقة قد تبدو محبطة لمشجعي المدفعجية.. ولكن لوكاس بيريز قد لا يكون محبطا لهم بقدر الصيف الحالي وبداية الموسم.

مهاجم ديبورتيفو لا كورونيا صاحب الـ28 عاما اقترب من الانضمام الرسمي لأرسنال بعدما تخطى الكشف الطبي بنجاح وصار بشكل كبير الاسم الذي سيحمل آمال أرسنال الهجومية في الموسم الحالي.

بدأ بيريز مشواره مع الفريق الثالث لأتليتكو مدريد قبل أن ينتقل للفريق الثاني لرايو فايكانو وشارك في موسم 2010/2011 في بعض المباريات مع رايو في الليجا.

وبعد انتهاء عقده مع رايو، رحل لكارباتي لفيف في أوكرانيا ومنه لباوك اليوناني قبل أن يعود لمسقط رأسه وناديه المفضل ديبورتيفو لا كورونيا.

ومع ديبورتيفو، تحول بيريز شيئا فشيء إلى أيقونة الفريق، مسجلا 6 أهداف في الموسم الأول و17 في الموسم الثاني، وصانعا 8.

كان ذلك قبل أن يفتتح موسمه الحالي في الليجا بهدف وصناعة في مباراته الأولى.

"سوبر لوكاس" كما يلقب في ملعب ريازور حفر اسمه من ذهب في تاريخ النادي حيث سجل في 8 مباريات متتالية للفريق، شيء كسر به رقم بيبيتو البرازيلي الأسطوري مع ديبورتيفو.

أن يضم أرسين فينجر لوكاس بيريز بعد أن حاول ضم جيمي فاردي أمر يقول الكثير، فهو تقريبا نفس اللاعب.. أو الخطة "ب" بعد فاردي.

ما يظهر من لمسات سوبر لوكاس هو رغبته الدائمة في المرور في موقف واحد ضد واحد.. الموسم الماضي مر بنسبة 1.1 مرة في مواقف واحد ضد واحد في كل مباراة.

كما أنه لاعب سريع للغاية ويسدد 2.8 مرة على المرمى في المباراة الواحدة، ولكن هل هو المهاجم المناسب لحل مشكلة أرسنال الذي يخلق فرصا أكثر من أي فريق أخر وفي المقابل يسجل أقل من كل الكبار؟

لوكاس بيريز لن يكون بديلا لأوليفييه جيرو، ومن الممكن أن يقوم بالدور الذي يقوم به أنطوان جريزمان مع مهاجم أرسنال في منتخب فرنسا، المهاجم الذي يخترق ويعاقب دفاعات المنافسين مع فتح مساحات لشريكه في خط الهجوم، أليكسيس سانشيز أو جيرو.

هو يسجل أهدافا كثيرة، ولكن دوره في أرسنال سيكون مساعدا لشريكيه سانشيز وجيرو في التسجيل أكثر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر Filgoal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى