رموز الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن حل أزمة مارتن يول.. الإصلاح والبديل

رموز الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن حل أزمة مارتن يول.. الإصلاح والبديل
رموز الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن حل أزمة مارتن يول.. الإصلاح والبديل

هزيمة مريرة في نهائي الكأس أمام الزمالك تلقاها الأهلي قبل أن يفشل في إفريقيا من جديد بتوديع دوري الأبطال بالتعادل مع زيسكو في السويس.

مشوار ليس بالطويل للهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي نال خلاله أكثر من إشادة في البداية قبل أن يتعرض للكثير من الانتقادات فيما تلى ذلك خاصة مع الفشل المستمر بإفريقيا وكذلك تدهور مستوى الفريق.

FilGoal.com تواصل مع بعض من رموز النادي الأهلي ليتحدثوا عن أزمة الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق.

حمادة صدقي

"يول بدأ يعرف جيدا ما المطلوب منه داخل الأهلي ومطالب جماهيره التي ترغب في الحصول على جميع البطولات التي يشارك فيها، ولذلك لابد من منحه الفرصة مجددا بعدما بدأ يتأقلم داخل القلعة الحمراء ومعرفته ببواطن الأمور".

"الأمر اختلف عما كان عليه في بداية توليه المسؤولية الفنية ومن هنا لابد من منحه فرصة جديدة مثلما حدث مع البرتغالي مانويل جوزيه والذي لم ينجح في ولايته الأولى، ورغم ذلك إدارة الأهلي منحته فرصة جديدة".

"فوز يول بالدوري المصري يعتبر إنجازا له لأنه لم يحصل على أي بطولة في حياته التدريبية ولذلك فهو يرى بأنه حقق إنجاز لكنه الآن عرف جيدا بأن الأهلي لا يفكر إلا في منصات التتويج في جميع بطولاته التي يشارك فيها".

"يول أيضا هو صاحب القرار في تغيير الجهاز الفني وإذا كان مرتاحا مع المجموعة الحالية فيجب استمرارهم".

"لا تنسوا أن يول لأول مرة يعمل في الوطن العربي وإفريقيا، وهو الأمر الذي يجعله يحتاج لمزيد من الوقت للانسجام والتأقلم".

مصطفى يونس

"مارتن يول عرف كل شيء عن اللاعبين وعن الأجواء وثقافة الدوري واستمراره إيجابي وفي صالح الفريق".

"لابد من اختيار جهاز معاون قوي للغاية بدلاً من الجهاز الحالي الضعيف الذي تشعر وكأنه كان يقضي فترة معايشة، يول يحتاج إلى مساعدين أقوياء ويمتلكون رؤية وشخصية قوية ليصبح له بصمة".

"الأهلي كنز لا ينضب من الكوادر، هاني رمزي اسم قوي جداً وسيكون اختيارا موفقا لمعاونة يول وكذلك سمير كمونة".

"أبسط ما يمكن أن يقدمه رمزي وكمونة هو تعليم رباعي الدفاع كيفية الوقوف الصحيح في المباريات بدلاً من الكوارث التي نراها".

مجدي عبد الغني

"من وجهة نظري الخاصة استمرار مارتن يول ضرورة فمن الضروري منحه فرصة أخرى وذلك لمعرفته الآن باللاعبين والأجواء في مصر خاصة وأنه حصل على بطولة الدوري".

"لابد من منحه فرصة جديدة خلال الموسم المقبل وتحديدا في الـ5 جولات الأولى من بطولة الدوري وبعدها يتم تقييم أدائه سواء بالرحيل أو الاستمرار".

"أفضل مدير فني أجنبي للأهلي وهو هديكوتي لم يفز بكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا".

"بالطبع هناك أخطاء فنية لمارتن يول ولكن لابد من منحه فرصة جديدة لإصلاح الأخطاء".

"وجهة نظري هي أن الأجهزة المعاونة تشبه بعضها وذلك القرار خاص بمسؤولي الكرة في الأهلي بالتشاور مع يول، ولكن أطالب بضرورة إيجاد حل لمركز حراسة المرمى وليس معنى كلامي رحيل طارق سليمان".

محمد عمارة

"بقاء مارتن يول كارثة، يجب أن يرحل واستمراره إهدار لمزيد من الوقت والمال دون جدوى".

"إصلاح حال الأهلي يجب أن يبدأ من قاعدة الهرم وليس قمته، وهو ما يستوجب هيكلة كاملة لقطاع كرة القدم بداية من الأكاديميات وفرق الناشئين وحتى الفريق الأول مع إبعاد الأسماء التي لا تستحق البقاء سواء كلاعبين أو كمدربين والابتعاد تماماً عن المجاملات في الاختيارات ".

"أنا مع تعيين هاني رمزي أو ربيع ياسين كمدير فني وليس مدربا عاما، هما من أبناء النادي المخلصين ويستحقون الفرصة".

أنور سلامة

"لست مع رحيل مارتن يول، أنا مع الأصول.. لا يجب أن يقلد الأهلي بعض الفرق ونقوم بتغيير المدير الفني كل أسبوع فبهذه الطريقة سيفقد النادي مصداقيته عند المدربين".

"كيف تعاقد الأهلي مع يول؟ على اسم النادي وسمعته وتاريخه.. إذا لا بد أن يأخذ فرصته كاملة وننتظر عليه فالأهلي صبر على جوزيه لموسم كامل ومع نهاية الموسم يتم تقييم المدرب وإذا لم يحقق المطلوب يتم تغييره".

"من يجب محاسبتهم اللجنة التي اختارت لاعبين لم يستفد الفريق الأول منهم، لا بد وأن يحاسبوا وإن كنت أعلم من هم لانتقدتهم بالاسم.. هذه ليست أزمة مارتن يول ولكنها أزمة اللجنة فمارتن يول لم يختر سوى علي معلول".

"هناك الكثير من اللاعبين الذين تعاقد معهم الأهلي بملايين ثم خرجوا إعارات واستغناء بدون الاستفادة منهم، أرى أيضا أن الأهلي لا يحتاج إلا لمدافع ولاعب ارتكاز ومهاجمين مميزين".

"هذا الأمر يفتح لنا ملفا آخرا وهو قطاع الناشئين، قبل فترة عادل طعيمة أيضا من هم اللاعبين الذين خرجوا من القطاع؟ لا بد أن يحاسب المسؤول عن ذلك فالقطاع ينفق الكثير ولا يقدم شيئا".

"لا يصح أن يظل القطاع 6 سنوات كاملة بدون إفراز ناشئين ولا تقل لي رمضان صبحي فهو أتى للأهلي في سن الـ16".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر Filgoal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى