سفير مصر بزيمبابوي يهنئ وفد الاتحاد المصري للصيدلة

سفير مصر بزيمبابوي يهنئ وفد الاتحاد المصري للصيدلة
سفير مصر بزيمبابوي يهنئ وفد الاتحاد المصري للصيدلة
حرص السفير مؤيد فتح الله الدالي، سفير مصر بدولة زيمبابوي، على زيارة وفد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF، بمقر جامعة زيمبابوي، وهنأ الطالب الصيدلي عمر بدر، لفوزه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لفن التعامل مع المريض، وذلك قبل أن ينهوا رحلتهم ويغادروا في طريق عودتهم إلى أرض الوطن.

وكان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF، اختتم مشاركته الفعالة في المؤتمر السنوي الثاني والستين للاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF والذي استضافته دولة زيمبابوي، وذلك بتتويجه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لفن التعامل مع المريض من خلال ممثله الطالب عمر بدر.

وسبق للطالب عمر بدر، حصوله على المركز الثانى في المسابقة الوطنية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة والتي أقيمت على مدى يومي العاشر والحادي عشر من شهر أبريل الماضي، بجامعة هيليوبلس بمشاركة طلاب صيدلة ممثلي 31 جامعة مختلفة.

وتتبع تلك المسابقة لمشروع تطوير مهنة الصيدلة التابع للجنة التطوير المهني والذي يهدف إلى تحسين المهارات الشخصية للطالب وأيضًا تنمية مهاراته كصيدلي مؤهل لمواجهة سوق العمل بعد التخرج.

يقام المشروع سنويًا بالتزامن من خلال واحد وثلاثين مكتب تابع للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF على مستوى كليات الصيدلة بجامعات مصر المختلفة وذلك لتحقيق أقوى نتيجة نحو مستقبل أفضل لمجتمع الصيادلة خاصة والمجتمع الطبي عامة في مصر.

ويتضمن المشروع العديد من المحاضرات العلمية والتأهيلية للطلاب المشاركين في مواضيع مختلفة كالمهارات الإكلينيكية الأساسية وأشهر التفاعلات بين الأدوية والأدوية الأخرى، وكيفية التعامل مع المريض وبناء علاقة ثقة متبادلة.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح تضم بداخلها العديد من اللجان التي تتعدد أنشطتها ويضم 31 مكتبا تابعًا له من خلال كليات الصيدلة المختلفة.

ومن أبرز إنجازات الاتحاد حصوله على جائزة أفضل منظمة على مستوى الاتحاد عالميًا لعام 2011-2012 ودخل موسوعة جينيس فقد قام الطلاب بقياس السكر لــ 8600 شخص في يوم واحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسني عبد ربه لإبراهيم عثمان: الإسماعيلي ليس عزبة أبيك