# شاهد ـ رونالدو يكتب التاريخ ويقود البرتغال لنهائي اليورو

شاهد ـ رونالدو يكتب التاريخ ويقود البرتغال لنهائي اليوروالبرتغال تهزم ويلز بثنائية
كتب - محمد صبحي :

نجح المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز على نظيره الويلزي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب بارك أولمبيك ليون ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة في فرنسا.

 

وسجل كريستانو رونالدو، الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 50 من زمن المباراة، وهو الثالث له في البطولة الحالية، ليرفع رصيده من الأهداف إلى الرقم 9 في كل مشاركاته ببطولات أوروبا، ليعادل عدد أهداف الفرنسي ميشيل بلاتيني، والتي سجلها في نسخة واحدة عام 1984.

 

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة طوال الـ45 دقيقة الأولى من المباراة التي شهدت إهدار العديد من الفرص على كلال المرميين وكثف المنتخب البرتغالي جهوده بقيادة كريستيانو رونالدو من أجل ادراك هدف التقدم إلا أن جميع محاولات العملاق البرتغالي انتهت خارج المرمى الويلزي.

وعلى الجانب الأخر جاءت محاولات المنتخب الويلزي بقيادة المخضرم جاريث بيل للوصول إلى المرمى البرتغالي عن استحياء ليطلق حكم المباراة صافرته معلنًا انتصاف عمر المباراة بالتعادل السلبي.

شوط ثاني مختلف تماما عن سابقه حيث كشر المنتخب البرتغالي عن أنيابه ونجح في خطف الهدف الأول عن طريق النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 50 من كرة عرضية خطيرة ينجح الدون في اقتناصها من أعلى نقطة ويمنح منتخب بلاده التقدم.

وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة وبعد 3 دقائق فقط من الهدف الأول جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب لويس من تسديدة صاروخية من رونالدو يغير اللاعب اتجاهها لتسكن شباك ويلز معلنة الهدف الثاني.

بتلك النتيجة يتأهل المنتخب البرتغالي لمواجهة الفائز من مباراة ألمانيا وفرنسا في المباراة النهائية للبطولة.

شاهد الأهداف..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى