تاريخ تطور رياضة كرة القدم

تاريخ تطور رياضة كرة القدم
تاريخ تطور رياضة كرة القدم

يوجد العديد من أنواع الرياضات المختلفة وخاصة الرياضات التي تتعلق برياضة الكرة، ولكن تعد رياضة كرة القدم من أشهر أنواع هذه الرياضات على الإطلاق، وهي التي ينجذب إليها ملايين الأشخاص من حول العالم، كما تلقي أكبر معدلات البحث على المواقع الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال تاريخ تطور رياضة كرة القدم والعديد من المعلومات التي تتعلق بهذه الرياضة الممتعة والشيقة للغاية.

رياضة كرة القدم 

تعتبر رياضة كرة القدم من أفضل الألعاب الرياضية وأكثرها شهرة فهي من الألعاب الرياضية التي تنتشر بشكل واسع على مستوى دول العالم المختلفة، بالإضافة إلى أنها تعد من أقدم الألعاب الرياضية وأكثرها تمييزاً.

  • يتم لعب رياضة كرة القدم عن طريق تكوين فريقين يتكون كل فريق من إحدى عشر لاعب يتنافسان داخل أرضية بشكل مستطيل وهو ما يعرف بأرضية الملعب ويوجد في هذا الملعب مرميان على جانبيه.

  • وقد يتم توجيه تركيز اللاعبين في مباراة كرة القدم على تحقيق إحراز الأهداف وذلك عن طريق إدخالها في شباك مرمى الفريق المنافس، ولابد من أن يكون ذلك من خلال تمريرها بالأرجل او يمكن أن يكون بالرأس أيضاً، مع مراعاة عدم استخدام الأيدي بشكل نهائي خلال المباراة وهي من أهم القواعد الرئيسية لرياضة كرة القدم ومخالفة ذلك يكون بمثابة مخالفة قوانين اللعبة، والمسموح له بلمس الكرة بيده هو حارس المرمى فقط.

  • ومن أهم ما تعتمد عليه كرة القدم وجود حكم أثناء ممارسة اللاعبين اللعب أي أثناء المباراة وذلك من أجل الحكم العادل بين كلا الفريقين وفق القواعد والقوانين الخاصة بكرة القدم، كما يوجد في المباراة اثنين من المساعدين للحكم ويتواجدون على جانبي الملعب.

وقد حققت لعبة كرة القدم انتشار هائل بين دول العالم حيث انجذب إليها العديد من الأشخاص، كما أصبحت من الرياضات التي تسيطر على تفكيرهم بشكل عام،  حيث وصلوا لمرحلة أنهم يعشقونها ولا يستطيعون الإستغناء عن ممارستها أو متابعتها ومشاهدتها وبالفعل كادوا يبحثون عن كل ما يتعلق بهذه اللعبة الشيقة، كما لجأ معظم الأشخاص للعب في مواقع الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت والدخول على الموقع انقر هنا الخاصة برياضة كرة القدم، وقد يختلف الرهان في رياضة كرة القدم عن ممارسة كرة القدم ويتمثل هذا الفرق فيما يلي:- 

لعبة كرة القدم:- هي ممارسة رياضة كرة القدم بشكل مباشر في مباراة على أرض الملعب وتكون المباراة مكونة من فريقين وينتمي اللاعب فيها لأحد الفريقين ويحاول على قدر المستطاع أن يحرز العديد من الأهداف ضد الفريق المنافس حتى يحقق الفوز لفريقه.

الرهان في رياضة كرة القدم:- ويكون الرهان في رياضة كرة القدم عبارة عن تسجيل الدخول في أحد مواقع المراهنة المتواجدة بكثر عبر الإنترنت وبعدها عليه أن يتنبأ بفوز أحد الفريقين أو التعادل بينهم ويكون ذلك الرهان مبني على مبلغ معين من الأموال، فإذا كان الرهان الذي توقعه المراهن صحيح فيكون بذلك حقق الفوز وربح المزيد من الأموال الحقيقية الهائلة.

مراحل تطور كرة القدم 

لا يوجد تاريخ محدد لظهور رياضة كرة القدم، حيث أنها ظهرت بأشكال مختلفة في العصر القديم، ولكن مراحل تطورها تكون كالآتي:- 

  • كانت بداية نشأة لعبة كرة القدم في دولة الصين حيث كان الصينيون يمارسونها وكانت تعرف وقتها بإسم لعبة كوجو، ثم مارسها الرومان وكانت تشتهر بينهم بلعبة هارباستوم، أما في اليابان فكان اليابانين يمارسونها ويطلقون عليها كيماري.

  • أما إذا تحدثنا عن مدى تطور رياضة كرة القدم في العصر الحديث فقد ظهرت في بريطانيا بشكل متطور وأطلق عليها أسم رياضة الرجبي، وهي كانت بمثابة الرياضة الآساسية التي تنارس في المدارس في هذا الوقت، ولكنها كانت من ضمن الرياضات الأكثر عنفاً، لأنها كانت تلعب دون وجود أي قوانين أو قواعد بها، ولذلك في القرن 19 الميلادي قامت معظم المدارس بوضع العديد من القوانين لهذه الرياضة لكي تكون أقل عنفاً وتكون مناسبة لممارستها في المدارس.

  • ثم تطورت الرياضة بعد ذلك بشكل كبير في متوسط القرن التاسع عشر الميلادي ليتم أنشأ العديد من الأندية التي تمارس لعبة كرة القدم بعيد عن المدارس ثم تخصيص مكان لها وهي الملاعب، بالإضافة إلى تطبيق القوانين المحددة لها، ثم تم تشكيل أول اتحاد خاص بكرة القدم في عام 1867  وهو اتحاد شيفيلد لكرة القدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تاريخ تطور رياضة كرة القدم