الوفد رياضة - منتخب مصر يفوز بأداء باهت على لبنان في كأس العرب (فيديو) موجز نيوز

استهل المنتخب الوطني الأول، مشواره في كأس العرب بفوز مهم على نظيره اللبناني، بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الثمامة المونديالي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للمسابقة.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد..أحمد رفعت يهدر فرصة خطيرة للمنتخب أمام لبنان بكأس العرب

 

مصر ولبنان

 

وتكفل محمد مجدي أفشة بتسجيل هدف الفوز للفراعنة في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، بعدما تصدى لركلة جزاء حصل عليها منتخبنا عن طريق مجهود فردي من أحمد أبو الفتوح.

وبهذا الفوز يحصد المنتخب أول 3 نقاط في البطولة، محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف الجزائر المتصدر، بينما تجمد لبنان في المركز الثالث، متقدما بفارق الأهداف عن السودان متذيل الترتيب.

مصر ولبنان

 

وصف المباراة:

بدأ المنتخب الوطني مهاجما من الأطراف، ونشطت الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح ومن أكرم توفيق في الجانب الأيمن، وظهرت أولى الفرص في الدقيقة 12 بعد عرضية رائعة من

مصطفى فتحي حولها مروان حمدي برأسه إلى محمد شريف المنفرد بالمرمى الذي لمس الكرة وكادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس مصطفى مطر الذي أبعدها إلى ركنية.
ومن نفس الركنية، أرسل أفشة عرضية قابلها شريف مجددا بالرأس لكن كرته علت عارضة حارس لبنان.
وفي الدقيقة 20 عاد مصطفى فتحي وشكل خطورة من تصويبة قوية لكن بين أحضان الحارس، وأتبعه أكرم توفيق بتصويبة يسارية ذهبت بعيدا عن المرمى.
وتصدى حارس لبنان لرأسية من محمد شريف المنفرد بالمرمى في الدقيقة 23، وبعدها بـ5 دقائق أضاع أفشة فرصة هدف محقق بعد تصويبة بعيدة عن المرمى.


وضاعت أخطر فرصة للفراعنة في الدقيقة 32، من ضربة حرة قابلها أحمد حجازي برأسه وتصدى لها الحارس ثم تابعها الونش لينقذها مدافع لبنان من على خط المرمى، قبل أن يحتسب الحكم تسلل.


وتسببت هذه اللعبة في إصابة لحمدي

فتحي، الذي تم تبديله اضطراريا في الدقيقة 38 لحساب مهند لاشين.
ثم أهدر محمد شريف أسهل فرصة للتقدم قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، بعدما مهد له أفشة رأسية رائعة في حلق المرمى اللبناني، لكنه تعامل معها برعونة ولعب رأسية أعلى العارضة.

 

الشوط الثاني:

افشة
دخل الفراعنة الشوط الثاني في محاولة للتقدم، فدفع كيروش بأحمد رفعت بدلا من مصطفى فتحي لتنشط الهجوم.
وكانت أولى المحاولات بالدقيقة 52 عندما وضع السولية البديل أحمد رفعت أمام المرمى ببينية رائعة، لكن الأخير وضعها في قدم الحارس اللبناني، وأجرى كيروش تبديله الثاني فدفع بأحمد سيد "زيزو" بدلا من مروان حمدي.


وظلت محاولات المنتخب قائمة إلى أن استطاع أحمد فتوح من مجهود فردي أن يمر إلى داخل منطقة الجزاء ويورط مدافع لبنان في خطأ واضح ليحتسب الحكم الألماني ركلة جزاء للفراعنة تصدى لها مجدي أفشة وسجلها بنجاح في الدقيقة 70.


وحصل محمد شريف على إنذار لتدخله بخشونة على الحارس مطر، ثم هدأ اللعب حتى آخر 10 دقائق فدفع كيروش بالثنائي أسامة فيصل وعمر كمال بدلا من محمد شريف وأكرم توفيق.


واستمرت هيمنة المنتخب على اللقاء، حيث احتسب حكم اللقاء 7 دقائق لم تسفر عن جديد، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الفراعنة بهدف دون رد.

 

للمزيد من الأخبار..أضغط هنا

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - تعرف على الجهاز المعاون لـ عبدالحميد بسيوني في غزل المحلة موجز نيوز