الوفد رياضة - محمد أبوتريكة وإرهاب المثليين.. بي إن سبورتس تعلق والجمهور يدعم (القصة الكاملة) موجز نيوز

تصدر محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، مؤشرات بحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته التي أثارت جدلًا بمواقع التواصل الاجتماعي بالوطن العربي والعالم، الخاصة بإرهاب المثليين في الدوري الإنجليزي.

 

أقرا أيضًا.. ليست الأولى.. 3 أزمات بين عمرو أديب وأبو تريكة

محمد ابوتريكة

وطالب محمد أبوتريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي بالتصدي لحملات دعم المثليين في البريميرليغ.

 

حالة من الجدل الضخم أثارت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أبوتريكة، بينما لاقي دعم عملاق من قبل عشاق كرة القدم وكل متابعي الدوري الإنجليزي من العرب والمسلمين

محمد ابوتريكة

جاء تلك التصريحات أثناء وجود أبوتريكة في الاستوديو التحليلي لقمة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد،

التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء الأحد الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز، فجأة، انطبعت علامات الغضب على وجه النجم المصري.

محمد ابوتريكة

وقطع تريكة، الحديث، قائلًا:"دعنا من موضوع سولشاير وكاريك، أريد التحدث في موضوع مهم، بما أننا في الجولتين الزفت دول"، في إشارة إلى الجولتين الـ13 و14 التي أطلق عليها البريميرليغ "جولات دعم المثليين".

 

وأصبح الدوري الإنجليزي على مدار السنوات القليلة الماضية، يظهر دعما للاعبين المثليين، وذلك من خلال ارتداء "قادة" الأندية الـ20 في المسابقة شارة ملونة لدعم المثليين.

 

ولفت إلى موقف محرج تعرض له أثناء مشاهدة

مباراة السبت بين برايتون وليدز يونايتد التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بسؤال عفوي من ابنته عن الألوان المختلفة في المباراة.

 

ووفقا لشبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية فإن تصريحات أبو تريكة عن معارضة المثلية الجنسية تجري مراجعتها داخليا بواسطة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

 

وأكدت القنوات القطرية إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنجليزية: "بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم".

 

بدوره قال المتحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لشبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية: "نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع".

 

موضوعات ذات صلة:

«بي إن سبورت» عن تصريحات أبو تريكة بشأن حملات دعم المثليين: ندعم لغة وتراث 43 دولة

ليست الأولى.. 3 أزمات بين عمرو أديب وأبو تريكة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى