الوفد رياضة - اليوم.. منتخب مصر يختتم استعداده لموقعة لبنان وأفشة وشريف يقودان الهجوم موجز نيوز

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، مرانه الرئيسى والأخير على ملعب ستاد الثمامة المونديالى، مساء اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة نظيره اللبنانى غدا الأربعاء فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب "قطر 2021".

 

اقرأ أيضًا:

جدول مواعيد مباريات اليوم في بطولة كأس العرب والقنوات الناقلة

 

ويفرض البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب، سياجا من السرية على تدريبات الفراعنة منذ وصول البعثة إلى الدوحة، ولم يسمح بأى ظهور للاعبين سوى خلال جلسة التصوير التى أداها اللاعبون والمطلوبة من اللجنة المنظمة للبطولة، حيث لم تستغرق أكثر من 20 دقيقة، فى اليوم الأول للفراعنة بقطر.

 

ويركز كيروش خلال التدريبات على زيادة معدل الانسجام فى صفوف المنتخب، حيث يبحث عن تعويض غياب المحترفين ولاعبى بيراميدز، بالأسماء الجديدة التى سيعتمد عليها فى تشكيلته خلال البطولة.

 

ويستقر المدرب البرتغالى اليوم على تشكيلة الفراعنة التى سيخوض بها مباراته الافتتاحية فى المجموعة

أمام منتخب لبنان الذى عكف على دراسته خلال الساعات الماضية، كما حصل على تقارير بالفيديوهات عن أداء المنافس فى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، حيث تأكد من تطور رجال الأرز وحذر من التهاون أمامهم.

 

ويتميز منتخب لبنان بقدرات فنية مميزة، حيث استطاع بلوغ المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم للمرة الأولى ضمن كبار قارة آسيا، كما أنه يؤدى بشكل جيد بعد مرور 5 جولات، ولا تزال أمامه فرصه للعبور بالمركز الثالث فى مجموعته والمنافسة من خلال مباراتى الملحق.

 

واجتمع كيروش مع اللاعبين صباح أمس فى محاضرة فنية بعد تناول وجبة الإفطار، استعرض خلالها خطة عمل المنتخب خلال كأس العرب وشرح أهم الأهداف التى يسعى لتحقيقها من خلال البطولة، حيث استمرت

المحاضرة لأكثر من ساعتين وشهدت استعراض لأبرز أخطاء اللاعبين خلال مباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم.

 

وخضع أحمد حجازى المحترف بصفوف اتحاد جدة إلى مسحة كورونا فور وصوله إلى معسكر الفراعنة، وثبتت سلامته حيث انضم إلى التدريبات بعدما وصل بمفرده، حيث استدعاه كيروش قبل 48 ساعة فقط فى ظل إصابة إمام عاشور لاعب الزمالك بكورونا.

 

وبدت على كيروش علامات الرضا من وجود حجازى فى القائمة، حيث يمثل مع محمود حمدى الونش وأكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح، خط الدفاع الذى يرغب فى الاعتماد عليه خلال المباراتين الحاسمتين بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، وكذلك فى كأس الأمم الأفريقية.

 

ولا تزال حيرة المدرب البرتغالى تتمثل فى خط الهجوم، حيث لم يستقر على عناصر بعينها للاعتماد عليها بشكل أساسى، وإن كان الأقرب الدفع بالثلاثى محمد مجدى أفشة وأحمد سيد زيزو ومحمد شريف، مع الاستعانة بمصطفى فتحى الذى ينال ثقة كيروش لكن ينقصه تحسين معدلاته البدنية، حتى يستطيع الحصول على فرصة بالتشكيلة الأساسية.

 

والمنتخب يختتم استعداده لموقعة لبنان غدًا.. و«أفشة» و«شريف» يقودان هجوم الفراعنة

 

للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا>> الرياضة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - تعرف على الجهاز المعاون لـ عبدالحميد بسيوني في غزل المحلة موجز نيوز