الوفد رياضة - متحور كورونا الجديد "أوميكرون" يجتاح أوروبا عبر أغرب مباراة بالتاريخ موجز نيوز

يبدو أن الكرة العالمية على مشارف الدخول في أزمة جديدة قد تهدد مستقبلها بسبب متحور أوميكرون الجديد وهو الاسم الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية على متحور كورونا الجديد "كوفيد-19"، فلا يزال أكبر الأندية في العالم متأثرة بفترة توقف النشاط الرياضي الماضية بسبب كورونا.

 

(اقرأ أيضًا)

متحور كورونا الجديد "أوميكرون" يدفع العالم للاستنفار

 

وعانت معظم الأندية الأوروبية الكبرى من أزمة إقتصادية بعد جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم مؤخرًا، مما أدى إلى توقف جميع الأنشطة الرياضية للحد من انتشار الوباء، وتسبب في خسائر مالية كبيرة أثرت بشكل كبير على سوق الانتقالات السابق، مما غير القيمة المادية لصفقات اللاعبين، وكانت كرة القدم الأوروبية على موعد مع سوق انتقالات لم تشهده من قبل، ومع اقتراب الميركاتو الشتوي ظهر متحور أوميكرون الجديد في عدد من الدول الأفريقية، لكن اليوم تواجد بقوة في أوروبا.

 

متحور أوميكرون الجديد

وضرب متحور كورونا الجديد "أوميكرون" الدوري البرتغالي في أوروبا، بعد أن أعلنت السلطات الصحية في البرتغال، اليوم الاثنين، اكتشاف 13 حالة إصابة بسلالة أوميكرون، في صفوف الدوري البرتغالي، بين لاعبين وعاملين في نادي بلينيش لكرة القدم في لشبونة، وذلك بعد

مخالطتهم للمدافع كافو بيتي، الذي أصيب بسلالة "أوميكرون" بعد عودته إلى البرتغال الأسبوع الماضي، عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا.

 

متحور أوميكرون أعراض

وذكرت السلطات الصحية في البرتغال، أنه تم اكتشاف 13 حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، بعد مباراة فريق بلينيش أمام بنفيكا، التي أقيمت يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الدوري البرتغالي للموسم الجاري، وشهدت المباراة، خوض فريق بلينيش بـ9 لاعبين فقط؛ نظرًا لخضوع باقي اللاعبين للعزل الذاتي، وعاد سبعة لاعبين فقط، إلى الملعب بعد الاستراحة، وألغى الحكم المباراة بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني، بينما كان بنفيكا متقدمًا بنتيجة 7-صفر.

 

متحور كورونا الجديد

وقال المتحدث الرسمي باسم نادي بلينيش في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "يخضع 44 شخصًا للعزل الذاتي في منازلهم في الوقت الحالي، يوجد لاعبان أو ثلاثة، بالإضافة إلى اثنين أو ثلاثة من الطاقم، يعانون من أعراض، لكنها ليست خطيرة، باقي الأفراد لا يعانون من أي أعراض، الجميع ينتظر

الخضوع لاختبارات جديدة، بعد الحصول على موافقة السلطات الصحية".

 

متحور كورونا أوميكرون

بينما علق رئيس نادي بلينيتش عقب إلغاء المباراة، وحمل رابطة الدوري البرتغالي المسؤولية كاملة لعدم تأجيل المباراة واللعب بالفريق منقوص العدد، وأنه لم يكن هناك أي خيار آخر غير اللعب، لتجنب المخاطرة بعقوبة "الغياب غير المبرر".

من جانبها أعلنت رابطة الدوري البرتغالي فتح تحقيق عاجل، لوقوف على المتسبب في تلك الكارثة، بعد اضطرار فريق بلينيتش لخوض اللقاء بـ9 لاعبين، من بينهم حارسان للمرمى، بعد الإعلان عن 17 إصابة بالفيروس بين لاعبيه وأفراد طاقمه، ودخولهم العزل، مع إمكانية تعرض لاعبي بنفيكا للإصابة عن طريق المخالطة أثناء اللقاء الذي ألغي في الشوط الثاني.

 

متحور كورونا الجديد أوميكرون

حالة من الرعب تتناب العالم بعد انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية، كما قررت عديد الدول تعليق الطيران والسفر من دول تفشي الفيروس الجديد، والتي تشمل قائمة الدول المحظورة (جنوب أفريقيا - ليسوتو - بتسوانا - زيمابوي - موزمبيق - نامبيا - اسواتيني)، بما يعني انتشار المتحور الجدديد في 7 دول حتى الآن.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أدرجت، الجمعة، متحور كورونا الجديد ضمن قائمة "المتحورات المثيرة للقلق"، لكنها حذرت من الإسراع في فرض قيود على السفر.

 

موضوعات ذات صلة

(فيديو) أخر تطورات متحور كورونا أوميكرون

بشرى سارة.. لقاحات كورونا قد تقي من الأعراض الشديدة لمتحور أوميكرون

الجنيه الإسترليني فوق أدنى مستوياته في 11 شهرًا بسبب مخاوف أوميكرون

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - تعرف على الجهاز المعاون لـ عبدالحميد بسيوني في غزل المحلة موجز نيوز