الوفد رياضة - تاريخ مشاركات منتخب مصر في كأس العرب.. لقب وحيد للفراعنة وخروج مبكر في 3 نسخ موجز نيوز

تترقب جماهير الكرة العربية انطلاق منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، خاصة بعد اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالبطولة وادراجها ضمن بطولاته الدولية واقامة النسخة الحالية تحت رعايته.

إقرأ أيضًا.. ينطلق 30 نوفمبر..كأس العرب يعود بعد غياب 9 سنوات

ويمتلك منتخب مصر 4 مشاركات فقط في البطولة فاز باللقب مرة واحدة وودع من الدور الأول في 3 مرات.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة العربية للمنتخبات لكرة القدم، في عام 1963 واستضافتها في ذلك الوقت دولة لبنان، ولم يشارك منتخب مصر في أول 4 نسخ من البطولة، حيث اقيمت النسخة الثانية عام 1966 في العراق ثم انقطعت البطولة لمدة 16 عام قبل ان تعود بالنسخة الثالثة عام 1982 لتقام في لبنان، ثم اقيمت النسخة الرابعة في السعودية.

منتخب مصر في بطولة كأس العرب

 كانت أول مشاركات الفراعنة في كأس العرب في نسخة 1988 التي أقيمت

في الأردن، ونجح منتخب مصر في أول ظهور له بالبطولة في الوصول إلى نصف النهائي قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام المنتخب السوري بركلات الترجيح، في حين فاز منتخب العراق باللقب للمرة الرابعة.

منتخب مصر يفوز بكاس العرب

لقب وحيد للفراعنة

وكانت ثاني مشاركات منتخب مصر في كأس العرب في النسخة السادسة عام 1992 والتي استضافتها سوريا ونجح الفراعنة في تحقيق اللقب الأول له في البطولة.

منتخب مصر في كاس العرب

خروج مبكر

وبعد انقطاع للبطولة استمر 6 سنوات عادت مرة اخرى في عام 1998 وأقيمت في قطر وشهدت المشاركة الثالثة لمنتخب مصر، لكن بمنتخب تحت 21 عامًا الذي خرج من دور المجموعات.

شارك المنتخب الأولمبي المصري في النسخة الأخيرة من كأس العرب في 2012التي اقيمت في السعودية وودع المنتخب البطولة من الدور الأول.

منتخب مصر

مجموعات بطولة كأس العرب

وتعود البطولة العربية بشكل جديد بعد غياب 9 سنوات، تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس العرب قطر 2021 ضمن  المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره منتخبات الجزائر ولبنان والسودان، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق وعمان والبحرين، وتضم المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، في حين يتواجد في المجموعة الثالثة منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين.

منتخب مصر

نظام البطولة وموعد المباريات

تنطلق بطولة كأس العرب بمرحلة دور المجموعات والتي ستبدأ يوم 30 نوفمبر الجاري، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى مرحلة دور ربع النهائي والذي تقام منافساته يومي 10 و11 من شهر ديسمبر المقبل،ثم مباريات دور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 ديسمبر، ثم المباراة النهائية يوم 18 من نفس الشهر.

قائمة منتخب مصر

قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العرب

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا

 

موضوعات متعلقة

إنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العرب

وصول بعثة مصر إلى قطر للمشاركة في كأس العرب

بي إن سبورتس تعلن الحصول على حقوق بث مباريات كأس العرب

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - موسيماني يرفض رحيل صلاح محسن عن الأهلي موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - تعرف على الجهاز المعاون لـ عبدالحميد بسيوني في غزل المحلة موجز نيوز