الوفد رياضة - منتخب مصر.. فيفا يدرس تغييرات لصالح الفراعنة للمباراة الحاسمة بتصفيات المونديال موجز نيوز

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "، إحداث تغييرات جديدة على نظام التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المتعلقة بالتصفيات الأخيرة  والحاسمة في القارة الأفريقية.

كونميبول يقرر إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض

وتأهلت إلى التصفيات النهائية في أفريقيا 10 منتخبات بينهم المنتخب المصري، سيتنافسون على 5 مقاعد مؤهلة إلى كأس العالم، بنظام المواجهات المباشرة ذهابًا وإيابًا وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف "، حيث سيتم إجراء قرعة بين منتخبات التصنيف الأول والثاني وفقًا لأخر

تصنيف شهري قبل إجراء القرعة.

ويتبارى منتخب مصر مع 9 منتخبات أفريقية على مقاعد كأس العالم هم السنغال والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا وغانا ومالي والكاميرون والكونغو.

كشفت صحيفة البيان الاماراتية أن النظام الحالي لتصفيات قارة أفريقية يتعارض مع لوائح فيفا التي تقر نظام المواجهات الفاصلة في ملحق تصفيات كأس العالم في اتحادات أمريكا الشمالية والكاريبي وأسيا

حيث ستقام من مباراة واحدة.

ولفتت أن فيفا  ينوي تطبيق نظام المواجهات الفاصلة للملحق العالمي، في المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، ما يعني أن تصفيات أفريقية ستكون من مباراة واحدة على أرض محايدة.

ويبدو أن مقترح فيفا سيكون في صالح منتخب مصر حيث ستكون فرصه في الوصول إلى نهائيات كأس العالم أفضل حال إقامة مباراة واحدة فاصلة على أرض محايدة، دون خوض مواجهتين ذهابًا وإيابًا.

وتجرى مراسم قرعة الدور النهائي من تصفيات أفريقيا لكأس العالم في شهر ديسمبر المقبل على أن تقام مباريات المرحلة الحاسمة لأفريقيا في التوقف الدولي في شهر مارس من العام المقبل.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - إمام عاشور: اللعب للزمالك شرف .. وتعلمت الكثير من فرجاني ساسي موجز نيوز