الوفد رياضة - بمشاركة رونالدو.. منتخب صربيا يسقط البرتغال بثنائية قاتلة ويتأهل لكأس العالم موجز نيوز

حقق منتخب صربيا مفاجآة من العيار الثقيل بعد فوزه علي مضيفه منتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف في ختام منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

إقرأ أيضاً.. تصفيات كأس العالم.. تعادل مثير بين البرتغال وصربيا في شوط أول ناري

 

بهذه النتيجة خطف المنتخب الصربي بطاقة التأهل لمونديال قطر بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة برصيد 20 نقطة بينما تراجع المنتخب الربتغالي لمركز الوصافة ليلعب في الملحق المؤهلة لكأس العالم.

كريستيانو رونالدو

شوط أول ناري بين البرتغال وصربيا

بدأ المنتخب الصربي بهجوم ضاغط ونجح في الاستحواذ علي الكرة منذ الدقيقة الأولي الا أن المتألق ريناتو سانشيز نجح في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط من

انطلاق المباراة.

البرتغال وصربيا

بعد الهدف واصل منتخب صربيا سيطرته علي وسط الملعب ونجح في محاصرة البرتغاليين في مناطقهم الدفاعية ونجحوا في خلق العديد من الهجمات الخطيرة علي البرتغاليين.

وأهدر فالاهوفيتش أخطر فرص المباراة علي الاطلاق عندما سدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لحارس البرتغال لتصل له مرة أخري ويسددها فوق العارضة.

واصل المنتخب الصربي اداءه الهجومي ونجح في تسجيل هدف التعادل المستحق في الدقيقة 33 عن طريق المهاجم دوسان تاديتش.

هدف صربي قاتل في الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، حيث حافظ المنتخب الصربي علي

رتمه العالي وسيطرته علي ملعب المباراة رغم كونه يخوض اللقاء خارج ميدانه.

وحاول البرتغال العودة في المباراة ومجاراة المنتخب الصربي لتخفيف الضغط علي خط دفاعهم الذي تحمل اعباء المباراة، لكن دون جدوي بعد أن تفوق الصرب تماماً علي مستوي الالتحامات وسرعة استعادة الكرة، ما اجبر المنتخب البرتغالي علي التراجع بمرور الوقت الي لثل ملعبهم الدفاعي لاغلاق المساحات والحفاظ علي نقطة التعادل وبطاقة التأهل.

ونجح المنتخب الصربي في تهديد منتخب البرتغال بالعديد من الهجمات الخطيرة الا ان اخطر الفرص كانت عن طريق المهاجم ميتروفيتش الذي سدد رأسية متقنة مرت بجوار القائم الايسر للحارس روي باتريشيو في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء ينجح متروفيتش في خطف هدف الفوز والتأهل للمونديال لمنتخب صربيا من ضربة راس قوية سكنت الشباك البرتغالية.

صربيا

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى