الوفد رياضة - فرنسا في مواجهة سهلة أمام كازاخستان لحسم الـتأهل لكأس العالم موجز نيوز

يستكمل المنتخب الفرنسي مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، إذ يستضيف مساء اليوم السبت منتخب كازاخستان ضمن الجولة التاسعة  في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 في المباراة التي ستقام في العاشرة إلا ربع بتوقيت مصر.

 

( اقرأ أيضًا).. إيطاليا تتعادل مع سويسرا في تصفيات كأس العالم

 

ويدخل المنتخب الفرنسي المباراة  وهو يتربع على صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، حصدها من 3 انتصارات و3 تعادلات، ليعتلي صدارة المجموعة التي تضم منتخب أوكرانيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة خلف فرنسا برصيد 9 نقاط ثم فنلندا برصيد 8 نقاط والبوسنة والهرسك برصيد 7 نقاط بينما يحتل منتخب كازاخستان المركز الأخير في مجموعته برصيد 3 نقاط الذي فقد كل آماله في التأهل لكأس العالم.

 

ويحتاج المنتخب الفرنسي لحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم قبل خوض المباراة الأخيرة في التصفيات، حيث يحتاج الفوز لحجز تذكرة التأهل إلى المونديال من دون النظر إلى النتائج الأخرى في المجموعة. كما سيضمن «الديوك» تأهلهم أيضًا في حال التعادل، لكن بشرط انتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بين البوسنة وفنلندا بالتعادل أيضًا.

 

موعد مباراة فرنسا وكازاخستان:-

وتنطلق المباراة في تمام 10.45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 11.45 مساء بتوقيت أبوظبي، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قنوات بين سبورتس القطرية الحاصلة على حقوق بث البطولة.

وجاءت قائمة منتخب فرنسا كالآتي..

 

حراسة المرمى: هوجو لوريس - ألفونس أريولا - كوستيل

 

خط الدفاع: لوكاس ديني - دوبوا - لوكاس

هيرنانديز - ثيو هيرنانديز - كليمنت لينجليه - جوليس كوندي - بينيامين بافارد - دايو أوباميكانو - كورت زوما

 

خط الوسط: ماتيو جندوزي - نجولو كانتي - جوردان فيرتو - أدريان رابيو - تشاوميني

وفي الهجوم: كيليان مبابي - كريم بنزيما - كينجسلي كومان - ديابي - أنطوان جريزمان - وسام بن يدر

 

ويغيب عن منتخب فرنسا، النجمين رافائيل فاران وبول بوجبا لاعبا مانشستر يونايتد للإصابة، فيما شهدت القائمة عودة نجولو كانتي نجم تشيلسي، الذي غاب عن المشاركة مع الديوك في بطولة دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي للإصابة.

 

كما يغيب عن منتخب فرنسا أنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد وتوماس ليمار جناح أتلتيكو مدريد، بقرار فني من المدير الفني ديدييه ديشامب.

ومن المقرر أن يبدأ المدير الفني للديوك التشكيل مكون من:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: جولين كوندي – دايو أوباميكانو – لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: بنجامين بافارد – نجولو كانتي – تشاوميني – ثيو هيرنانديز

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – كريم بنزيما – كيليان مبابي.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " اضغط هنا "

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى