الوفد رياضة - تصنيف الفيفا للمنتخبات يؤكد إدانة حسام البدري في موقف مصر بكأس العالم موجز نيوز

جاء تصنيف الفيفا للمنتخبات، الذي أُعلن اليوم الخميس، عن شهر أكتوبر الجاري وذلك عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم  قطر 2022، وظهر فيه منتخب مصر متقدمًا أربع مراكز ليحتل الفراعنة المركز الـ44 عالميًا، والسادس أفريقيًا، ليقترب من المنتخب النيجيري صاحب المركز الخامس في التصنيف الأفريقي.

 

(اقرأ أيضًا) حسام البدري يهدد حلم منتخب مصر في التأهل لكأس العالم

 

وكان "الوفد" قد تناول منذ أيام مسألة موقف مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث أنه على مشارف الدخول في أزمة حقيقية قد تكون عائقًا كبيرًا في اقتناص بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتي تسبب فيها بشكل كبير حسام البدري، المدير الفني السابق للفراعنة، قبل رحيله عن القيادة الفنية، ليأتي البرتغالي كارلوس كيروش خلفًا له.

 

أزمة منتخب مصر في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

 

وتأتي أزمة منتخب مصر في نقطة التصنيف، حيث يحتل تصنيف متدنٍ يضعه في المستوى الثاني، بالنسبة للمنتخبات الخمسة الكبرى في القارة السمراء أصحاب المستوى الأول، وهم: الجزائر والسنغال وتونس والمغرب ونيجيريا، ثم يأتي

المنتخب المصري في المركز السادس بفارق كبير عن نيجيريا، صاحب المركز الخامس، في التصنيف ويصعب اللحاق بها.

 

ولكن هناك احتمال ضعيف قد يمكن منتخب مصر من أن يكون ضمن المستوى الأول في التصنيف مع المنتخبات الخمسة الكبار المتأهلين، ويتفادى مواجهتهم في الدور الحاسم من التصفيات، وهو عدم تأهل نيجيريا إلى هذا الدور من الأساس حال خسارتها أمام الرأس الأخضر، ونخص نيجيريا لأن المنتخبات الأربعة الأخرى حسمت بشكل كبير تأهلها إلى الدور الثالث.

 

ويعد حسام البدري، المدير الفني السابق للفراعنة، هو أحد الأسباب الرئيسية في تراجع مستوى منتخب مصر في التصنيف الدولي للفيفا، وذلك بسبب رفضه خوض مباريات ودية خلال فترتي التوقف الدولي، مما أثر بشكل سلبي على الفراعنة وتسبب في تدني مستوى التصنيف الدولي، حيث كانت تلك الوديات التي رفضها مدرب المنتخب الوطني السابق كفيلة برفع التصنيف وتبتعد عن مواجهة المنتخبات الخمسة كبار

القارة السمراء في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

 

موقف منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

وينتظر منتخب مصر مباراتين فقط في الدور الثاني، أو دور المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، موعدهما نوفمبر المقبل، وستجمعان الفراعنة بأنجولا والجابون.

 

ويحتاج الفراعنة للفوز في إحدى مباراتيه المتبقيتين في الدور الثاني، وحتى في حالة التعادل في المباراتين والتساوي في النقاط مع ليبيا، فإن فرصهم في التأهل ستكون كبيرة، حيث سيتم اللجوء إلى لفارق الأهداف في ذلك التوقيت.

 

 لكن على منتخب مصر الفوز على أنجولا والجابون والتأهل بأكبر عدد ممكن من النقاط، ففي الدور الثالث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى قسمين، وسيفضل الفراعنة بالتأكيد تجنب منتخبات القارة القوية على غرار الجزائر والسنغال والمغرب.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أنجولا يوم الخميس 11 نوفمبر المقبل وذلك ضمن منافسات التصفيات الإفريقة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم 2022، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الجابون وليبيا وأنجولا، ومع نهاية الجولة الرابعة اعتلى الفراعنة صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب ليبيا.

 

موضوعات ذات صلة

منتخب مصر يتقدم أربع مراكز في التصنيف الشهري للفيفا

الحضرى يرد علي أزمته في المنتخب بصورة جديدة

ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد الفوز علي ليبيا في تصفيات كأس العالم

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - إمام عاشور: اللعب للزمالك شرف .. وتعلمت الكثير من فرجاني ساسي موجز نيوز