الوفد رياضة - مخاوف أوروبية من تنظيم كأس العالم كل عامين موجز نيوز

حذر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من المضي قدمًا نحو التصويت على خطة إقامة بطولة  كأس العالم مرة كل سنتين قائلا إنه ستكون هناك "عواقب وخيمة" لمثل هذه الخطوة.

 

(إقرأ أيضاً).. انفانتينو يكشف حقيقة استضافة إسرائيل للمونديال

 

 ومن المقرر أن يجتمع مجلس الفيفا اليوم الأربعاء لمناقشةالخطط الخاصة بجدول أعمال جديد للمباريات الدولية ، بما في ذلك كأس العالم كل عامين.

 

و خطط الفيفا لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح في ديسمبر ، وأشارت المصادر إلى أنها قد تجري تصويتا في "قمة عالمية" لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 في 20 ديسمبر من العام الجارى.

 

ويمكن اتخاذ قرار بشأن عقد مؤتمر استثنائي أو قمة ، مع التصويت على

المقترحات ، في اجتماع المجلس يوم الأربعاء ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعارض هذه الفكرة بشدة.

 

وأكدت وكالة الأنباء العالمية رويترز في تقرير لها أن رئيس الاتحاد الأوربى تشيفرن وجه تحذيرا لرئيس فيفا من التصويت  في دسيمبر علي إقامة كأس العالم كل عامين.

 

رسالة تحذيرية من تشيفرين لأنفانتينو 

ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أنا أطلب بجدية منكم ومن FIFA عدم الضغط من أجل التصويت ، لأن ذلك قد يكون له عواقب وخيمة على كرة القدم بشكل عام".

 

وأضاف: " لا أعتقد أنه سيكون من الحكمة الذهاب للتصويت على مسألة من هذا القبيل. ليس فقط

لأنه ستكون هناك عواقب وخيمة علينا تحملها ولكن أيضًا لأن أصحاب المصلحة مثل الأندية والبطولات ليس لديهم تصويت وهذه الفكرة ضارة لوجودهم " .

 

انتقادات الاتحاد ات الأوروبية علي إقامة كأس العالم كل عامين 

كما أوضح مسؤولون من الاتحادات الإيطالية والرومانية والألمانية والبرتغالية وغيرها من الاتحادات إلى إنفانتينو أن التغييرات ستضر باللعبة وانتقدوا الطريقة التي تم بها التعامل مع عملية التشاور.

 

إنفانتينو يعلق علي إقتراحات الاتحادات 

جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

وعلق إنفانتيو علي المقترحات المقدمة من الاتحادات القارية والدولية قائلاً: " نحن بحاجة إلى محاولة إيجاد أرضية مشتركة،لن نمضي قدمًا في أي اقتراح إذا تعرض أي شخص ، دوري كرئيس للفيفا هو تسهيل الحوار وتسهيل الاقتراحات ، أنا لست من يقرر ".

 

وأضاف إنفانتينو "الباب مفتوح لتقديم مقترحات أخرى" فيما يتعلق بمستقبل اللعبة والمسابقات.

 

ومن المتوقع أن يصدر الفيفا بيانا ويعقد مؤتمرا صحفيا بعد اجتماع المجلس يوم الأربعاء.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " إضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى