الوفد رياضة - أساطير من الهلال والنصر تألقوا في الديربي عشقتهم الجماهير موجز نيوز

يترقب جمهور الكرة السعودي، مباراة الهلال والنصر، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي ستقام على ملعب مرسول بارك.

أحداث لن تمحى من ذاكرة الجماهير في ديربي الهلال والنصر

ولأول مرة يلتقي الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال أسيا، لذا فإن المباراة ذات طابع خاص بعكس المواجهات السابقة التي جمعتهما في مختلف البطولات.

مباراة الهلال والنصر يترقبها جماهير الكرة العربية بصفة عامة نظرا للتنافسية الكبيرة بين الفريقية وامتلاكهما عناصر هي الأفضل في المنطقة العربية، وشهدت قمة الكرة السعودية أسماء فرضت نفسها في تاريخ المواجهات المباشرة بين الهلال والنصر ويستعرض موقع الوفد أبرز اللاعبين الذين سجلوا أسمائهم في تاريخ ديربي الرياض .

ماجد عبدالله

ماجد عبدالله واحد من الأسماء التي دونت اسمها في تاريخ ديربي الرياض ويعد الهداف التاريخي في

مواجهات الهلال والنصر وجلاد الحرس حيث سجل ماجد عبدالله 21 هدفًا امام الهلال، بجانب  حصده ل 11 بطولة مع النصر.

فهد الهريفي

يعد فهد الهريفي من أبناء الجيل الذهبي لفريق النصر السعودي في اواخر الثمانينات والتسعينات، حيث كانت يمتاز بالمراوفة ودقة التمرير، ونجح في هز شباك  الهلال 5 مرات طوال مسيرته مع الفريق النصراوي.

يوسف الثنيان

يعد يوسف الثنيان أحد أساطير الكرة السعودية وبصفة خاصة ترك بصمة كبيرة في ديربي الرياض حيث سجل 8 أهداف أمام النصر، وحصد يوسف الثنيان 11 بطولة مع الهلال. 

سامي الجابر

سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية وأحد أباطرة ديربي الرياض حيث ترك بصمة في تاريخ المواجهات برصيد 11 هدفًا في مرمى النصر.

طارق التايب

طارق التايب ساحر ليبيا الذي

ارتدى قميص الهلال وأبدع في الملاعب السعودية وترك اسمه باحرف من نور في تاريخ الهلال السعودي، وترك طارق التايب بصمة كبيرة في لقاءات ديربي الرياض حيث سجل 3 أهداف وصنع عشرات الفرص التي أشعلت مدرجات ديربي الرياض لسنوات عديدة.

محمد السهلاوي

محمد السهلاوي ثالث أفضل هداف في تاريخ مواجهات الهلال والنصر، برصيد 17 هدفًا، على بعد هدف وحيد من ثاني أفضل هداف في هذه المواجهة العبدلي، وهذا في حد ذاته، يجعله لاعب أسطوري بالنسبة لجماهير الفريق النصراوي، كونه الوحيد، الذي ظهر بعد أساطير الثمانينات والسبعينات، الذي وصل لهذا الكم الهائل من الأهداف في مرمى ألد الأعداء.

عمر خربين

ترك المهاجم السوري عمر خربين بصمة من الصعب أن تنساها جماهير الهلال، بتوقيعه على 4 أهداف في أول مباراتين ديربي له مع الهلال وفي غضون شهر، الهدف الأول كان في ربع نهائي كأس الملك، أما باقي الأهداف (الهاتريك)، فكانت في ليلة افتراس النصر بخماسية مقابل هدف، ليسطر اسمه في التاريخ، باعتباره الوحيد، الذي تمكن من تسجيل هاتريك في ديربي الرياض بنظامه الجديد.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - إمام عاشور: اللعب للزمالك شرف .. وتعلمت الكثير من فرجاني ساسي موجز نيوز