الوفد رياضة - تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام الفرق الإسبانية موجز نيوز

يستعد ليفربول بقيادة الفرعون الدولي محمد صلاح لمواجهة أتلتيكو مدريد مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

(اقرأ أيضًا).. ماذا قدم صلاح بدوري الأبطال هذا الموسم قبل موقعة أتلتيكو مدريد

ويتصدر ليفربول مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد تحقيق فوزين ، وتسجيل 8 أهداف وتلقي 3 أهداف فقط، خلفه أتلتيكو مدريد برصيد 4 نقاط، وبورتو ثالثًا برصيد نقطة وحيدة، فيما يتذيل ميلان المجموعة دون نقاط.

واجه محمد صلاح رفقة ليفربول الفرق الإسبانية 8 مرات وتغيب عن لقاء وحيد كان أمام برشلونة بالعودة على ملعب أنفيلد للإصابة بدور نصف النهائي من دوري الأبطال 2019، والذي انتهى بنتيجة 4-0 لصالح الريدز، وعليه لم يذق صلاح رفقة ليفربول طعم الفوز على الفرق الإسبانية.

صلاح

تعادل محمد صلاح رفقة ليفربول في 3 مباريات، وخسر 5 كانت آخرها أمام ريال مدريد في ربع النهائي بالنسخة الماضية، بعدما تلقى ليفربول الهزيمة أمام المرينجي ، على ملعب الملكي بنتيجة 3-1

في لقاء الذهاب،  واحرز محمد صلاح هدف الريدز الوحيد خلال اللقاءين، إذ انتهى لقاء العودة على أنفيلد،  سلبيًا دون أهداف.

صلاح

وفي النسخة التي قبلها أمام أتلتيكو مدريد في العام الماضي من دوري الأبطال 2020 ، خسر في لقاء الذهاب خارج الديار بنتيجة 1-0 وفي لقاء العودة على أنفيلد تلقى الهزيمة بنتيجة 3-2 ، كما خسر أمام ريال مدريد في نهائي كييف 2018، بنتيجة 3-1.

وكان ليفربول واجه إشبيلية في دور المجموعات عام 2017 ، واستطاع صلاح احزار هدف خلال مباراتهم الأولى على ملعب أنفيلد والتي انتهت بنتيجة 2-2، فيما أنتهى لقاء العودة بنتيجة 3-3 ولم يسجل "مو".

 

بشكل عام واجه محمد صلاح خلال مسيرته الفرق الإسبانية بشكل رسمي في 15 لقاء رفقة فيورنتينا وإي سي روما، وآخرها ليفربول، نجح في الفوز خلال لقاء وحيد، وتلقى 10 هزائم وتعادل 4 مرات.

 

كانت مباراته الأولى أمام الفرق الإسبانية مع فيورنتينا أمام إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2015، وخسر بنتيجة 3-0 و2-0 خلال المباراتين.

صلاح فيورنتينا

فيما واجه صلاح رفقة روما الفرق الإسبانية 5 مرات من أصل 6 إذ تغيب عن لقاء العودة أمام برشلونة على ملعب كامب نو للإصابة، لم يحرز أهداف، لكنه صنع هدفًا كان أمام فياريال بالدوري الأوروبي.

صلاح رفقة روما

كانت مباراته الأولى أمام الفرق الإسبانية فياريال وانتصر ذئاب العاصمة عليهم بنتيجة 4-0 على ملعب سيراميكا بإسبانيا، وشارك صلاح بديلًا واستطاع صناعة الهدف الثاني بعد مشاركته بـ 3 دقائق، فيما خسر روما في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 بعدما ضمن تأهله للدور المقبل.

بعدها تواجه روما تحت قيادة مدربه سباليتي في دور المجموعات أوقعته القرعة مع برشلونة، استطاع روما في مباراة الذهاب التعادل بنتيجة 1-1 على ملعب الأولمبيكو، فيما تغيب صلاح عن لقاء العودة للإصابة بـ "الأنكل" التي تعرض لها والتي خسر فيها روما بنتيجة ثقيلة 6-1.

قبل أن يصعد روما إلى الدور المقبل ثانيًا بالمجموعة لكنه اصطدم بـ ريال مدريد في دور الـ16 من دوري الأبطال 2016، وقدم "مو" صلاح أداءًا رائعًا ، جعل زين الدين زيدان يشيد بمستوياته اللاعب، لكن خسر ذئاب روما المباراتين بنتيجة 2-0.

اقرأ أيضًا:

الليلة| محمد صلاح يقود ليفربول في مهمة صعبة أمام أتلتيكو مدريد بدورى الأبطال

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - إمام عاشور: اللعب للزمالك شرف .. وتعلمت الكثير من فرجاني ساسي موجز نيوز