الوفد رياضة - موسيماني يهاجم التحكيم بعد تعادل الأهلي مع بطل النيجر موجز نيوز

هاجم بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الحكم الغاني دانيال لاريا الذي أدار مباراة فريقه أمام مضيفه الحرس الوطني بطل النيجر وانتهت بالتعادل بنتيجة ١-١ في ذهاب دور ال ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا.. موسيماني يقترب من مغادرة الأهلي

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء:" شاهدتهم ما حدث.. الحكم تجاهل احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح أكرم توفيق لأنه من الصعب في افريقيا أن يحتسب حكم ضربني جزاء لفريق خارج ملعبه".

وأضاف:" لا أعلم سبب عدم تطبيق تقنية الفيديو في جميع أدوار دوري ابطال إفريقيا ولكن ما أود قوله إن افريقيا متأخرة بشكل كبير عن أوروبا".

وأكد أنه ليس راضيا عن نتيجة اللقاء موضحا أن الأهلي جاء إلى النيجر لتحقيق الفوز ولكنه استقبل هدفا قبل النهاية واضاع التقدم.

وحسم التعادل بهدف لمثله نتيجة مباراة الأهلي والحرس الوطني التي انتهت منذ قليل على ستاد  الجنرال سيني كونتشي وسط العاصمة " نيامي" في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدف الأهلي التونسي على معلول في الدقيقة 19 من ضربة جزاء، وتعادل للحرس جبريل ديوري في الدقيقة

75، وأدار الحكم الغانى دانيال لاريا اللقاء بحيادية.

جاء اللقاء لصالح الأهلي سيطرة وفرض إسلوب لعبه دون فاعلية حقيقية على المرمى ،وتصدت العارضة لتسديدة  جبريل ديوري في الدقيقة

65. الشوط الأول.

 بدأ الأهلي اللقاء مهاجما ،ونجح في تهديد مرمى الحرس الوطني مبكرا من خلال كرات طولية في العمق أربكت دفاع المنافس المتواضع والذي عجز عن مواجهة الهجوم المتنوع ومن القادمين من الخلف.

وضح تواضع المنافس دفاعا وهجوما منذ البداية مما سهل من المهمة واللعب بأريحية وتقدم ظهيري الجنب محمد هاني  وعلى معلول كثيرا بالقرب من منطقة الجزاء للمنافس.

ركلة جزاء وهدف أول للأهلي

في الدقيقة 19 ومن كرة بينية من كهربا خلف دفاعات المنافس ينفرد بالمرمى وبتهور غريب يعرقله الحارس سيدو من الخلف يسقطه أرضا لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تصدى لها على معلول وسجل على يمين الحارس الذي ارتمى أرضا.

 حصل محمود كهربا على إنذار بدون داع  لاعاقة لاعب الحرس وانحصرت خطورة  المنافس في الجبهة اليسرى لعبد الحميد عبد الله ورزاق سيسيه لجانب سايسوجو وكاسا ولكنها خطورة وقتية  وبعيدة عن منطقة الخطورة.

انحصرت الكرة في منتصف الملعب بعد هدف معلول لاطمئنان لاعبي الأهلي على الفوز وانعدمت الخطورة على مرمى الفريقين

كاد يسجل محمد شريف هدف ثاني للأهلي

بعد أن سدد على مسافة 7 ياردات،  والمرمى شبه خالي يتصدى الدفاع للكرة وترتد لمعلول وبدلا من التسديد مباشرة يلعب عرضية لدفاع الحرس.!

 بدأ الشوط الثاني هادئا بنفس سيناريو بداية اللقاء مع سيطرة حمراء على الكرة دون خطورة حقيقية على مرمى الحرس الوطني.

اعتمد الأهلي على الكرات الطولية من محمد هاني وديانج خلف دفاعات النيجر وهي نفس طريقة الفريق النيجري.

هدأ رتم اللقاء مع مرور الوقت مع اطمئنان الأهلي للفوز بينما عجز الحرس في مباغتت الأحمر وتهديد مرمى على لطفي.

 العارضة تنقذ الأهلي

 في الدقيقة 65 انقذت العارضة هدفا كاد يحتضن شباك الأهلي بعد مجهود فردي من جبريل الديوري حيث راوغ ياسر إبراهيم وانفرد وسدد بسن حذائه تصطدم الكرة القوية ببطن العارضة الى داخل الملعب. شجعت هذه الفرصة الحرس في الامساك بالكرة وتهديد مرمى الأهلي  عن طريق  جبريل ديوري  وأرونا البديل وكاسا.

يستلم  طاهر محمد الكرة على حدود منطقة الجزاء وبدلا من التسديد أو التمرير يراوغ ويتباطئ وتضيع الفرصة.!

هدف التعادل 

 في الدقيقة 75 ومن كرة عرضية برأسه سايسوجوا عند نقطة الجزاء خلف الدفاع الأحمر لجبريل ديوري بدون رقابة يضع الكرة على يمين على لطفي مسجلا هدف التعادل.

يلعب وليد سليمان مكان محمود كهربا ويصطاد على معلول الكرة العرضية ويقابل الكرة برأسه فوق العارضة كثيراً.!

 شكل نزول أكرم توفيق فاعلية في الهجمات والانطلاقات والسرعة أربكت دفاعات المنافس ويحصل على ضربة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها وليد سليمان ويضع الكرة في السماء.!

 يرد الحرس بقوة وينقذ محمد هاني  بابعاد الكرة برأسه داخل المنطقة ،قبل وصولها لرزاق سيدي في التحام فضائي.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - بيرسي تاو في حوار المفاجآت مع إسلام الشاطر ب"البيت الكبير".. الليلة موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - إمام عاشور: اللعب للزمالك شرف .. وتعلمت الكثير من فرجاني ساسي موجز نيوز