الوفد رياضة - حسام البدري يهدد حلم منتخب مصر في التأهل لكأس العالم موجز نيوز

يبدو أن منتخب مصر الأول لكرة القدم، على مشارف الدخول في أزمة حقيقية قد تكون عائقًا كبيرًا في اقتناص بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتي تسبب فيها بشكل كبير حسام البدري المدير الفني السابق للفراعنة، قبل رحيله عن القيادة الفنية، ليأتي البرتغالي كارلوس كيروش خلفًا له.

 

اقرأ أيضًا:

شاهد.. كاف يوجه رسالة لـ عمر مرموش بعد تألقه مع منتخب مصر

 

نجح منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش وجهازه الجديد، في تخطي مباراتي ليبيا، في الجولتين الثالثة والرابعة بدور مجموعات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وحقق الفوز بواقع 1-0، و3-0، على الترتيب، مما رفع رصيد الفراعنة إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة السادسة لترتفع حظوظه بشكل أكبر لخوض الدور الثالث والنهائي من التصفيات وحجز بطاقة التأهل بشكل رسمي إلى مونديال قطر.

 

منتخب مصر يقترب من الدور الحاسم بتصفيات المونديال

ويعد الدور الثالث الحاسم من التصفيات هو الأصعب في تلك الرحلة حيث يتنافس 10 منتخبات متصدري المجموعات العشر على بطاقة التأهل، وذلك عن طريق تقسيم تلك المنتخبات إلى تصنيفين أول وثاني (بواقع 5 منتخبات تصنيف أول و5 تصنيف ثاني)، ويواجه بعضهما البعض ذهابًا

وإيابًا والفائز يتأهل رسميًا إلى المونديال.

 

وتأتي أزمة منتخب مصر في نقطة التصنيف حيث يحتل تصنيف متدني يضعه في المستوى الثاني، بالنسبة للمنتخبات الخمس الكبرى في القارة السمراء أصحاب المستوى الأول وهم: الجزائر والسنغال وتونس والمغرب ونيجيريا، ثم يأتي المنتخب المصري في المركز السادس بفارق كبير عن نيجيريا صاحب المركز الخامس في التصنيف ويصعب اللحاق بها.

 

ولكن هناك احتمال ضعيف قد يمكن منتخب مصر من أن يكون ضمن المستوى الأول في التصنيف مع الخمس منتخبات الكبار المتأهلين، ويتفادي مواجهتهم في الدور الحاسم من التصفيات، وهو عدم تأهل نيجيريا إلى هذا الدور من الأساس حال خسارتها أمام الرأس الأخض، ونخص نيجيريا لأن المنتخبات الأربعة الأخرى قد حسمت بشكل كبير تأهلهم إلى الدور الثالث.

 

حسام البدري سبب تدني تصنيف منتخب مصر

ويعد حسام البدري المدير الفني السابق للفراعنة هو أحد الأسباب الرئيسية في تراجع مستوى منتخب مصر في التصنيف الدولي للفيفا، وذلك بسبب رفضه خوض مباريات ودية خلال فترتي

التوقف الدولي، مما أثر بشكل سلبي على الفراعنة وتسبب في تدني مستوى التصنيف الدولي، حيث كانت تلك الوديات التي رفضها مدرب المنتخب الوطني السابق كفيلة برفع التصنيف وتبتعد عن مواجهة الخمس منتخبات كبار القارة السمراء في الدور الحاسم من تصفيات مأس العالم.

 

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

وأسفرت قرعة تصفيات كأس العالم 2022، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الجابون وليبيا وأنجولا، ومع نهاية الجولة الرابعة اعتلى الفراعنة صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب ليبيا.

 

وينتظر منتخب مصر مباراتين فقط في الدور الثاني أو دور المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 موعدهما نوفمبر المقبل، وستجمعان الفراعنة بأنجولا والجابون.

 

ويحتاج الفراعنة للفوز في إحدى مباراتيه المتبقيتين في الدور الثاني، وحتى في حالة التعادل في المباراتين والتساوي في النقاط مع ليبيا، فإن فرصهم في التأهل ستكون كبيرة، حيث سيتم اللجوء إلى لفارق الأهداف في ذلك التوقيت.

 

لكن على منتخب مصر الفوز على أنجولا والجابون والتأهل بأكبر عدد ممكن من النقاط، ففي الدور الثالث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى قسمين، وسيفضل الفراعنة بالتأكيد تجنب منتخبات القارة القوية على غرار الجزائر والسنغال والمغرب.

 

موضوعات ذات صلة

ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد الفوز علي ليبيا في تصفيات كأس العالم

صور.. منتخب مصر يصل مطار القاهرة بعد الفوز على ليبيا

الحضرى يرد علي أزمته في المنتخب بصورة جديدة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - ميلان يحرق روما بثنائية مستحقة في قمة نارية بالدوري الإيطالي (فيديو) موجز نيوز