الوفد رياضة - منتخب السعودية يفوز على الصين ويتصدر مجموعة تصفيات كأس العالم موجز نيوز

حقق منتخب السعودية فوزًا هامًا على نظيره الصيني بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الثانية، من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

إقرأ أيضًا: منتخب الجزائر يقسو على النيجر برباعية في تصفيات المونديال

سجل ثلاثية منتخب السعودية فى شباك الصين سامى خليل النجعي في الدقيقتين 15 و 38، وأضاف فراس البريكان الهدف الثالث في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بينما سجل هدف الصين الأول اللاعب ألويسيو دوس سانتوس في الدقيقة 46، وأضاف وو زي الثاني في الدقيقة 90.

ترتيب مجموعة السعودية بعد الفوز على الصين

يتصدر منتخب السعودية المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة

وتأتي أستراليا في الوصافة برصيد 9 نقاط

وعمان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط

اليابان في المركز الرابع برصيد 6 نقاط

الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط

ودخل منتخب السعودية مباراة الصين وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب أستراليا صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

وواصل منتخب السعودية انتصاراته في تصفيات كأس العالم، بعدما حقق الفوز في الجولات الثلاث الأولى كان أخرها على حساب

ضيفه منتخب اليابان بنتيجة 1-0، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للدور الأخير من تصفيات آسيا.

وتسلح منتخب السعودية بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز، حيث تواجدت الجماهير بكثافة بعد قرار وزارة الرياضة رفع نسبة الحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100%.

وفاز منتخب السعودية في أول جولتين على منتخبي فيتنام وعمان على التوالي قبل مباراة اليابان التي حصل على نقاطها بالكامل.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد أعلنت الموافقة على رفع نسبة الحضور الجماهيري لمباراتي المنتخب السعودي أمام اليابان والصين إلى مئة بالمئة رغبة في دعم مسيرة المنتخب في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبعد موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى