الوفد رياضة - غدا.. قرعة الدوري الممتاز وسط تحديات قد تعصف بالمسابقة مبكرا موجز نيوز

تجرى ظهر غد" الثلاثاء" قرعة مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 21/2022  في نسختها رقم 63، وسط توقعات  بأن تكون هذه النسخة ذات طابع خاص مليئ بالمشاكل والأزمات ليس من حيث التحكيم وحالة الصراخ التقليدي كل موسم وإنما في التأجيلات وإقامة المباريات في موعدها ومدى التزام اتحاد الكرة بالمواعيد المعلنة ،وهل ستعرف كل الأندية مواعيد مباريات فرقها من أول جولة حتى اسدال الستار.

 

اقرأ أيضا..شاهد.. الزمالك بطلا للدوري للمرة الـ13 في تاريخه...

 

الأهلي والزمالك صراع كل موسم

تحديات:

وهي تحديات قد تعصف بالمسابقة قبل بدايتها ، نظرا لحالة اللغط والجدل التي سادت الأجواء طوال الفترة الماضية بشأن إقامة دوري من 18 فريقا وأهمية تقسيم البطولة الى مجموعتين لمواجهة صعوبة إنهاء المسابقة مبكرا في ظل وجود ارتباطات عديدة  للمنتخب الأول في مشواره بتصفيات كأس العالم ونهائيات أفريقيا  بالكاميرون مطلع العام المقبل ،وهل سيتم الانتهاء من المسابقة قبل كأس العالم بقطر في حال التأهل بجانب

ارتباطات الأندية المصرية في بطولتي  ابطال الدوري والكونفدرالية الأفريقية بجانب تصفيات افريقيا الأولمبية ،وتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا للكبار 2023.

وانطلقت النسخة رقم 62 " الموسم الماضي"من الدوري المصري الممتاز في 12 ديسمبر 2020، واختتمت المسابقة يوم  28 أغسطس 2021  " حوالي 8 شهور ونصف الشهر تقريبا" والذي كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق في الشرق الأوسط وأفريقيا.

البطل التاريخي:

والأهلي هو البطل التاريخي للدوري بعد أن حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثانٍ أكثر الأندية حصولاً على البطولة برصيد 13 مرة، ويأتي الإسماعيلي في الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضاً عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه في ثلاث مناسبات فقط.

بيراميدز حاول منافسة الاهلي والزمالك على استحياء

18 فريقاً:

ويضم الدوري المصري الممتاز هذا الموسم  18 فريقًا يتنافسون

فيما بينهم ذهاباً وإياباً لتحديد البطل، وفي نهاية الموسم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدوري أبطال أفريقيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث بطولة كأس الكونفدرالية في السنة التالية، وعلى الجانب الآخر تهبط الثلاثة فرق التي تُنهي في المؤخرة للدرجة الأدنى. الزمالك البطل:

وفي الموسم الماضي حصل الزمالك على لقب البطولة وهي رقم 13 في تاريخه وجاء الأهلي وصيفا  وبيراميدز ثالثا وسموحة رابعا ومن الخامس حتى الثامن عشرعلى التوالي،  المصري وإنبي والإتحاد السكندري وطلائع الجيش والمقاولون العرب والإسماعيلي وسيؤاميكا كليو باترا والجونة ومصر المقاصة وغزل المحلة والبنك الأهلي وودادي دجلة والإنتاج الحربي  وأسوان وهبطت الفرق الثلاثة في مؤخرة الجدول" دجلة والانتاج وأسوان.

 ويتواجد في الموسم الجديد للدوري ثلاث فرق تقتحم بطولة الدوري الممتاز لأول مرة وهي فرق شركات" فاركو والشرقية للدخان وفيوتشر وسط توقعات بأن تكون الفرق الثلاثة فرسان الدوري نظرا للصفقات النارية التي تعاقدت معها الأندية الثلاثة خلال الميركاتو الصيفي.

 وبات السؤال الملح.. هل سنشاهد دوري ممتاز يليق بمسماه والأفضل في أفريقيا والشرق الوسط ،وهل سنشهد صراعا ساخنا في المقدمة والمؤخرة أم سيظل دوري هابط المستوى ومليئ بمشاكل يومية طيلة عام..!

المسابقة شهدت منافسة قوية نهاية الموسم الماضي

للمزيد اقرأ أيضا- اضغط هنا..

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى