الوفد رياضة - شاهد.. لحظات تتويج منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية موجز نيوز

حقق منتخب فرنسا انجازاً تاريخياً بعد أن توج بطلاً لدوري الأمم الأوروبية للمرة الأولي في تاريخه عقب فوزه علي اسبانيا بهدفين لهدف في مباراة النهائي النارية التي جمعت المنتخبين علي ملعب سان سيرو.

 

إقرأ أيضاً.. منتخب فرنسا يضرب اسبانيا بثنائية ويتوج بطلاً لدوري الأمم الأوروبية (شاهد)

 

وشهد ملعب سان سيرو احتفالات صاخبة من الجماهير الفرنسية، ومن نجوم المنتخب الفرنسي وجهازه الفني بقيادة ديديه ديشامب عقب اطلاق حكم المباراة لصافرة نهاية اللقاء.

واحتفل نجوم المنتخب الفرنسي بصورة كبيرة بعد نهاية المباراة خاصة نجوم الفريق كيليان مبابي وجريزمان بعد ان نجحا في تعويض الاخفاقات المتكررة في السنوات الأخيرة منذ التتويج بلقب كأس العالم في 2018.

وخسر منتخب فنسا فرصة الفوز بهذه البطولة في نسختيها السابقتين، كما فشل في التتويح بلقب كأس الأمم الاوروبية الأخيرة رغم كونه المرشح الأبرز لحصد اللقب.

مبابي

كما يمثل لقب دوري الأمم الاوروبية، أهمية خاصة لكريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي، الذي حقق أول القابه الدولية

مع المنتخب الأول بعد عودته مرة أخري للفريق.

وكان ديشامب قد استبعد بنزيما لسنوات عديدة بسبب أزمة خلافه مع ماتيو فالبوينا لاعب مارسيليا السابق.

منتخب فرنسا

 

فرنسا تضرب اسبانيا بثنائية في نهائي دوري أمم أوروبا

الشوط الأول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة فرنسا وإسبانيا، بنهائي دوري الأمم الأوروبية، خلال اللقاء المقام على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

بدأ لاعبو المنتخب الفرنسي الشوط في الدقائق الأولى بقوة وحاولوا الضغط على المنتخب الإسباني الذي كان متراجعًا في بداية الشوط.

في الدقيقة الخامسة فرصة خطيرة لكريم بنزيما بعد تمريرة ساحرة من بول بوجبا، يقوم بنزيما بالمرور من حارس

إسبانيا سيمون لكن تطول الكرة منه قرب خط المرمى، ليمرر الكرة سريعًا لكن يخرجها دفاع المنتخب الإسباني بعيدًا.

وفي الدقيقة الحادية عشر أول فرصة حقيقية للإسبان بعد تمريرة من فيران توريس، لسارابيا ، والذي

سدد الكرة على مرمى فرنسا، لكنها كانت ضعيفة ليمسك بها هوجو لوريس حارس فرنسا بسهولة.

وفي الدقيقة 42 اضطر ديديه ديشامب المدير الفني للديوك الفرنسية، لإخراج فاران بسبب تعرضه للإصابة، ودخول دايوت أوباميكانو بدلا منه.

 

الشوط الثاني

جاءت انطلاقة الشوط الثاني سريعة بين المنتخبين، حيث حافظ الابان علي سيطرتهم واستحواذهم علي وسط الميدان في مواجهة تنظيم دفاعي لمنتخب فرنسا الذي حاول الاعتماد علي الثنائي الهجومي الخطير بنزيما وبابي في تهديد الدفاعات الاسبانية.

وفي الدقيقة 64 تصدت العارضة لفرصة محققة من هيرنانديز ظهير المنتخب الفرنسي.

وبعد دقيقة واحد ة اشتعلت المباراة بعد أن نجح منتخب اسبانيا ومن مرتدة رائع في تسجيل أول الأهداف بالدقيقة 65 عن طريق اويارزبال.

لم ينجح منتخب اسبانيا في الحفاظ علي تقدمه بعد ان رد منتخب فرنسا بمرتدة سريعة في نفس الدقيقة انهاها كريم بنزيما بتسديدة رائعة علي يسار الحارس الاسباني معلناً عن هدف التعادل.

تبادل المنتخبين الفرنسي والاسباني السيطرة علي وسط الميدان في الدقائق التالية.

وفي الدقيقة 80 نجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التقدم القاتل للديوك الفرنسية بعد أن استغل سرعته ونجح في ضرب مصيدة التسلل ليسجل هدف حسم اللقب لصالح المنتخب الفرنسي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى