الوفد رياضة - مشوار شوقي غريب مع المنتخبات الوطنية.. بعد عودته لتدريب الأولمبي موجز نيوز

أثار قرار عودة شوقي غريب لقيادة المنتخب الوطني الأولمبي، علامات استفهام عديدة خاصة بعد رحيله منذ نحو شهرين عقب الخروج من أولمبياد طوكيو الماضية.

وكان شوقي غريب رحل عن تدريب المنتخب الأولمبي بعد انتهاء مهمته عقب وداع أولمبياد طوكيو من دور ثمن النهائي، لكن اتحاد الكرة المصري، قرر إعادة شوقي غريب مرة أخرى إلى منصبه، بعد فترة وجيزة على رحيله.

ويمتلك شوقي غريب سجلًا في تدريب المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها سواء على مستوى الشباب أو الأولمبي أو المنتخب الأول .

ونستعرض في التقرير التالي ماذا قدم شوقي غريب خلال توليه القيادة الفنية للمنتخبات الوطنية المختلفة.

لعل الإنجاز الأبرز في مسيرة شوقي غريب، حصد برونزية كأس العالم للشباب في عام 2001، حينما فاز على باراجواي في نصف النهائي بفضل هدف محمد

اليماني.

وإجمالا خاض شوقي غريب مع منتخب مصر للشباب 11 مباراة في بطولتي كأس العالم و كأس أفريقيا للشباب، حيث فاز في 6 مواجهات وتعادل في ثلاثة فيما تلقى الخسارة في مباراتين.

فشل شوقي غريب في قيادة مصر للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا في نسخة 2015، بعدما فقد 12 نقطة، خلال مرحلة التصفيات حيث خسر أمام تونس و السنغال ذهابًا وإيابًا.

نجح شوقي غريب في حصد بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي استضافتها مصر ومنحتها بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، حيث استطاع قيادة الفراعنة لتخطي مرحلة المجموعات على حساب الأرجنتين ليصطدم بمنتخب البرازيل في ربع النهائي

ليكتب نهاية مشواره في أولمبياد طوكيو.

وقاد شوقي غريب منتخب مصر الأولمبي في 24 مباراة، استطاع أن يسجل 15 انتصارًا وتعادل في أربع مواجهات، فيما تلقي الخسارة في 5 مباريات.

خسر أمام الأرجنتين بنتيجة 7 - 1 في دوري المجموعات في كأس العالم للشباب 2001.

سجل منتخب مصر أسوأ أرقام له على مستوى التصفيات الأولمبية، حيث خسر في جميع مباريات دور المجموعات المؤهلة لأولمبياد حيث خسر ذهابًا وإيابًا أمام نيجيريا و السنغال وتونس، وتلقى منتخب مصر 13 هدفًا فيما لم يسجل سوى هدفًا واحدًا فقط.

خسر منتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت قيادة شوقي غريب مرتين على ملعبه لأول مرة في التاريخ، حيث خسر الفراعنة على ستاد القاهرة لأول مرة في التاريخ.

عقدة السنغال وتونس، حيث خسر شوقي غريب مع المنتخبين الأولمبي والأول أمام أسود التيرانجا أربع مرات، وخسر أمام نسور قرطاج ثلاث مرات على مستوى المنتخبين الأول و الأولمبي.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - توتنهام يكتسح مورا بخماسية في دوري المؤتمر الأوروبي موجز نيوز