الوفد رياضة - بيلية أسطورة كروية تربع على عرش الساحرة المستديرة منذ القرن العشرين موجز نيوز

 احتل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيلية، اهتمام الجمهور في الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة، لمعرفة أخر  تطورات حالته الصحية، بعد عودته إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى ألبرت أينشتاين، في ساو باولو.

 

اقرأ أيضًا.. الأسطورة بيليه يتعافي| البطل البرازيلي إنجازات رياضية محفورة في التاريخ

 

قالت ابنة بيلية، إن والدها يتعافى جيدا، ونشرت كيلي ناسيمنتو صورة على "إنستجرام"، التقطت لبيليه البالغ من العمر80 عامًا والفائز بكأس العالم ثلاث مرات، مرتديا سترة سوداء ويبتسم للكاميرا، وهو قابع على سرير المستشفى، قائلة:" أؤكد لكم أنه يتعافى جيدا وضمن المعدل الطبيعي".

 

بيلية

 

الأسطورة بيلية.. كيف أصبح بطلًا قوميًا

بيلية لاعب كرة قدم برازيلي، ولد يوم 23 أكتوبر عام 1940، في مدينة تريس كاراكوس بالبرازيل، ويُعد  أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد أن اختير كلاعب القرن عام 1999 من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة

القدم.

 

بيلية رياضي القرن العشرين

 في نفس العام اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وفي عام 2013 حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، ووفقًا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة

القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف الدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري.

 

عدد أهداف بيليه الرسمية في مسيرته

واستطاع بيلية تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، طوال مسيرته الكرويه، ليصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

بيلية والرئيس الأمريكي بيل كلينتون

 

موهبته الفريدة جعلته أعلى لاعب بتقاضي أجر في عالم كرة القدم في ذلك الوقت، حتى أن رئيس البرازيل جانيو كوادروس

في عام 1961 قد أعلن أن بيليه هو ثروة قومية، وكان ذو ثقل سياسي، وقاد العديد من السياسات الرامية إلى تحسين الظروف الاجتماعية للفقراء.

 

بيلية ومسيرته في كرة القدم  

في سن الخامسة عشر من عمره بدأ بيليه مسيرته الكروية مع نادي سانتوس، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشر.

 

بيلية اسطورة كرة القدم البرازيلية

 

 واستطاع الفوز ثلاث بطولات كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز، وهو أيضاً الهداف التاريخي ل منتخب البرازيل لكرة القدم برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة. أما على الصعيد المحلي، قاد بيليه فريقه نادي سانتوس إلى لقب كأس ليبرتادوريس أعوام 1962 و 1963.

 

بيلية والتخلي عن ممارسة كرة القدم

أعلن بيليه اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2010، أعطي بيليه منصب الرئيس الفخري لنيويورك كوسموس.

 

موضوعات ذات صلة 

بيلية أسطورة كروية صنع المستحيل من أجل بلاده

بيليه يعود للعناية المركزة.. اعرف السبب

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي

بيليه يطمئن الجماهير بشأن حالته الصحية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى