الوفد رياضة - غدا: النصر يتسلح بالتاريخ في مواجهة اتحاد جدة ويخشى من مفاجآت ملعبه موجز نيوز

 يلتقي في السابعة والنصف مساء غدِ" السبت" فريق النصر  بملعبه نظيره اتحاد جدة  في الجولة الخامسة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويسعى النصر لاستعادة انتصاراته أمام اتحاد جدة الغائبة منذ أكثر من موسمين حينما يستضيف على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في المرحلة الخامسة من الدوري

ويتفوق النصر في مواجهاته أمام الاتحاد منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 حيث التقى الفريقان 26 مباراة.

 النصر الافضل:

والكفة لمصلحة أصفر العاصمة الذي انتصر في 11 مباراة وخسر 7 مباريات وتعادلا في 8 مباريات.

والاتحاد يتفوق في مبارياته الأخيرة حيث لم يخسر أمام النصر في آخر 5 مباريات جمعتهما "انتصر في مباراتين وتعادلا في 3 مباريات".

 الملعب لايلعب مع صاحبه

وجاءت أغلب انتصارات الفريقين خارج أرضهم حيث فاز النصر في 7 مباريات على ملعب الاتحاد وانتصر في 4 مباريات على ملعبه بالرياض.

ومعدل انتصارات الاتحاد في الرياض أكبر حيث انتصر في 5 مباريات على ملعب النصر مقابل انتصارين على ملعبه.

يملك النصر معدل التسجيل الأقوى في الكلاسيكو

حيث سجّل 44 هدفاً واستقبلت شباكه 32 هدفاً.

وعلى الرغم من التنافس الكبير بين القطبين إلا أن مبارياتهما لم تخلو من النتائج الكبيرة والتي وصلت الى 5 أهداف التي تكررت مرتين بينهما.

وحقق الاتحاد أكبر نتيجة له في شباك النصر حينما انتصر 5-2 في عام 2011 والتي تناوب على تسجيلها الجزائري عبدالملك زياييه "هدفين" ومحمد الراشد "هدفين" والبرتغالي باولو جورج، في حين سجّل هدفي النصر خالد الزيلعي وأحمد الدوخي.

وفي عام 2016 رد النصربقوة  واكتسح الاتحاد بخماسية نظيفة على ملعب الجوهرة المشعة والتي سجلها مهاجمه المالي ماديبو ماريجا "هدفين" والبولندي أدريان ميرزفسكي وسامي النجعي وحسن الراهب.

للمزيد اقر ايضا- اضغط ايضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - توتنهام يكتسح مورا بخماسية في دوري المؤتمر الأوروبي موجز نيوز