الوفد رياضة - بث مباشر | مشاهدة مباراة الباطن والطائي اليوم في الدوري السعودي موجز نيوز

تنطلق، اليوم الخميس، الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، تجمع الأولى الباطن والطائي، والثانية الفيصلي والفيحاء.

 

 

يحاول الباطن استعادة توازنه عندما يستقبل الطائي على ملعبه بحفر الباطن، في مباراة مهمة لكلا الفريقين خصوصا في ظل وضعهما الحالي في جدول الدوري.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى لهما في دوري المحترفين، لكن سبق لهما أن تقابلا في دوري الدرجة الأولى 12 مرة، فاز الباطن في 3 مباريات وفاز الطائي في 5 مباريات وحسم التعادل 4 مباريات، سجل خلالها هجوم الأشهب 15 هدفا، فيما سجل هجوم السماوي 11 هدفا.

ويحتل الباطن المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر مباراتين، فيما يحتل الطائي المركز الأخير بدون نقاط بعدما خسر ثلاث مباريات وله مباراة مؤجلة مع النصر.

وبعد أن فرض التعادل على الهلال في الجولة الثالثة، خالف الباطن التوقعات وسقط على ملعبه أمام الفتح في الجولة الماضية، ويسعى اليوم إلى تجاوز تلك الخسارة ومصالحة جماهيره بالعلامة الكاملة

خصوصا أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة، ويلعب على أرضه وأمام جماهيره.

 

في المقابل، استفاد الطائي من فترة التوقف الدولية ثم تأجيل مباراته مع النصر في الجولة الماضية، لترتيب أوراقه من جديد بعد أن تلقى ثلاث هزائم متوالية، حيث تعاقد مع المدرب الصربي زوران مانولوفيتش فضلًا عن اكتمال صفوفه بعد وصول جميع اللاعبين المحترفين ودخولهم في التدريبات، ويأمل في إيقاف مسلسل الهزائم وتحقيق فوزه الأول في البطولة.

الباطن

الطائي

1

أول مرة يلتقي الفريقان في دوري المحترفين

12

مرة التقى الفريقان في دوري الأولى

3

مباريات فاز الباطن

5 مباريات فاز الطائي

4

مباريات حسمت بالتعادل

15

هدفا سجلها هجوم الطائي

11

هدفا سجلها هجوم الباطن

الفيصلي vs الفيحاء

يسعى الفيصلي للنهوض من كبوته والعودة لسكة الانتصارات، عندما يواجه جاره الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في ديربي سدير الذي ينتظر أن يفي بوعوده على مستوى الإثارة والندية في ظل التنافس التقليدي بين الفريقين.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين 6 مرات سابقة، فاز الفيصلي في 3 مباريات وفاز الفيحاء في مباراة واحدة، وحسم التعادل

في مباراتين، وسجل هجوم العنابي 10 أهداف، بينما سجل هجوم البرتقالي 8 أهداف.

ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات، حيث فاز كما تعادل في واحدة، وخسر مباراتين، فيما يدخل الفيحاء المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، إذ فاز في مباراتين وتعادل في واحدة ولم يتلق أي خسارة.

ورغم البداية المثالية للفيصلي الذي تعادل مع الأهلي ثم فاز على النصر، إلا أن نتائجه تراجعت في آخر جولتين، فخسر على ملعبه أمام الاتحاد قبل أن يخسر أمام مضيفه ضمك، ويتطلع إلى وضع حد لفقدان النقاط وتحقيق الفوز الذي سيعيد له توازنه معنويا ويحسن من موقعه في سلم الترتيب، لاسيما أنه يملك مجموعة متجانسة وتملك مؤهلات فنية وبدنية كبيرة.

على الجانب الآخر، يسير الفيحاء بشكل مميز حتى الآن، حيث سجل نتائج إيجابية في أول ثلاث جولات، ويطمح اليوم في مواصلة سلسلة نتائجه الجيدة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، لاسيما في ظل اكتمال صفوفه التي ستشهد الظهور الأول للمدافع الغاني جون بوي، ولاعب الطرف النيجري أمادو موتاري اللذين تم التعاقد معهما مؤخرا.

6

مرات التقى الفريقان في دوري المحترفين

3 مباريات فاز الفيصلي

1 مرة وحيدة فاز الفيحاء

10

أهداف سجلها هجوم العنابي

2

حسم التعادل نتيجة مباراتين

8

أهداف سجلها هجوم البرتقالي

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - توتنهام يكتسح مورا بخماسية في دوري المؤتمر الأوروبي موجز نيوز