الوفد رياضة - بث مباشر .. يلا شوت مشاهدة مباراة ليفربول و ميلان في دوري أبطال أوروبا 2021-2022 موجز نيوز

عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي ضيفه ميلان الإيطالي غدا الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ستعيد المواجهة ذكريات لقاء الفريقين المثير في نهائي البطولة عام 2005، والتي تحدث عنها الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول.

 

 

وكان كلوب واحدًا من العديد من المتفرجين الذين فكروا في عدم استكمال مشاهدة المباراة حينذاك، وذلك بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم ميلان 3 / صفر، حيث بدت الأمور محسومة لصالح الفريق الإيطالي.

لكن كلوب يدرك أنه لا يمكنه التوقف عن متابعة مجريات الأمور الآن في الوقت الذي سيقود فيه ليفربول في منافسات المجموعة الثانية التي تضم ميلان وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.

ولا شك في أن مباراة الغد المقررة على ملعب "أنفيلد" ستعيد إلى الأذهان ذكريات العودة المذهلة التي حققها ليفربول أمام ميلان في نهائي البطولة عام 2005 حيث

استعاد توازنه بعد التأخر بثلاثة أهداف في الشوط الأول وتعادل 3 / 3 ثم حسم المباراة واللقب لصالحه بالفوز 3 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية.

ولا شك في أن كلوب مهتم بمباراة الغد أكثر من اهتمامه بنهائي 2005 المثير بشكل كبير، حيث أن مواجهة ميلان المقررة غدا في حضور الجماهير هي الأولى لليفربول في دوري الأبطال بعد هزيمته أمام أتلتيكو مدريد صفر / 1 ذهابا و2 / 3 إيابا في دور الستة عشر بالموسم الماضي.

ولدى سؤاله عن تجربته خلال مشاهدة نهائي عام 2005، قال كلوب خلال مؤتمر صحفي :"كنت أفكر في عدم مشاهدة الشوط الثاني لأن الجميع في العالم كله اعتقدوا أن المواجهة ربما تكون قد حسمت."

وأضاف :"ما أتذكره هو بعض التصديات المذهلة من (حارس مرمى ليفربول حينذاك يرزي) دوديك، كان عليه إبقاء

الفريق في المباراة، فقد كان من الممكن أن يسجل ميلان المزيد."

وتابع :"أصبحت واحدة من أبرز المواجهات المثيرة في كرة القدم. وأسعدني حقا أنني لم أغلق التلفاز."

وبعدها بعامين، ثأر ميلان لتلك الهزيمة وتغلب على ليفربول 2 / 1 في نهائي البطولة، وقد كان آخر تتويج قاري للفريق الإيطالي قبل أعوام من المعاناة انتهت مؤخرا بالعودة للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي تحت قيادة المدير الفني ستيفانو بيولي.

وأنهى ميلان الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإيطالي خلف إنتر ميلان البطل، وذلك بعد أن احتل الصدارة لفترات طويلة خلال الموسم.

وفي الموسم الحالي، حقق ميلان الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدوري حتى الآن.

ويتأهب ليفربول أيضا لمواجهة بورتو الذي يشارك بشكل منتظم في دوري الأبطال والذي أطاح بيوفنتوس الإيطالي من دور الستة عشر في الموسم الماضي، بينما يأمل أتلتيكو مدريد في إضافة اللقب القاري إلى لقبه في الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وعن المهمة التي يواجهها ليفربول في مجموعاته بدوري الأبطال، قال كلوب "هي مجموعة صعبة. لا أعتقد أن أحدا منا قال إنها مجموعة رائعة عندما رآها (خلال سحب القرعة)."

   

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى