الوفد رياضة - قرار حاسم من الفيفا بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين موجز نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الإثنين عن وصول التقرير الخاص بالمواجهة بين البرازيل والأرجنتين، وجار التحقيق في الأمر، وسينظر مسؤولي مباراة البرازيل مع الأرجنتين في التقارير ووفقا لذلك سيتم اتخاذ القرار.

ويشعر مسؤولو الفيفا بالأسف بسبب المشاهد غير اللائقة التي وقعت أثناء إيقاف المبارة التي كان من المقرر خوضها بالأمس في تصفيات كأس العالم 2022؛ ولكنها توقفت بعد دقائق من بدايتها، بسبب اقتحام مسؤولو الصحة البرازيلية ملعب المباراة بعد بدايتها، اعتراضا على وجود 4 لاعبين من منتخب التانجو، في الملعب، ووجهت لهم تهمة خرق قواعد السفر الخاصة بفيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانا حول

أزمة مباراة البرازيل والأرجنتين التير كان من المقرر خوضها بالأمس ضمن أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 قطر.
ونص بيان الفيفا بعد الأزمة نص بيان «فيفا»  بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين : «يبدي فيفا استياءه من مشهد توقف مباراة البرازيل والأرجنتين، في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول، المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وأن يقاف المباراة حرم الملايين من مشجعي كرة القدم من الاستمتاع بمباراة تجمع بين أهم منتخبين في العالم». ودخل لاعبو الأرجنتين على الفور إلى غرفة خلع الملابس، ولم يتم تنفيذ قرار السلطات الصحية ليتم تعليق اللقاء.

وتواجد رفقة المنتخب الأرجنتيني كل من إيمليانو مارتينيز وإيمليانو بوينديا من أستون فيلا، إضافة إلى كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو من توتنهام هوتسبير. وخرج جميع لاعبي الفريق الضيف من أرض الملعب وتوجهوا لغرف خلع الملابس، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني، وكذلك الحكام بعد مطالبات من جانب ممثلي اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم لتتوقف المباراة.

وطبق حكم المباراة الفنزويلي، خيسوس فالينزويلا، والقائمين على الملعب قرار إلغاء المباراة الصادر من الاتحاد القاري الذي قرر رفع الأمر للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاتخاذ القرار النهائي بش وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيتم دراسة كل المعلومات من قبل أعضاء اللجنة التأديبية، وسيتم الإعلان عن القرار في الوقت المناسب.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - توتنهام يكتسح مورا بخماسية في دوري المؤتمر الأوروبي موجز نيوز