الوفد رياضة - من هو إليكس موريبا لاعب برشلونة المنتقل إلى دورتموند موجز نيوز

 انتقل اللاعب إليكس موريبا من برشلونة إلى صفوف لايبزيج الألماني بعقد لمدة 5 سنوات مقابل 16 مليون يورو بالإضافة إلى 6 ملايين يورو متغيرات، ليتصدر"موريبا" قوائم البحث فى الساعات الماضية، باعتباره أغلى ناشيء  فى صفوف برشلونة.

 

اقرأ أيضًا ..أنسو فاتي مستقبل برشلونة.. معلومات عن خليفة ميسي

اسمه هو  إيلاش موريبا بالإسبانية "Ilaix Moriba" ، وهو لاعب كرة قدم إسباني ولد في غينيا يلعب في مركز خط الوسط، وصل إلى إسبانيا في سن مبكرة، مع أمه الغينية ووالده الليبيري، واكتشفه نادي إسبانيول أولا، قبل أن ينضم لأكاديمية "لاماسيا" في سن السابعة،يحصل برشلونة على خدماته  في 2010.

 

أول مشاركاته فى الليجا 

أشرك رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، لاعبه الشاب إلياكس موريبا أساسيا أمام ديبورتيفو ألافيس في لقاء الجولة 23 من الدوري الإسباني،شارك أساسيا للمرة الأولى في الليجا مع برشلونة، بينما تعتبر المرة الثانية بعد مشاركته أساسيا أمام كورنيا في كأس ملك إسبانيا.

مباراياته 

خاض إليكس موريبا، 18مباراة مع الفريق الأول، وظهر إليكس لأول مرة مع فريق رونالد كومان الأول في سن 18 في كأس الملك ضد كورنيلا، في الموسم الماضي، وتمثلت الـ18 مباراة فى،14 في الدوري و 3 في كأس الملك وواحدة في دوري

أبطال أوروبا، تم تشبيهه ببول بوجبا ويايا توريه وأحيانًا بسيرجيو بوسكيتس.  إليكس موريبا ينزعج من برشلونة 

 ومؤخرًا، أبدى بدى إليكس موريبا، لاعب لايبزيج الحالي وبرشلونة السابق، إنزعاجه من الشائعات التي انتشرت حول تمرده على النادي الكتالوني ورفضه التجديد بسبب رغبته في زيادة راتبه، وقال في عرضه التقديمي مع لايبزيج: " أشعر بالحماس لخوض تحدِ جديد هنا مع لايبزيج في الفترة المقبلة، سيكون لنادي برشلونة دائمًا مكانة في قلبي، أنا ممتن لكل شيء عرفته وتعلمته هناك، كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة للغاية بالطبع، لكنها في الماضي الآن، أتمنى فقط الأفضل لبرشلونة وجمهوره ".

موضوعات ذات صلة 

تعرف على رقم قميص جريزمان بعد عودته إلى اتلتيكو مدريد

ميركاتو الصيف.. صفقات مجانية ساخنة وصدمة لعشاق برشلونة وريال مدريد

برشلونة يضع خطة تجديد تعاقده مع كومان

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى