الوفد رياضة - فارس حسونة.. كنز فقدته مصر منذ 7 سنوات موجز نيوز

فارس حسونة كنز مصري لم تستفد منه البلاد بسبب تجاهل الإتحاد المصري، لتجد قطر فرصة لاستقطاب الشاب البالغ من العمر 22 عامًا، ليلعب  باسمها في أولمبياد طوكيو 2020، ويحقق لها إنجازًا لم تشهده في تاريحها من قبل، لمنحها الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.

 

اقرأ أيضًا.. والد فارس حسونة يهاجم الاتحاد المصري لرفع الأثقال

 

قصة إبراهيم حسونة مدرب منتخب مصر السابق لرفع الأثقال، ليست جديدة، لكنها تعود 7 أو 8 سنوات، منذ خروجه للعمل، ليأخذ ابنه فارس حسونة حتى لايتركه فى المحلة محافظته فريسة لأصدقاء السوء.

فارس حسونة

في الغربة لم يجد إبراهيم حسونة رفيق سوى ابنه والحدي، فعمل مدربًا في أحد الأندية بالنهار، ومساء تفرغ لتدريب ابنه فارس الذى وجد صعوبة فى البداية لإقناعه بممارسة لعبة الاثقال التى تجرى فى عروق والده ومصدر دخله ولعبته التى يعشقها.

 مع الوقت استطاع إبراهيم حسونة في اقناع ابنه فارس للتدريبات وسريعا أدمن الرياضة بعد أن شعر انه يتطور، بعد حاول والده عرضه على الاتحاد المصرى لضمه للمنتخب لكنه لم يجد استجابة من المسئولين عن الاتحاد.

 بعدها انتقل ابراهيم حسونة للعمل

فى قطر، وحرص على اصطحاب فارس الذى بدأ يلفت الانظار ، وسريعا شارك فى بطولة العالم للناشئين واصبح بطل عالم بعد التتويج بكأس قطر ثم بكأس اسيا ، ثم بطل عالم للكبار ، واخير بطل اوليمبى بفارق شاسع عن أقرب منافسيه .

فارس حسونة بطل رفع الاثقال

ونظرًا لعدم اهتمام الإتحاد المصري لرفع الأثقال بضم فارس حسونة، فقد استطاعت قطر من الاستفادة من فارس حسونة، حتى منحها الميدالية الذهبية في رفع الأثقالمن المحاولة الأولى بفارق ١٠ كجم عن أقرب منافسيه، وفى المحاولة الثانية رفع الفارق مع أبطال العالم لـ ١٥ كجم بعدما رفع وزن ٢٢٥ فى المحاولة الثانية وفى الثالثة قرر ضرب الرقم العالمى فارتفع بالثقل إلى ٢٣٢ كيلو إلا أن والده ومدربيه طالبوه بعدم المغامرة، خوفاً من الإصابة، خاصة أن الهدف تحقق .

 

ماذا حقق فارس حسونة للدوحة؟

فارس حسونة مصري شارك في أولمبياد طوكيو2020، تحت العلم القطري في منافسات رفع الأثقال، ولم

يحصل على فرصة اللاعب باسم مصر، بعد أن تجاهله الإتحاد المصري لرفع الأثقال، ما جعله يوافق على المشاركة باسم قطر.

فارس حسونة

ونجح المصري فارس حسونة في منح قطر الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، بفوزه في منافسات رفع الأثقال للرجال لوزن 96 كيلوجرام، ضمن فعاليات أولمبياد "طوكيو 2020"، وسجل فارس حسونة 177 كيلوجرام في منافسات الخطف، و225 كيلوجرام في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كيلوجرام وهو رقم قياسي أولمبي جديد.

 

والد فارس حسونة يهاجم الإتحاد المصري لرفع الأثقال

وأكد إبراهيم حسونة الأب وهو أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، أنه تم إعداد فارس للمنافسة منذ 5 سنوات، مشيرًا إلى أنه تحدث مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عن أن نجله يستطيع الحصول على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

فارس حسونة الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

وأضاف إلى أنه تعهد للإتحاد القطري بأن يتم إعداد فارس للحصول على الميدالية الذهبية في طوكيو، وإذا لم يتمكن من تحقيقها، لم نكن لنعمل من أجل الأولمبياد المقبل.

وهاجم والد بطل رفع الأثقال، المسؤولين في مصر، مؤكدًا أنه رحل عن مصر بسبب عدم حاجة المسؤولين لي، حيث كانوا يعينون المدربين بالمجاملات وليس الكفاءة.. ولم يتم الاستعانة بي، رغم أنني أخرجت لمصر العديد من الأبطال.

 

موضوعات ذات صلة 

سمر حمزة لاعبة المصارعة تعلن اعتزالها رسميًا

أولمبياد طوكيو.. منتخب سيدات تنس الطاولة يودع المنافسات

أولمبياد طوكيو .. مهاب مهيمن يتأهل إلى نصف نهائي الغطس في إنجاز كبير

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى