الوفد رياضة - طوكيو 2020.. أرقام مميزة ومكاسب بالجملة لفراعنة اليد بعد اكتساح السويد موجز نيوز

كالعادة.. نجح منتخب مصر لكرة اليد في رسم البسمة علي شفاة المصريين خلال السنوات الاخيرة، بعد أن حقق فوزاً تاريخياً علي حساب السويد أحد أعرق المنتخبات في عالم كرة اليد.

 

إقرأ أيضاً.. موقف منتخب اليد بعد الفوز على السويد في أولمبياد طوكيو.. تعرف عليه

 

وحقق فراعنة اليد فوزاً تاريخياً علي السويد بنتيجة 27-22 في المواجهة النارية التي جمعتهما صباح اليوم ضمن منافسات رابع جولات دور المجموعات بدورة الألعاب الاولمبية " طوكيو 2020 ".

بهذا الفوز حقق المنتخب الوطني العديد من الارقام المميزة والمكاسب الهامة التي تتخطي مجرد الفوز بمباراة في الألعاب الأولمبية..

 

تأهل تاريخي في الاولمبياد

حسم منتخب اليد فوزه المستحق علي السويد بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في اولمبياد طوكيو 2020، وهو التأهل الأول لمصر الي ربع النهائي منذ أكثر من 20 عاماً.

ويعود آخر تواجد للمنتخب الوطني الي ربع النهائي الي دورة الألعاب الأولمبية عام 2000 في سيدني.

المفارقة أن منتخب اليد ودع الدور ربع النهائي في اولمبياد سيدي بعد خسارته امام السويد بنتيجة 27-23.

 

الثأر وكسر العقدة السويدية

تواجه منتخبي مصر والسويد 10 مرات من قبل في أطارى منافسات كأس العالم لكرة اليد او دورات الألعاب الأولمبية، وشهدت المباريات تفوقاً كاسحاً للسويد.

 

ولم ينجح المنتخب المصري في تحقيق اي فوز رسمي علي السويد في المباريات العشرة السابقة حيث كانت أفضل نتيجة هي التعادل في دور الجموعات بمونديال عام 2015.

كما ثأر المنتخب الوطني لخسارته أمام السويد قبل عدة اشهر خلال منافسات بطولة العالم التي اقيمت في مصر، وهي الهزيمة التي اثرت علي مشوار الفراعنة نحو التأهل

الي المربع الذهبي، بعد أن اصطدم بالدنمارك في ربع النهائي ويودع البطولة بعد الخسارة بركلات الترجيح.

 

الأخطبوط كاتونجا والهداف سند

قدم كريم هنداوي حارس مرمي منتخب اليد أحد افضل مبارياته عبر مشواره الممتد لسنوات طويلة مع الفراعنة، بعد ان تصدي بثبات كبير لتسديدات المنتخب السويدي اليائسة.

واستعاد هنداوي خلال اللقاء جزء كبير من مستواه المهتز في الفترة الأخيرة، في توقيت هام قبل مباراة الدور ربع النهائي المصيرية والحاسمة.

 

وسجل هنداوي في لقاء اليوم معدل تصديات رائع هو الأفضل بين جميع الحراس حتي الآن في أولمبياد طوكيو، وتصدي الحارس المصري لـ 17 تسديدة من 38 محاولة للمنتخب السويدي بنسبة نجاح 45%، من بينها 6 تصويبات من داخل دائرة الستة أمتارلا ومثلها من مسافة التسعة أمتار.

وعلي الجانب الهجومي قدم محمد سند الجناح الايمن المتألق مباراة مثالية علي مستوي الفاعلية الهجومية بعد ان سجل ستة أهداف من أصل ستة محاولات علي مرمي السويد ليتصدر قائمة هدافي المنتخب المصري في مباراة اليوم.

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى