الوفد رياضة - فريدة عثمان الصدمة الأولى في طوكيو..وسلاح السابر يعيد الأمل لبعثة مصر في الأولمبياد موجز نيوز

شهدت البعثة المصرية  في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020"، خسارة لبعض الفرق خلال المباريات التي أقيمت  اليوم الخميس،  في رياضات مختلفة؛ ليلحق الخاسرون بـ " فريدة عثمان" لاعبة منتخب مصر للسباحة  في منافسات سباق 100 متر حرة بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو 2020.

 

اقرأ أيضَا..

الشناوي الأفضل في طوكيو 2020.. تعرّف على تقيم حراس المرمى بالأولمبياد

 

فريدة عثمان السقوط الأول في أعمدة البعثة المصرية

ولدت فريدة عثمان عام 1995 وبدأت ممارسة السباحة وهى في الرابعة من عمرها، كانت أصغر متسابقة مصرية وعربية تفوز بسباق 50 م فراشة حيث شاركت وهى فى الثانية عشر في  مع المنتبخ ولمعت فيما بعد على المستوى العالمي، وحصلت على الرقم القياسي على مستوى الكبار في مسابقات الـ 50 والـ 100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة.

 

فريدة عثمان

 

فازت فريدة لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، حيث توجت ببرونزية بطولة العالم فى المجر، وحملت الرقم  القياسي العالمي في السباحة ووصل رصيدها من الميداليات الى

الـ 30 ميدالية عالمية فى دورة الألعاب العربية، والبطولات الأفريقية.

 

فريدة عثمان

 

لاعبين البعثه المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 اليوم

لعب صباح اليوم يسري رزق لاعب منتخب مصر للملاكمة ، وفشل في تحقيق الفوز أمام لاعب كازاخستان كامشيبك كونكابايف في منافسات وزن 91 كجم بنتيجة 5-0، ذلك خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية  بالدور الـ 16،.

يسري رزق

 

الرماية تسحق أمال  البعثة المصرية

خرج بطل مصر في الرماية الرامى أحمد زاهر، خلال منافسات رماية الحفرة بعدما حقق 120 نقطة من أصل 125، في الخمس جولات، وهو المصير ال1ي واجهه عبد العزيز محيلبة في التأهل لنهائي الرماية بعد أن أهدر محاولتين من أصل 25 في الجولة الأخيرة.

الرامى أحمد زاهر

 

الجودو يطيح بأمال المصرين في تحقيق الميداليات بطوكيو2020

ضيع رمضان درويش آمال المصرين في تحقيق أى ميدالية بنافسات الجودو في دورة الألعاب الأولمبية من ثمن نهائي بعد الهزيمة أمام المصنف الأول عالميًا الجورجي "

فارلام ليبارتيلياني "، على الرغم من تأهله للمشاركة في طوكيو 2020 في منافسات وزن أقل من 100 كجم بعد الفوز على بطل باكستان شاه حسين 

رمضان درويش

 

سلاح السابر يُعيد الآمال وتضع مصر في مركز عالمي جديد

استطاع المنتخب الوطنى فى سلاح السابر فى تحقيق إنجاز تاريخى للسلاح المصرى بيد كل من (المنتخب أداء رائعاً حيث يضم كل من زياد السيسى، ومحمد عامر، ومهاب سامر، )  واحتل رجال مصر المركز الخامس فى أولمبياد، ذلك بعد الفوز على إيران فى المباراة التصنيفية بنتيجة 45-24.

 

سلاح السابر

 

فرق السلاح، المركز الافضل في تاريخية، وهو استكمال لمسيرة مصر في هذه الرياضة التي بدأت تتألق بها منذ حصود المنتخب فى أولمبياد بكين 2008 المركز الثامن، وفاز المنتخب 45-32، ولكن فى دور الثمانية، واجه منتخب مصر المصنف الأول كوريا الجنوبية، وخسر 45-37، وفاز بعدها منتخب مصر على المنتخب الروسى 45-41، ليتأهل لمواجهة إيران ويحصد المركز الخامس.

سلاح سابر

 

 

سيدات سلاح الشيش في طوكيو 2020

 

وواجهت سيدات سلاح الشيش المنتخب الياباني، في مباراة تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن بنتيجة 45/ 27، ليضربن موعدا مع المجر لتحديد المركزين السابع والثامن، وكانت سيدات سلاح الشيش، خسرت من المنتخب الروسى "المصنف الأول" بنتيجة 45/ 21، فى تصفيات ربع نهائي، ويمثل منتخب سيدات مصر كل من يارا الشرقاوي ونورا محمد ونهى هاني ومريم الزهيري. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى